عالم المسافر

لوزان أجمل مدينة في سويسرا

تقع لوزان في سويسرا وهي مدينة تبعد عن جنيف مسافه 60 كلم وتعتبر من الأماكن التي يقضي فيها السياح من كامل أنحاء العالم خاصة الخليجيين عطلات طويلة للاستمتاع بطيعتها الساحرة.
لوزان قلب أوروبا هي رابع اكبر مدينة في سويسرا ، تجمع بين دينامكية المدينة التجارية وسحر الطبيعة مما جعلها تعد كمنتجع سياحي جذاب. صورتها تنعكس في مياه بحيرة جنيف، وهي أكبر بحيرة طبيعية في أوروبا الغربية مما يوفر للوزان مناظر بانورامية رائعة عبر جبال الألب السويسرية والفرنسية.

اليوم عالم المسافر سيرافقك بجولة داخل هذه المدينة :

سنبدأ بعشاق التسوق :

طبعا سويسرا معروفة بساعاتها الأنيقة جدا يمكنك التجول في محلات الساعات لإقتناء أجمل الساعات وأيضا محلات بيع الملابس والاكسسوارات والعطور والشوكولاتة التي يسيل لها اللعاب و المعدات الرياضية والاجهزة السمعية والبصرية المؤكد أنك ستقتني العديد من الهدايا التذكارية الفريدة والأصلية.

shopping-lausanne

 

إستمتع بالمنتجعات :

لوزان مدينة الرعاية الصحية درجة أولى تأتي بمجموعة واسعة من الخدمات في قطاع الصحة والعافية. على سبيل المثال، تقدم العديد من العيادات الفاخرة خدمات راقية في العلاجات و العناية بالجمال وكذلك خدمات الفندق. في المدينة أيضا فندقين من فئة الخمس نجوم يوجد بهما منتجعات راقية في بيئة تتيح الفخامة والراحة في نفس الوقت. وهناك العديد من برامج اللياقة البدنية اضافة الى برنامج يسمح بإعادة تنظيم النظام الغذائي الخاص بك.

لوزان وجهة سياحية عائلية :

تستطيع القيام رفقة أفراد العائلة بزيارة القلاع والقرى التي تعود للعصور الوسطى، كذلك الذهاب في رحلة على قارب تقليدي أو قطار بانورامي أو المشي لمسافات طويلة في جبال الألب، وزيارات إلى مناجم الملح أو بحيرة تحت الأرض.
يمكنك أيضا أن تأخذ الأطفال للاستمتاع بالطبيعة و حدائق الحيوان فمدينة لوزان تمتلك 350 هكتار من الحدائق والحدائق العامة و هناك مناطق أخرى مخصصة للأطفال تقدم الفرصة للعب والمتعة اضافة الى مرافق رياضية للأطفال الأكبر سنا والمراهقين وللآباء والأمهات .

lausanne (1) lausanne (4)

lausanne (12) lausanne (13)

 

الرحلات البحرية :
أما إن كنت من محبي البحر الرحلات البحرية فلا يفوتك فيمكنك الذهاب في رحلة بحرية على متن إحدى البواخر الكبيرة من شركة شحن بحيرة جنيف أو ركوب الأمواج والقيام برحلات بحرية على قوارب للتاجير.
أو الإستمتاع بالسباحة حيث يوجد حوالي عشرة حمامات سباحة منها مغطاة ومنها في الهواء الطلق في منطقة لوزان، فضلا عن حديقة مائية مع حمامات ساخنة.

lausanne (9) lausanne (11) lausanne (16)

lausanne (8)

 

 

طبيعة ساحرة :

كيف لا تكون لها طبيعة ساحرة وهي تلك المدينة التي تحدها الغابات ومزارع الكروم التي يتم المحافظة عليها بعناية لتصبح اكثر المدن الاروبية اخضرارات في أوروبا.
يمكنك الإستمتاع بمشاهدة المناظر الطبيعية في كل مكان في لوزان .

lausanne (15) lausanne (17)

إستمتع بممارسة رياضتك المفضلة :

إن كنت من محبي الرياضية بأنواعها كالسباحة، وركوب الزوارق والإبحارو ركوب الأمواج، والتزلج على الماء و التنس و الاسكواش و الغولف،و البولينغو التزلج والمشي لمسافات طويلة، وركوب الدراجات، وركوب الدراجات الجبلية وركوب الخيل ستجد مبتغاك في لوزان.

lausanne (6)

 

 

زيارة المتاحف متعة للأطفال قبل الكبار :
ما سيجلب انتباهك حتما في لوزان معاملة أمناء المتاحف للأطفال حيث أنهم يعاملون الأطفال كزبائن مهمين ويسعون جاهدين لازالة الانطباع السائد بان المتاحف هي اماكن مملة للاطفال. ومعظم المتاحف في لوزان مجانية للأطفال تحت سن 16 سنة وعندما يصبحون في الداخل فإن الخطوة التالية هي للفت انتباههم لاهمية المتحف بعيدا عن الالعاب الإلكترونية الخاصة بهم! في أي حال، فإن المبادرات التي تم التخاذها في هذا المجال لن تفشل في تعريفهم بالتاريخ، وعلم الآثار، والفنون الجميلة والتصميم المعاصر.

ومن الأماكن الرائعة أيضا حول أن لاتفوتك زيارتها في لوزان والإستمتاع بالتنزه فيها منتزهات بلانيت و اربوريتوم وكلود نيكولار ومارموت بارادايز وبري فيرت ولا ساراج ومتحف سيما للموسيقى ومتحف اليمانتاريوم للاطعمة ومنتزه ادفنتشر ومدينة فان بلانيت وغيرها…

و هذه بعض صور لوزان :

cathedral-lausanne chateau-st-maire-lausanne city-hall-lausanne lausanne (2) lausanne (3) lausanne (5) Lausanne lausanne_orig view-of-lausanne

 lausanne (7) lausanne (10) lausanne (14)

 

 

حجز فنادق في لوزان