عالم المسافر

أماكن غير صالحة للسياحة !

كثيرا ما تجد أراء و مقالات تشجع على زيارة بعض المدن والمناطق وتقضية وقت ممتع فيها ولكن بالمقابل قليلا ما تجد ولو بعض الأشياء التي تحذرك من زيارة بعض الأماكن لذا قبل أن تقرر الذهاب إلى أي مكان لا تكتفي فقط بالبحث في ما يميزه بل ابحث أيضا في ما يمكن أن يزعجك فيه فإن وجدت ذلك لا يقلق فإحجز تذكرة سفرك وإن لم يكن كذلك فبحث على مكان أخر . اليوم عالم المسافر إختار أن يحذرك من 10 أماكن إن كنت تنوي زيارتها ستعيد حتما التفكير في ذلك بعد أن تقرأ الأتي :

 
المكان الأول : فقاعات جدول مياه شيكاغو، إلينوي :
جدول مياه يقع على جنوب نهر شيكاغو يطلق عليه إسم فقاعات كريك .
لماذا ينصح بعدم زيارته ؟
الجواب : مضر بالصحة
ففي القرن التاسع عشر، كانت تلقى في هذا الجدول الكثير من النفايات حتى الدماء والأحشاء (الحيوانية) مما سبب مع الوقت ظهور الفقاعات التي تحتوي على غاز كبريتيد الهيدروجين. أصبح هذا الجدول بغاية الخطورة ومليء بالسموم. ليس لدينا معلومات عن مدى خطورة هذه السموم، لكن في كل الأحوال هذا المكان لا يجب عليك الاقتراب منه أو زيارته إلا إذا كنت غير حريص على حياتك.

bubbles Chicago, Illinois

 

 

المكان الثاني :جزر أوزو، اليابان

تقع في جنوب وشرق شبه جزيرة إيزو في هونشو، اليابان وهي عبارة على مجموعة من الجزر البركانية ، أصبحت جزر أوزو جزءا من العاصمة طوكيو وتتكون من بلدتين وستة قرى مختلفة . رائحة الكبريت تملأ الجزر ولا تزول إلى الأبد منذ أن أصبحت الجزر بركانية و هذا النوع من الكبريت تنبعث منه روائح كريهة جداً. يعني إذا أردت زيارة هذه الجزر، يجب أن تتسلح بقناع واقي ضد الغازات وإلا ستتعرض إلى مشكلة كبيرة بالتنفس.

Izu-Islands

 

المكان الثالث :دالول، أثيوبيا

تقع مدينة دالول في منطقة عفار، وهي جزء من الإقليم دناكيل وهي عبارة عن امتداد طبيعي لأرض عفار العظمي بإثيوبيا. وهي موطن لبركان دلول ويتواجد فيها الكثير من الوديان المالحة. ما تبقى من هذه المدينة اليوم هيكلان عاموديان مكونان من الملح. وهناك أيضاً الكثير من الينابيع الساخنة التي قد تجذبك إليها، مدينة دالول عرفت بمدينة الأشباح بالرغم أن أحدا لم يرى بالفعل أشباحاً في المدينة، على الرغم من ذلك من المستحسن أن تبقى بعيداً وفي الجانب الآمن، وبالحقيقة أن المكان ممل جداً.

Dalul, Ethiopia

 

 

المكان الرابع : حديقة ألنويك السامة، انجلترا

بين القرنين الخامس عشر والثامن عشر زرع آل ميديشي أحد أشهر عائلات فلورنسا النباتات السامة والمخدرة. تحتوي الحديقة على حوالي 100 صنف من النباتات القاتلة مثل اللفاح البلادونا (الباذنجان القاتل)، جوز (الإستركنين)، والشوكران . ويستحسن عدم الدخول إلى الحديقة وخاصة مع الأولاد، لأن كل ما في الداخل يقضي على حياتك.

