عالم المسافر

110 مشاريع سياحية في 30 مدينة بالشرق الأوسط

110 مشروعات في السياحة والفنادق تغطي أكثر من 30 مدينة في منطقة الشرق الأوسط والعالم ذلك ما تم طرحه في معرض سوق السفر العربي “الملتقى 2013” الذي أقيم مؤخرا في دبي في الفترة الممتد ما بين 6 إلى 9 مايو 2013 هذه المشاريع ستديرها شركات محلية وإقليمية وعالمية متخصصة في التطوير العقاري وإدارة الفنادق، وفقا لمنظمي المعرض.

وقد نشرة صحيفة الاتحاد الإماراتية ضمن هذا الموضوع أن 22% من الجهات المشاركة حجزت مواقع لها في المعرض الجديد بدورته خلال العام المقبل، فيما استقبل الحدث 27 ألف زائر خلال أيام المعرض الأربعة.
والخبر الأكثر أهمية هو إستحواذ منطقة الشرق الأوسط وحدها على نحو 80% من التوسعات الفندقية المقرر تنفيذها حتى عام 2016 ذلك كان حسب ما أوضحته إعلانات العارضين.
مشاركة شركة كتارا للضيافة كانت مميزة خلال المؤتمر وأهم ما صرح به رئيسها التنفيذي كان بإن الشركة :

-تخطط لامتلاك 30 منشأة فندقية بحلول العام 2016 و30 أخرى بحلول العام 2030، منوهاً بأن الشركة قامت خلال الأشهر الـ12 الماضية بخطوات كبيرة تجاه تحقيق هذا الهدف.
– تسعى لاستكمال عملية الاستحواذ على سمرسيت الخليج العربي الدوحة، وهو الأول من بين الفنادق التي ستقوم الشركة بامتلاكها بموجب اتفاقية وقعتها الشركة مع شركة أسكوت السنغافورية، ويضم 200 غرفة فاخرة.
– وقعت الشركة أيضا على اتفاقيات شراكة مع حكومات جمهورية جامبيا وجمهورية المالديف، كما تم استكمال مجموعة من أعمال التطوير على فنادق في كل من فرنسا وسويسرا وإيطاليا، حيث ستضيف هذه الفنادق الجديدة 500 غرفة فندقية في العام 2013.
– تقوم إنشاء فندق بوتيك في باريس، سيتم افتتاحه نهاية العام الجاري أول أوائل العام 2014، وسيتم حفر الأساسات لمشروع البرجين في مدينة مارينا لوسيل في قطر في عام 2013، ومن المتوقع افتتاح المشروع المستوحى تصميمه من شعار دولة قطر في العام 2016.
وفي الأخير بعد عرضه لكل هذه المشاريع صرح أن محفظة كتارا للضيافة تضم 13 فندقا، بالشراكة مع 11 شركة إدارة فنادق عالمية، تغطي 6 آلاف غرفة فندقية عاملة أو قيد الإنشاء في سبع أسواق عالمية.

ومن أهم ما وقع في هذا الملتقى أيضا :

-ابرام سويس بلهوتيل انترناشيونال لإدارة الفنادق الاقتصادية عقدا لإدارة مشروع فندقي في السعودية بطاقة 126 غرفة في الحي المالي الجديد في العاصمة الرياض.
وقال فاول رئيس مجلس الإدارة اثر ابرام العقد “تستحوذ الرياض على نسبة كبيرة من الزوار القادمين والتوقيع على الفندق الثاني يمنحنا تغطية مضمونة للمدينة بكاملها ومدخلاً إلى قاعدة العملاء المزدهرة من الشركات والمؤسسات ما يعزز من النمو المستدام لأعمالنا”.
-دون أن ننسى في الختام الإتفاق الذي ابرم بين مجموعة إلياس ومصطفى كلداري مع مارفل إنترتينمنت لإنشاء وتشغيل مشروع مارفل أدفنتشر الترفيهي في سيت أوف أرابيا بدبي، والمقر أن يبدأ نهاية العام الجاري، على مساحة 1,2 مليون قدم مربع .