عالم المسافر

التسوق في المدن العالمية

عشاق التسوق لو عرضت عليكم رحلة سياحية وطبعا لقضاء وقت ممتع في التسوق إلى إحدى هذه المدن : باريس ،مدريد ،بروكسل و لندن حسب رايكم ماذا سيكون اختياركم ؟
سؤال صعب بالتأكيد ،عالم المسافر اليوم سيحدثك عن متعة التسوق في كل من هته الدول وعليك بعدها أن تختار الأحب إليك .

 

لنبدأ بعاصمة الموضة باريس :

باريس مدينة الجمال والأناقة و واحدة من أبهظ العواصم أيضا حين يتعلق الأمر بالعلامات الفخمة، ففيها ملتقى النجوم والمشاهير في هذه المجالات، وفيها يجتمع أيضا أكثر مصممي الأزياء إبداعا وأشهر علامات التجميل رواجاً.
ومهما تحدثنا عن أهم أماكن السياحة والتسوق في عاصمة الأنوار فلن نعطيها حقها.
ولكن عالم المسافر اليوم سيدلك على مكان محدد يستخدمه الباريسيون كسلاح يدافعون به عن أناقتهم في مدينة تزداد اسعارها جنونا يوما بعد يوم. وهذا المكان هو قرية “لافالي”، حيث يجتمع 115 بوتيك للمشاهير من المصممين وبخصومات معقولة ومغرية .تبعد القرية 35 دقيقة عن وسط باريس، وقد بنيت على طراز العمارة في الشمال الفرنسي: الأسقف الحمراء أو الرمادية من القرميد. والطوب الأحمر الذي تبنى به البيوت لتزيد المدينة جمالا، ومصابيح الزينة النحاسية تزين الطرق. وهنا وهناك تظهر للزائر علامات المحلات العالمية من فيرزاتشي، سيلين، آرماني جيفانشي كافالي دولتشي آند غابانا بيربيري ومئات العلامات الأخرى بأسعار لن تتوقعها.
تذكر أن تستمتع بالتجوال في القرية الجميلة، ولا تنسى أنها قريبة من عاصمة السهر والجمال والموسيقى والفن، تمتع بالمتاحف وإياك أن تفوت على نفسك فرصة تذوق الطعام الفرنسي في أفخم مطاعم العالم.

la-vallee-village valeevillage

مدريد

إسأل عن أهل مدريد و أول إجابة أضمنها لك هي ” أهل مدريد من أكثر الأوروبيين أناقة” فلا تستغرب إذا أن تجد قرية كاملة مخصصة للتسوق.
وبنسبة لمدريد إن نويت التسوق توجه مباشرة إلى قرية لاس روزاس التي تقع على بعد 30 دقيقة من مركز مدريد تلك القرية التي تجمع مزيجا رائعا من أهم مصممي العالم وأشهرهم، وتعتبر واحدة من أفضل الوجهات التي يذهب إليها عشاق الأزياء والتصميم والفن. وهي معروفة بزوارها وأهلها من محبي الجمال والأناقة.

صحيح أن صيف مدريد حارو لكن مواقعها الطبيعية وتلك الجبال المحيطة بقرية لاس روزاس تجعلها من أروع وأعذب الأماكن في الصيف.
قرية لاس روزاس بمعمارها الذي يعكس تقاليد تلك المنطقة: ستجد الجدران الطينية والشوارع الجميلة المرصوفة، والبيوت المتراصة والأحياء المكتظة بالأشجار، والمنازل ذات التراسات الكبيرة. والكثير من المقاهي الإسبانية الطابع والتي تتيح لك التنزه والاستراحة هنا وهناك.

