عالم المسافر

البرازيل بلاد السامبا

تقع البرازيل أو بلاد السامبا كما يطلق عليها عشاقها في أمريكية الجنوبية تحدها من الشمال غويانا وسورينام وغويانا الفرنسية وفنزويلا ومن الغرب كولومبيا والبيرو ومن الجنوب بوليفيا والبارغواي والأرجنتين والأوروغواي ومن الشرق المحيط الأطلسي .
البرازيل بلاد السامبا هي أكبر الدول مساحة وأكثرها سكانا في أمريكا الجنوبية كما تعد خامس دولة في العالم من حيث المساحة .

brasil samba

 

تشتهر البرازيل بإنتاج البن، السكر، وفول الصويا والمعدن حتى أنها احتلت المرتبة الأولى عالميا في إنتاج البن و الحوامض و الكاكاو .
البرازيل دولة ذات إقتصاد قوي إذ تصنف عاشرة في قائمة الدول بحسب دخلها السنوي.
وأما جغرافيا فأكثر ما يميز دولة البرازيل مرور خط الإستواء فيها ،واحتوائها على أجزاء كبيرة من نهر الأمازون ولهذا السبب أراضيها مليئة بالغابات الإستوائية أو المناطق الصالحة للزراعة.

اليوم جولتنا السياحية مع عالم المسافر ستكون في أجمل مدن البرازيل :

لنبدأ أولا بولاية ريو دي جانيرو rio de janeiro :

ريو دي جانيرو ولاية مشهورة جداً ومعروفة عالمياً كانت موطنا للعديد من المعالم السياحية المهمة، منها شواطئها الخلابة، وأشهرها شاطئ كوباكوبانا.
مدينة كلها حيوية عليك أن تكون بكامل حيويتك أنت أيضا حتى تستطيع مسايرة نسقها.
تحتوي ريو دي جانيرو على العديد من المقاهي والمطاعم، والنوادي الثقافية والرياضية تستطيع أن تستمتع بوقتك ولن تشعر بالملل البتة.
أما محبي التسوق أنصحكم بجولة في في حي بوتافوغو حيث يعتبر هذا الأخير من أفضل المواقع للتسوق حول العالم توجد به ماركات الملابس العالمية وغيرها من السلع.والجدير ذكره أن البرازيل بلد أسعاره جد مدروسة لا بل منخفضة.
وعندما نأتي على ذكر ريو لا يمكن أن ننسى الكارنفالات المتواصلة التي تتزين بها مناسبات مختلفة في البلد، فلا يمكن الذهاب الى البرازيل وعدم التمتع بالمشاركة في إحدى المهرجانات حيث يعلو المرح على كل شعور آخر، وهناك يمكن التعرف جيداً على رقصة السامبا.

rio de janeiro rio de janeiro2

Rio_de_Janeiro_night

 

ساو باولو

ساو باولو قلب البرازيل الإقتصادي كيف لا و ساو باولو وحدها مسؤولة عن 31% من الدخل القومي الإجمالي، وهي أغنى ولاية في البرازيل.
فإن كنت من عشاق القهوة أؤكد لك بعد زيارتك لساو باولو أن هذه المدينة لن تغيب عن مخيلتك يوم ،إشتهرت ساو باولو بالقهوة. فهناك على أراضي ساو باولو تأسست أول مزرعة للقهوة في العام 1817. ولا زالت الى اليوم تنتشر في كل شبرٍ منها تلك المزارع التي يمكن الدخول الى البعض منها ورؤية كيفية تصنيع البن والتلذذ بالقهوة الشهية.
لا تختلف ساو باولو كثيراً عن ريو، إلا أن ساعات النهار مخصصة للشركات، وللعمل، وعند مغيب الشمس، ينتقل الكل نحو اللهو لنسيان تعب ساعات العمل والإرهاق الجسدي والنفسي. تجد كل المطاعم مليئة بالبرازيليين المعروفين بحبهم للترفيه والسهر.

Sao-Paulo-Brazil

sao paulo sao paulo2 sao paulo3 sao paulo4 sao paulo6

 

سننتقل الآن إلى الشمال الشرقي للبرازيل بالتحديد إلى ولاية باهيا :

هذه الولاية التي تعتمد بشكل كبير على السياحة وصناعة قطع غيار السيارات، والمواد الكيماوية. كما تتميز أيضا بشواطئها وأماكنها الأثرية وبمطبخها الغني بأطباق لذيذة جداً.

تعد باهيا أيضا ثالث أكبرعاصمة إكتظاظاً بالسكان في البرازيل.كما تسمى أيضا عاصمة التسوق ففي هذا الولاية موانئ إستراتيجية وسوق تجاري حر يعمل على تفعيل الدور الإقتصادي بين البلدان العربية و البرازيل، والتبادل التجاري بين المنطقتين، وهذا السوق تحديداً فيه كل ما يمكن أن يصدر الى كل بلد، وطبعاً بأسعار الجملة. فزيارة الى هذه المنطقة كفيلة بأن تكون شبه سياحة للتسوق.

bahia bahiaBrasil bahiabrazil Bahia-Brazil

 

لنصل أخر المطاف في جولتنا اليوم إلى برازيليا

التي صُنفت من قبل منظمة اليونسكو بأنها مُلكٌ ثقافي عالمي. برازيليا عاصمة البرازيل  يزورها ما يقارب المليون سائح سنوياً ومن أهم مناطقها السياحية ساحة القوات الثلاثة، جسر جوسيلينو كوبيتشيك، حديقة سارة كوبيتشيك، والحديقة الوطنية، وساحة جوسيلينو كوبيتشيك.
الجميل في هذه المدينة كونها تقع على ارتفاع ‏ ‏900 متر تقريباً عن مستوى سطح البحر، وأكثر ما يميزها أيضا شلالاتها التي تعتبر من أعظم عجائب الطبيعة في العالم.

ستستمتع في هذه المدينة بمشاهدة نهر الأمازون الذي يعتبر أطول أنهار العالم ولا يفوتك القيام برحلة مائية الى قلب النهر.

brasilia (1) Brasilia Brasilia_night brasiliacapitaledubresil

 

و لمحبي الإستمتاع بالمأكولات الجديدة ،حتما ستستمتع أثناء زيارتك للبرازيل  بتذوق المأكولات البرازيلية فهي عبارة عن مزيج أوروبي و إفريقي أما الوجبة الأساسية في البرازيل تتكون من الأرز والفول واللحوم. والطبق المشهور يدعى “فيجوادا”. وطبعاً يختلف الطعام من ولاية الى أخرى بحسب المناخ وجذور السكان. كما تعتبر اللحوم المشوية الطبق الأكثر شهرة في البرازيل.

brazil

حجز فنادق في البرازيل