عالم المسافر

مدينة تشيسكي كروملوف التشيكية

تقع مدينة تشيسكي كروملوف التشيكية على بعد 180 كلم من العاصمة التشيكية وهي مدينة تحميها اليونسكو منذ عام 1992 بعد أن أدرجتها هذه المنظمة على لائحتها الخاصة بالإرث الثقافي والطبيعي المحمي عالميا .

تضم تشيسكي كروملوف عشرات المباني التاريخية التي تتداخل فيها أنماط البناء الباروكية والروكوكوية والغوطية بشكل منسجم ، ومن أبرز مواقعها جلبا لسياح قلعة تشيسكي التاريخية التي تعتبر ثاني أكبر قلعة في تشيكيا بعد قلعة هرادتشاني في براغ . ويعود تاريخ قلعة المدينة إلى القرن الثالث عشر ثم شهدت توسعا في القرن الرابع عشر لكن إشادتها من جديد تمت في القرن السادس عشر أعقبها إصلاحات واسعة جرت في القرنين السابع عشر والثامن عشر .

Castle in Cesky Krumlov

 

وإن قمت بزيارة تشيسكي كروملوف ستلاحظ أن أكثر ما يميز هذه المدينة عن غيرها من المدن التشيكية ليس فقط في أنها تضم نحو ثلاث مئة مبنى تاريخي وإنما أيضا في وقوعها بشكل جميل على ضفاف نهر الفلتافا ضمن وادي محاط بالغابات من كل صوب .

cesky (4)

 

 

كما اشتهرت تشيسكي كروملوف بتعدد نشاطاتها المسرحية و موسيقية ومعارض إضافة إلى نشاطات اجتماعية واسعة. ويقام في المدينة مهرجان موسيقي دولي وآخر لموسيقى عصر النهضة كما تقدم عروض رائعة في مسرحها المقام على الطراز الباروكي والذي يمتلك المقدرة على الدوران أما تاريخ هذا المسرح فيعود إلى نهاية القرن السابع عشر .

 

أما عن تاريخ تشيسكي كروملوف
فيعود تاريخ بناء هذه المدينة إلى منتصف القرن الثالث عشر أما فترة التطور الكبير فيها فقد شهدته حسب المصادر التاريخية التشيكية خلال حكم عائلة روجيمبيرك في الفترة بين 1303ــ1602. واعتبرت المدينة لفترة طويلة بأنها استراتيجية كونها كانت تصل بين المناطق التشيكية الداخلية وبين منطقة الدانواب النمساوية والألمانية وبين شمال ايطاليا الأمر الذي انعكس على ملامح المدينة وعلى قصرها حيث تطبعا بعصر النهضة الإيطالي .

cesky (7) cesky (8)

 

السياحة في تشيسكي كروملوف

يزور تشيسكي كروملوف حسب مصادر بلديتها أكثر من نصف مليون سائح أجنبي يشكل السياح 15 بالمائة منهم من الدول الناطقة بالإنجليزية وأيضا نفس النسبة من الدول الناطقة بالألمانية أما البقية فهم من آسيا و اليابان وأيضا من جمهوريات رابطة الدول المستقلة كما يزورها أيضا نصف مليون زائر محلي. وترتبط المدينة عن طريق العاصمة براغ Praha بشبكة كثيفة من وسائط النقل ولاسيما الحافلات والقطارات ولذلك فان الوصول إليها بالنسبة للسائح القادم إلى العاصمة براغ يعتبر سهلا في حين أن أسعار فنادقها تتراوح بين 50 ــ 100 يورو الامر الذي لا يجعلها رخيصة كونها مدينة سياحية غير ان اسعارها تظل مقبولة مقارنة بأسعار العاصمة براغ.

cesky (2) cesky (5)

 

 

حجز فنادق في تشيسكي كروملوف