عالم المسافر

عودة شانزليزيه لبنان

إن كنت تنوي زيارة لبنان نصيحتي لك لا يفوتك زيارة “شارع الحمراء ” ذلك الشارع الذي عرف في السبعينات بـ« شانزليزيه لبنان »، وبعد أن شهد فترة من الركود أثناء الحرب اللبنانية، عاد اليوم لينبض من جديد .

شارع الحمراء أو شانزليزيه لبنان كما لازال يسميه عشاقه شارع رغم صغر حجمه غير أنه يملك شعبية كبيرة و يجذب العديد من الزوار من لبنان نفسها أو من غيرها شارع تجده كامل اليوم يعج بالمارة من ناحية وبالسيارات والعربات الخشبية النقالة من ناحية ثانية، التي حمل عليها الباعة من بضاعة ومنتجات استهلاكية ما يجذب الناس ويحثهم على الشراء السريع. فما إن تطأه قدماك حتى تشعر بالحياة تتسلل إلى أحاسيسك .
أول ما تدخل هذا الشارع يطالعك مبنى مصرف لبنان وما إن تبدأ بالتجول حتى تلاحظ المحلات التجارية المتلاصقة على أنواعها، وهناك وعلى الأرصفة المقابلة تصطف المقاهي والمطاعم أكثر من 40 مطعما وعشرات المقاهي ومئات المحلات التجارية الخاصة ببيع الألبسة الجاهزة على أنواعها، يحتضنها شارع الحمراء فلا يمكن أن تزور شارع الحمراء دون أن تتناول ساندويش شاورما على السريع، أو تجلس في استراحة إلزامية في أحد مقاهيه، أو تتوزع وأفراد عائلتك على طاولة مطعم يقدم لك ما تشتهيه من أطباق لبنانية أو إيطالية أو فرنسية وغيرها من أنواع الطعام سريعة التحضير التي تواكب أذواق الشباب. أما محلاته التجارية، فتجد فيها كل ما تتمناه من ألبسة سبور أو خاصة بالسهرة والأعراس أو بالرياضة والسباحة وحتى بالإكسسوارات والآلات الموسيقية والأشرطة المسجلة الغنائية والمصورة…ولا يمكنك أن تفرّق ليل شارع الحمراء عن نهاره .

Champs Elysees Lebanon (1)

Champs Elysees Lebanon (5)

 

 

زوار  هذا الشارع كل من يمتاز بالثقافة ويتذوق الموسيقى مما كان سبب تزايد نسبة المقاهي حيث يجتمع فيها أهل الثقافة والإعلام والفنون الجميلة باستمرار والتي يتم افتتاحها بين الحين والآخر، وكذلك قاصدو مسرح المدينة الوحيد في الشارع الذين يزداد عددهم يوما بعد يوم.

هذه بعض الصور لشارع الحمراء

 Champs Elysees Lebanon (2) Champs Elysees Lebanon (3) Champs Elysees Lebanon (4)  Champs Elysees Lebanon (6) Champs Elysees Lebanon (7)

حجز فنادق في لبنان