عالم المسافر

بلجيكا “البلد المسطح”

بلجيكا قلب السياحة الأوروبية أو موطن الجمال الطبيعي والحضارة الراقية أو “البلد المسطح” او “Plat Pays ” كما غناه المغني الشهير جاك بريل ذلك البلد الذي يقع  في غرب أوروبا حيث تحدها كل من ألمانيا واللوكسمبورغ من الشرق، فرنسا من الجنوب والجنوب الغربي، بحر الشمال من الشمال الغربي وهولندا من الشمال.

Belgium6

 

بلجيكا بلد بالرغم من التقدم الذي شاهدة العالم في جميع الميادين إلا أنه حافظ على كل تقاليده خصوصاً الحفلات الفلوكلورية، فتعج كل مدينة بلجيكية بالضجيج والحياة الصاخبة على مدار ساعات النهار والليل.

فإن قررت السفر إلا بلجيكا فمن السهل جداً السفر الى هذا البلد حتى داخلياً تتمتع بلجيكا بخطوط سير متطورة جداً من باصات، قطارات، ومترو سريع بين المناطق، اذاً السفر الى بلجيكا ما هو الى متعة على جميع الناس للترفيه والإستجمام.

Belgium1

بروكسل هي عاصمة بلجيكا ولا يملك هذا البلد لغة رسمية فهناك العديد من اللغات الرسمية كالهولندية، الفرنسية والألمانية، وطبعاً الإنكليزية. فمهما كانت لغة الزائر الشعب البلجيكي يمكنه التواصل معه بكل سهولة.

تتميز  بلجيكا بمناخها  المعتدل فالشتاء بارد والصيف معتدل، ولدى بلجيكا ثلاث مناطق طبيعية هي : الساحل حيث المدن السكنية والبحار، المنطقة الوسطى وهناك تكثر الزراعة، والغابات. والمنطقة الثالثة مخصصة للحياة البرية والمحميات الطبيعية. وأهم نهرين في البلاد هم “شيلدت و مويسه”، كما أن أعلى نقطة في بلجيكا هي جبل بوترانج بعلو يبلغ ارتفاعه 694 متراً.

Belgium2

 

 

كما  تشكل بلجيكا نقطة إنطلاق استراتيجية للسياحة في أوروبا فهي أيضاً الوجهة السياحية لدى الأوروبيين الذين يكثرون على زيارتها في مختلف فصول العالم كما تستقطب بلجيكا مؤخراً عدد من الزوار من مختلف أنحاء العالم لما تمنحه من مميزات خاصة من حيث الثقافات الغنية الموجودة بها و المكتبات الألمانية، الأوبرا الإيطالية، القطع الأثرية الدانماركية، مطاعم السوشي اليابانية والسيارات السويدية…
تضم بلجيكا أكثر من 30 مسرحاً تمارس فيها الأعمال الفنية العريقة لكبار الفنانين والمبدعين حول العالم. وتتميز بلجيكا بوجود الجبال الشامخة، والمناظر الطبيعية الخلابة، فالتنزه في هذه البلد خاصة في الليل يضفي متعةً وهدوءًا يسكن قلب كل سائح، فهو فقط ما عليه الا الإستماع الى صوت الطبيعة الذي يأخذه بعيداً عن صخب الحياة اليومية وروتينها.

Belgium3

 

و إن كنت من عشاق التسوق فإن بلجيكا تعتبر محطة أولى لعشاق التسوق في متاجر أكبر مصممي الأزياء، فأروع التشكيلات موجودة هناك، كل الأسماء والماركات، وبأسعار عالمية متعارف عليها في كل البلدان.
وما يميز أسواق بلجيكا ومتاجرها هو أنها واسعة وكبيرة، فلا يمكن الشعور بكثافة المارّة بالسوق أو الإنزعاج من موسيقى المهرجانات، أو من الضجيج عامةً نظراً الى كبر الأسواق. وهذا ما يجعل كل متسوق يشعر براحة وهو ينتقي ما يريد.

ومعلومة لا تفوتك : تتفرد الصناعة البلجيكية بما يسمى بالـ “دانتيل” وهو نوع من الأقمشة يضفي طابعًا أنيقًا على اللباس.

المعقل الماسي ذلك إسم بلجيكا فإن كنت من محبي الجواهر بلجيكا هي موطن الألماس فالعديد من مصممي المجوهرات يأخذون لهم مركزاً، ليصنعوا من الأحجار الكريمة أفخم وأرقى الموديلات التي تصدّر الى كل العالم.

أما عشاق الشوكولاتة

لا يفوتكم الإستمتاع بأكل الشوكولاتة في بلجيكا فهذا البلد مشهور بإنتاجه وتصديره لهذه الحلوة التي تتفرد بطعمها عن بقية بلدان العالم.

Belgium5

 

إن قمت بزيارة بلجيكا لا تستغرب من جلوس البلجيكيين لوقت مطولاً على مأدبة الطعام.
وابقى أنت أيضا إستمتع بالأكل ولن تشعر بالملل فمطاعمهم لذيذة تجعل من محبي الطعام مدمنين عليه. فكل مدينة في بلجيكا لها مطبخها الخاص، المتميز والأشهى من الآخر، والمنفرد بوجبات خاصة عن سواه. كما أنها تقدم كل الأطبق العالمية من فرنسية، إفريقية، وصولاً الى العديد من المطاعم التي تقدم الوجبات العربية الأشهى من كل المأكولات الأخرى.

 

حجز فنادق في لجيكا