عالم المسافر

جولة سياحية في استراليا

تقع استراليا في نصف الكرة الجنوبي عند جنوب شرق آسيا على غرب المحيط الهادي، عاصمتها كانبيرا. يحيط استراليا من الشمال بحر تيمور وبحر أرفورا ومضيق تورز وبالشرق بحر كورال وبحر تسمان وبالجنوب ممر باس، ويحيط بها من الجنوب والغرب المحيط الهندي.

وجهتنا استراليا هذا البلد الجميل الذي يحظى بالعديد من المقومات السياحية شعب ودود ، مدن جميلة ،حدائق حيوانات مدهشة ،أحواض ومراكز مائية ومنتزهات ،غابات ومدن تاريخية عريقة اشتهرت بمناجم الذهب والوجبات البحرية والأكلات العالمية اللذيذة.
أهم الأماكن التي يمكنك زيارتها في استراليا :

 

جبل تام بورين “Mount Tamborine”

أحد أهم وأشهر الجبال في جولد كوست ويتميز باطلالتة الرائعة على الطبيعة المحيطة به .

mount tamborine australia

 

الاكواريوم
أكثر ما يميزها احتوائها على أكبر أحواض الأسماك في العالم حيث يوجد بها الكثير من صور الحياة المائية الأسترالية فهناك بما يقارب 11500 كائن بحري وتشمل كذلك الشعب المرجانية الأكبر في العالم وكذلك أسماك القرش الضخمة .

Aquarium

 

برج سيدني
وهو أطول برج بمدينة سيدنى و ثاني أطول برج على مستوى استراليا و أطول برج في نصف الكره الأرضية إذ يبلغ ارتفاعه 250 مـتر يمكنك من خلاله مشاهدة المدينة الرائعة ويتضمن البرج كذلك جسر الميناء ودار الأوبرا ويوجد بالدور السفلي صالة السينما العارضة لثلاثية الأبعاد .

Sydney Tower

 

الشاطئ الذهبي Brisbane
تقع منطقة الشاطئ الذهبي جنوب مدينة بريسبين وتعتبر من أشهر المناطق السياحية العائلية حيث تتميز بأهم نقاط الجذب السياحي فضلا عن السواحل الآمنة والنظيفة والمحميات فهناك يستطيع الأطفال إطعام الطيور الاسترالية الفريدة وتدليل حيوانات الكنغر والتقاط الصور الجميله معها.

Brisbane

 

حديقة استراليا للحيوانات Australia Zoo
حديقة تضم مختلف أنواع التماسيح .

Australia Zoo

 

منتجع  مورتون آيلاند Moreton Island Resort
أفضل مكان لزيارة هذا المكان في الليل لتستمتع بسحر هذا المكان و يعتبر هذا المكان الوحيد في كوينزلاند الذي تستطيع فيه إطعام حيوانات الدلفين بيدك.

Moreton Island Resort

 

دريم وورلد Dreamworld
ملاهى تحتوى على اكثر من 50 لعبة مثيرة، منها ما هو مخصص للاطفال وللكبار، بالاضافة الى عالم الحدائق المتنوعة، فمنها الحديقة الاسيوية والقرية الاوروبية والمزرعة الاسترالية والصحراء المكسيكية.

Dreamworld

 

السيرفيرس باراديس Australia surfers Paradise
جنة راكبي الأمواج تتميز بإطلالتها المباشرة على أفضل شاطئ في العالم حيث المقاهي والمطاعم العديدة والعديد من محال الألعاب المختلفة مثل البولينق والبلياردو والعاب الفيديو قيم .

Australia surfers Paradise

 

عالم الأفلام Hollywood Gold Coast

أو هوليود ساحل الذهب يعتبر المكان الوحيد المتخصص بالسينما في النصف الجنوبي من الأرض ، حيث يمكن من خلاله النظر إلى الكواليس إثناء تصوير الأفلام ويوجد فيه العديد من الألعاب الشيقة والعروض لأشهر الشخصيات الكرتونية .

Hollywood Gold Coast1

 

محمية لون باين Lone Pine Sanctuary
أحرص على معانقة حيوان الكوالا أو الكنغر والتقاط صور تذكارية معهما.

Lone Pine Sanctuary

 

التسوق فى استراليا
إن كنت من محبي التسوق يمكنك أن تقصد :
– “هاربر تاو”ن او”تلت شوبينج سينتر” Harbour Town australia، حيث هو من أكبر المجمعات في غولد كوست ، يضم أكثر من 50 محل لمصممين ذو شهرة محلية ويضم أيضاً الكثير من الماركات العالمية ويوجد داخل المجمع 14 دارللسينما والعديد من المقاهي .

Harbour Town australia

 

– سوق «بادي» Paddy’s Market في مدينة سيدني الذي يضم أكثر من ألف متجر يبيع كل شيء بما في ذلك التحف وإكسسوارات الموضة العصرية.

Paddy's Market

 

 

– أسواق «برسبن»، التي تقام في نهاية الأسبوع في سواث بانك باركلاند.

Markets Brisbane

 

– سوق كوين فكتوريا queen victoria market melbourne الشهيرة في ملبورن التي يجد فيها السياح تشكيلة لا حدّ لها من السلع الغذائية والأسماك ومنتجات الموضة والقبّعات والتحف وقطع الخزف الصيني القديم والتماثيل الصغيرة الرائعة وغيرها من الأصناف التي لا يتصورها السائح.

Queen Victoria Market  Melbourne

 

حجز فنادق في استراليا