Garden toxic Alnwick, England

 

 

المكان الخامس :دزيرجينسك، نيزني نوفغورود أوبلاست، روسيا

مدينة روسية تقع على بعد 400 كيلومتر من العاصمة موسكو. اكتشف المكان في عام 1920. واستخدم كمكان رئيسي لتطوير الأسلحة الكيميائية الخطرة، وكانت المواد الكيميائية شديدة السموم قد أنتجت في هذه المنشأة. عندما أقفلت المنشأة، دفنت معظم المواد السامة في باطن الأرض. فالمدينة أصبحت بطبيعتها سامة وغير صحية. يبلغ عدد سكان تلك المدينة حوالي 250.000 نسمة فقط.

dzerzhinsk-russia

 

 

المكان السادس :جزيرة رامري، بورما

تقع هذه الجزيرة في بورما وهي عبارة على مستنقع ضخم يعد موطنا لأخطر التماسيح الضخمة التي تعيش في المياه المالحة. وتعتبر الأكثر دموية في العالم. خلال الحرب العالمية الثانية اشتعلت المعارك على الجزيرة لمدة ستة أسابيع، وفقا للتقارير، أكلت هذه الزواحف العديد من الجنود وهم على قيد الحياة خلال الليل. نعم، قد تكون مشاهدة التماسيح رائعة جدا، ولكن لا تحاول غزو موطنها، ستكون في آمان إذا شاهدتها على شاشة التلفزيون أو في حديقة الحيوانات.

Ramera Island, Burma

 

 

المكان السابع : لينفين،من إقليم شانشي، الصين

تعتبر هذه المدينة إحدى أكثر المدن تلوثا في العالم. وسبب التلوث يأتي في المقام الأول من كثرة المحطات التي تعمل بالفحم. والمدينة مليئة بالغبار ويملأها الضباب الدخاني. الحكومة تتعرض لضغوط مستمرة لتنظيف المدينة، ولكن من يستطيع التخلص من كل محطات الطاقة العاملة بالفحم بين عشية وضحاها. على أي حال، إذا كنت على استعداد لتدمير رئتيك، فتفضل لزيارة هذه المدينة.

Shanxi province, China

 

 

المكان الثامن :براكين الطين، أذربيجان

أذربيجان يوجد فيها عدد كبير من البراكين النشطة و هذه البراكين ليست كالتي نعرفها تنفجر وتتدفق منها الحمم البركانية والرماد، بل هي براكين طينية يتدفق منها الطين. لا يوجد خطورة بأن تتواجد في المكان إلا إذا كنت هناك في الوقت غير المناسب. لا تتردد في زيارة المكان إذا كنت لا تشعر بالقلق أو أردت أن تكون مطموراً في الطين.

Mud volcanoes, Azerbaijan

 

 

المكان التاسع :مقديشو، في منطقة بنادر الصومال

هي عاصمة الصومال وأكبر مدنها . حتى سنة 2006، كانت المدينة تحت سطوة أمراء الحرب. وفي وقت لاحق، شكل الإسلاميون ورجال الأعمال حكومة ائتلافية، وسيطروا على البلد بأكمله باستثناء مدينة بيدوا. ويحاول منذ ذلك الحين الجيش الصومالي بمساعدة أثيوبية فرض السيطرة على البلاد، وتتعرض المدينة إلى حروب مستمرة، والصومال هي أقل البلدان استقرارا في العالم.

Mogadishu, Banadir region of Somalia

 

 

المكان العاشر : جزيرة غوامادا كراندي، البرازيل

تعرف أيضا بجزيرة الأفعى. وهذه الجزيرة لا يطأها البشر. كل ذلك بسبب الثعابين فبحسب تقدير من الباحثين أن حوالي ثعبان إلى 5 ثعابين تعيش في كل متر مربع واحد على هذه الجزيرة. يعني ذلك إذا وقفت على أرض الجزيرة تكون محاطا بـ 7 إلى 8 ثعابين مختلفة. نوع الثعابين المتواجدة على هذه الجزيرة هي من الفصيلة ذات الرأس الذهبي، وهي من النوع القاتل.

Island Guamada, Brazil