عالم المسافر

جديد أخبار شركات الطيران

إلى متتبعي أخر أخبار السياحة و شركات الطيران عالم المسافر اليوم ينقل لكم ثلاث من أخر الأخبار عن شركات الطيران :

الخبر الأول : انطلاق الرحلة الافتتاحية الأولى لـ«الاتحاد للطيران» إلى أمستردام

انطلقت الرحلة الافتتاحية الأولى لـ«الاتحاد للطيران»، الناقل الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة، إلى العاصمة الهولندية أمستردام.
ويعتبر إطلاق تلك الخدمة تطورا هاما جديدا في الشراكة الاستراتيجية القائمة بين الاتحاد للطيران والخطوط الجوية الملكية الهولندية. وقد تضمنت الشراكة التي تم الإعلان عنها بداية في شهر أكتوبر (تشرين الأول) من العام الفائت 2012 مشاركة الناقلين الوطنيين في عدد من الوجهات على امتداد شبكتيهما.
وستكمل الرحلات اليومية الجديدة الخدمات الحالية التي توفرها شركة الخطوط الجوية الملكية الهولندية بين أمستردام وأبوظبي، والتي تحمل رمز «الاتحاد للطيران» المكون من حرفي «EY»، وبالتالي سيتمكن الناقلان الجويان من توفير رحلتين مشتركتين بمعدل يومي خلال الصيف.
وستحظى طائرة «الاتحاد للطيران» من طراز «إيرباص A330 – 200» والمرتبة وفق نظام الدرجتين، لتحمل 262 مقعدا، 22 منها على متن درجة «لؤلؤ» رجال الأعمال، و240 مقعدا على متن درجة «المرجان» السياحية، بالاستقبال التقليدي بالمرشات المائية من قبل مركبات الإطفاء الهولندية لدى هبوطها على أرض مطار شيبول. كما سيتم تقديم زهرات توليب مصنوعة من الخشب للمسافرين لدى وصولهم كهدايا رمزية من مطار شيبول بمناسبة تلك الرحلة التاريخية.

ritz-carlton

 

 

الخبر الثاني : تشغيل طائرة «الإمارات» الـ«إيرباص A380» على خط بريسبين وأوكلاند :

أعلنت «طيران الإمارات» عن عزمها تشغيل طائرتها العلاقة من طراز «إيرباص A380» على خط بريسبين – أوكلاند، اعتبارا من 1 أكتوبر (تشرين الأول) 2013. وبذلك سوف تصبح بريسبين المحطة الثالثة للناقلة في أستراليا التي تستقبل الطائرة «A380».
تشغيل هذه الطائرة كان لرفع السعة المقعدية إلى هذه الوجهة بنحو 135 مقعدا على الرحلة الواحدة، و1890 مقعدا أسبوعيا .
وبحسب نائب رئيس أول «طيران الإمارات» للعمليات التجارية لمنطقة الشرق الأقصى وأستراليا هذا القرار كان سببه الأتي
«يأتي قرارنا بتشغيل أحدث وأكبر طائرتنا إلى بريسبين لتلبية الطلب العالي إلى هذه الوجهة فضلا عن الطلب المتنامي على السفر على متن الطائرة (A380). وبدءا من مطلع أكتوبر سنتيح لعملائنا في كوينزلاند الفرصة لتجربة السفر على طائرتنا المميزة التي خطفت أنظار العالم والاستمتاع بأفضل الخدمات التي توفرها في الأجواء».

Emirates Airbus A380

 

الخبر الثالث : «لوفتهانزا» تشغل أقوى جدول رحلات لها في الشرق الأوسط

«لوفتهانزا»الخطوط الجوية الألمانية تعلن عن تسيير المزيد من الرحلات هذا الصيف وبشكل غير مسبوق من الشرق الأوسط إلى أوروبا والأميركتين وبقية دول العالم عن طريق محطتيها في فرانكفورت وميونيخ. وبحسب الناقلة فإن أكثر من 400 ألف مسافر اختاروا السفر على متن «لوفتهانزا» في رحلات بين دبي وأبوظبي وأكثر من 200 وجهة حول العالم والعكس خلال عام 2012، بينما تجاوز إجمالي المسافرين من منطقة الشرق الأوسط كلها مليون مسافر، أي بزيادة تجاوزت 10% مقارنة بعام 2011، مما يعكس الثقة التي اكتسبتها الناقلة في المنطقة نظرا لأسعارها المعقولة على الخدمات المتميزة ورحلات الربط السهلة التي توفرها.

وسوف تشهد أيضا بقية شبكة خطوط «لوفتهانزا» في الشرق الأوسط نموا قويا، من خلال ما يزيد على 140 رحلة أسبوعية من 14 وجهة، ما يعد أكبر برنامج يتم تنفيذه على الإطلاق. وسوف تشهد السعودية خاصة المزيد من الرحلات على خط جدة – الرياض – ميونيخ، حيث تقوم «لوفتهانزا» بتسيير 5 رحلات أسبوعية إلى ميونيخ لتضاف إلى 7 رحلات تسيرها الناقلة أسبوعيا من الرياض وجدة إلى فرانكفورت، و4 رحلات الأسبوعية من الدمام إلى فرانكفورت. وكانت «لوفتهانزا» قد بدأت بالفعل رحلاتها إلى دول الخليج في عام 1960 برحلة إلى مدينة الظهران على متن محرك «لوكهيد سوبر كونستليشن» بأربعة مكابس.

Lufthansa German Airlines

المصدر