في هذه القرية الخلابة يختلط الزبائن من خارجها مع أهلها مستمتعين بطقوس الاسترخاء في العطلة الصيفية والتسوق من أرقى وأفخم محلات الملابس التي تحمل العلامة الإسبانية: مثل Loewe المعروفة بنوعية الجلد الرائع المستخدم في الحقائب وحتى الجلد الناعم المخصص للملابس والذي يستخدمه كثير من المصممين مثل المصمم البريطاني المعروف ستيوارت فيفر.
وكذلك توجد علامة Purificación Garcia’s والعديد من علامات الأناقة والتجميل ككارولينا هيريرا، لا بيرلا، فيرزاتشي، إسكادا، آرماني، كالفين كلاين، رالف لورين وقائمة طويلة من علامات تعرفها وأخرى جديدة لتوفر القرية لك بذلك تعددية في الأذواق والأسعار وخطوط الموضة.

 لا تنسى أن تقضي وقت ممتع في هذه القرية حتى بعد التسوق فهذه   القرية تحتوي  على العديد من الأماكن التي تستحق الزيارة  كالقلعة وكاتدرائية والعديد من المعالم الأثرية الجميلة فالمنطقة تحتوي على معالم من التراث العالمي بحسب اليونسكو.

Las Rozas Village Las Rozas Village2

بروكسل

إن اخترت بروكسل ستكون وجهتك قرية Maasmechelen هذه القرية التي تلتقي فيها حدود ثلاثة بلدان مركزية في الثقافة والفن: ألمانيا وهولندا وبلجيكا، مما يجعلها قرية بلجيكية مميزة، خاصة بعد أن احتوت على أكثر من مئة متجر مخصصة لعشاق الأناقة، ويزد من حب الناس للسفر إليها الخصومات التي تستمر طيلة العام والتي تتراوح مابين 30 إلى 60 بالمئة.
الثقافات المختلفة التي تميز ماسميشلين Maasmechelen تنعكس على الألوان والمزاج المختلط في الأناقة. فالقرية واقعة في بلجيكا البلد المعروف بتاريخ الفن فيها والمتأثر بالطراز الفرنسي في الأناقة، كما أنها قرية محبة للمجوهرات وخاصة الألماس. ولا تنسى أنها أيضا تقع على حدود كولون المدينة الألمانية وهي واحدة من أجمل مدن ألمانيا طبيعة. وكذلك ماتسريخت الهولندية ذات الطابع الصناعي والسياسي والتكنولوجي المتقدم.

المهم ليس بالضرورة أن تقصد Maasmechelen إن كنت فقط في بروكسل فحتى إذا كنت في زيارة إلى بلجيكا أو ألمانيا أو هولندا فلا تفوت زيارة هذه القرية.

Maasmechelen-Village

لندن

إن قصدت لندن إسأل عن قرية “بيكستر” فتلك ستكون وجهتك لتستمتع بالتسوق ،تقع هذه القرية في في الريف البريطاني وبالقرب من مدينة أكسفورد، ليس بعيدا عن لندن ، فإن كنت تريد التسوق باسترخاء بعيدا عن العاصمة ولكن دون أن تبتعد عن أحدث صيحات الموضة وأشهر دور الأزياء العالمية فقرية بيكستر هي خيارك المناسب.
شوارع التسوق المرصوفة بأناقة والجو البريطاني العريق، والمقاهي المنتشرة تجعل من رحلة التسوق نزهة ممتعة بلا شك. أضف إلى ذلك الخصومات على أشهر العلامات. في تجمع من 130 محلا لأشهر العلامات الإنجليزية والعالمية مثل آنيا هينمارش، وايت كومباني، هيوغو بوس، سيلفاتور فيرغامو.

وطبعا زيارتك لهذه القرية لن يكون لتسوق فقط فأمامك معالم سياحية وأثرية رائعة وطبيعة خلابة وسلسة من مطاعم Michelin-starred الشهيرة والأماكن الفاخرة التي تصلح لقضاء أمسية لا تنسى.

Bicester-Village-sign Bicester Village

 

والآن بعد أن قرأت أخبرنا أين ستكون وجهتك ؟

 

تعليق واحد