عالم المسافر

قصر الإمارات وبرج العرب أكثر الفنادق ترفاً ورفاهية

مارأيك اليوم بقليل بل بكثير من الترف والرفاهية في قصر الإمارات وبرج العرب ،طبعا هي تجربة ستكلفك ميزانية كبيرة نوعا ما ولكن العيش أيام في أغلى وأكثر فندق في العالم ترفا ورفاهية تجربة تستحق المجازفة .

طبعا اليوم سنتحدث عن قصر الإمارات وبرج العرب أول وثالث أغلى و أكثر فنادق العالم ترفا و رفاهية .

 

قصر الإمارات :

قصر الإمارات هو الفندق الوحيد من بين فنادق العالم الذي يحمل وسام الكمال والثاني المصنف بسبع نجوم بعد برج العرب وتم منحه في 25 يناير 2008 جائزة “انترناشيونال فايف ستار دايموند” كأفضل منتجع في الشرق الأوسط. بلغت كلفته الاجمالية ثلاثة مليارات دولار و يحتوي على 394 غرفة و جناح و 40 قاعة اجتماعات ومؤتمرات (أي ما يقارب تكلفة 7 ملايين دولار للمكان الواحد!) كما يحتوي على شاطيء رمال بيضاء وعدد كبير جدا من برك السباحة والنوافير. الرخام تم اختياره بعناية و قد تم استيراده من 13 دولة مختلفة كما يحتوي القصر على أكثر من 1000 ثريا كريستالية فخمة يصل وزن بعضها الى أكثر من طن.

أكثر ما يلفت انتباهك في قصر الإمارات الذهب ، تراه في الديكورات و الزخارف التي تملأ جميع زوايا الفندق ليس هذا فحسب بل أن في فندق قصر الامارات يوجد ماكينة صراف آلي مصنوعة من الذهب و تصرف الذهب بدلا من النقود و بأشكال مختلفة.

غرف الفندق :

تتميز غرف الفندق بالفخامة المطلقة الفريدة من نوعها والمفروشات الفاخرة والاثاث الأنيق مع أحدث التقنيات العصرية لتأمين الرفاهية المطلقة للضيوف حيث جمعت فى تصميمها بين المعالم العربية العريقة وأحدث المرافق والخدمات، والغرف تطل إما على الحديقة أو على البحر.
عدد من الغرف و الأجنحة في الفندق مخصصة فقط لاستقبال رؤساء الدول و الحكومات و يمتاز المنتجع في هذا الفندق المترف بطابع خاص يجمع بين النمط القديم الذي كان يتخذه السلاطين العثمانيين في قصورهم مع الأسلوب الغربي الحديث من الاسترخاء و الاستجمام، ببساطة يمكن وصف شعور الزائر لهذا المكان أنه في قلعة مخصصة للمتعة و البذخ و تدليل النفس .

ولمعلوماتك :
فندق قصر الإمارات يستهلك سنويا خمسة كيلوغرامات من الذهب القابل للأكل لتزيين الحلويات ويستهلك أيضا 200 طن سنويا من البرتقال .

هذه صور للفندق إستمتع بمشاهدته :

Emirates Palace (1) Emirates Palace (2) Emirates Palace (2) Emirates Palace (3) Emirates Palace (3) Emirates Palace (4) Emirates Palace (5) Emirates Palace (6) Emirates Palace (7) Emirates Palace (8) Emirates Palace (9) Emirates Palace (10) Emirates Palace (11) Emirates Palace (12) Emirates Palace (13) Emirates Palace (14) Emirates Palace (15) Emirates Palace (16) Emirates Palace (17) Emirates Palace (18) Emirates Palace (19) Emirates Palace (20) Emirates Palace (21) Emirates Palace (22) Emirates Palace (23)

الفيديو التالي لتقرير مصور عن الفندق:

 للحجز في فندق قصر الإمارات اضغط هنا

 

برج العرب

برج العرب هو ثالث أفخم فنادق العالم و رابع أطول فندق بالعالم، تصميمه المعماري المدهش الذي يرمز لشكل شراع السفينة جعل منه أحد أكثر الاماكن تصويرا في العالم كله، الفندق مقام على جزيرة صناعية تبعد مسافة 280 متر عن شاطيء الجميرا و يفصل بينهما جسر، بدأ بناء هذه الجزيرة عام 1994 بينما تم افتتاح المبنى في عام 1999.
جميع الأجنحة في فندق برج العرب و البالغ عددها 28 فقط مكونة من طابقين و مطله على البحر و قد وصلت تكلفة أغلى جناح الى 27 ألف دولار في الليلة الواحدة. بجانب وسائل الراحة و الاستجمام الذي يجده الزائر في كل ركن من أركانه يضم برج العرب مهبط للطائرات العمودية و ملعب تنس معلق.

ظل برج العرب أطول فندق في دولة الامارات قبل افتتاح برج روز “الوردة” في عام 2009 الذي وصل طوله الى 333 متر ليكون بذلك أطول فندق في العالم كله كما أنه أول فندق في دولة الامارات لا يقدم الكحول.

Burj Al Arab (1) Burj Al Arab (2) Burj Al Arab (19) (1) Burj Al Arab (20) Burj Al Arab (26) burj al arab dubai Burj Al Arab Luxury Hotel in Dubai Burj Al Arab Restaurant burj_al_arab_hotel burj-al-arab-dubai Dubai Creek Golf & Yacht Club Earth Course

 

برنامج وثائقي من ناشيونال جيوحرافيك عن برج العرب.

 

للحجز في فندق برج العرب اضغط هنا

 

المصدر : 1 ، 2