عالم المسافر

اليونان مهد الحضارة الغربية

اليونان أو بلد مهد الحضارة الغربية كما يصفها المؤرخون اليونان هي أكثر المدن الأوروبية جمالا وأكثرها جلبا لسياح وذلك لحضارتها العريقة التي يعود تاريخها الى آلاف السنين.

تبلغ مساحة اليونان حوالي 130 ألف كيلومتراً مربع، وتشكل الجزر اليونانية حوالي ربع هذه المساحة، حيث يبلغ عددها الاجمالي حوالي 9841 جزيرة. جزيرة كريت هي أكبرهم، حيث تبلغ مساحتها 8260 كلم.

أما عن سكانها اليونان فدائم الإفتخار بأنفسهم كونهم أول من وضع أسس الديمقراطية والحضارة المدنية. كان للفلاسفة والمفكرين اليونانيين فضل كبير في اكتشاف الكثير من النظريات.

اليوم عالم المسافر سيأخذك في رحلة اكتشاف لليونان هذا البلد الجميل جدا :

يحتل القطاع السياحي تحتل السياحة مركزاً مهماً خصوصاً في ثقل الاقتصاد اليوناني نظراً لتوافد العديد من السياح الى الجزر حيث الأماكن الأثرية العريقة التي تختصر في طياتها الحضارة اليونانية القديمة، بالإضافة الى المناظر الطبيعية الخلابة في الجزر المنتشرة في البحار المحيطة.

مناخ اليونان
ربما إن فكرت في زيارة هذا البلد قد تسأل أولا عن مناخه أجيبك أن مناخ اليونان ينقسم إلى ثلاثة أنواع، اذ يتميز بحرارته العالية صيفاً واعتداله شتاء، مع تساقط الثلوج بغزارة، فتلبس اليونان حلتها البيضاء الجميلة لتجذب آلاف السياح خصوصاً من محبي رياضة التزلج.

 Greece (7)

 

 

اليونان والألعاب الأولمبية :

اشتهرت اليونان أيضاً بالألعاب الأولمبية التي جرت على أرضها فكثيراً ما اشتعلت الشعلة الأولمبية معلنة بداية جولة أخرى من الألعاب الأولمبية بما تتضمنه من ألعاب رياضية مختلفة.

Greece_olympic2004

 

 

أثينا :

أثينا عاصمة أثينا حيث تتعانق الحضارة الإغريقية مع الأساطير القديمة لتشكلا معاً عنصراً جاذباً للسياح ولعشاق التاريخ.
تحتوي أثينا عن العديد من المعالم أبرزها: الأكروبولس والحديقة المحيطة به والتي تسمى بالحديقة الأثرية، كما تعد منطقة كيراميكوس مركز للفن الأثيني الجديد، بالإضافة إلى “كاليري غازون روج” والذي يضم العديد من الأشكال الفنية، وتعد أغيوس موسماس مكان مميز للتمتع بالساحل الأثيني، وتنتشر بأثينا المطاعم والمقاهي والمتنزهات التي يستمتع السائح بالجلوس فيها، ومن أشهر المعالم الموجودة بالبلاد الملعب الأوليمبي بمنطقة ايريني والذي يتسع لثمانين ألف متفرج.

دون أن ننسى طبعا إحدى عجائب الدنيا السبعة الموجود في ثينا، وهو تمثال زيوس، أحد التماثيل الأثرية الضخمة المقامة في جبل أوليمبس الشهير. وهو عبارة عن تمثال رجل ضخم يجلس على عرش ارتفاعه حوالي 12 متر فوق قاعدة ارتفاعها حوالي ستة أمتار ولكن تعرض هذا التمثال لحريق هائل دمر بعض من اجزائه.

zius

 

 

جزيرة كريت

كريت هي أكبر الجزر اليونانية تتمتع بمناظر خلابة وتعد من أجمل جزر اليونان، من حيث موقعها ومناخها، وهندستها الفريدة. فكل جزيرة يونانية تنقل الزائر الى بقعة من الأرض مختلفة عن الأخرى.

greece greece2

 

 

جزيرة كورفو
جزيرة كورفو هي أجمل جزر العالم أجمع وليس فقط اليونان. فهي مزجت لقربها الجغرافي من ايطاليا بين الأفضل من العالمين الإيطالي واليوناني معمارياً وفنياً. ولهذا لا تزال تستقبل مئات الآلاف من السياح سنوياً.
وهي أيضاً موطناً للنباتات السبع وهي الزيتون البري، الزيتون العادي، الإجاص، الرمان، التفاح، التين، والعنب. ولا تزال هذه الأنواع تنتشر بكثرة في الجزيرة التي تشتهر عبر التاريخ بتجارة زيت الزيتون الطيب.

تحتوي  الجزيرة على  العديد من الحدائق الطبيعية نذكر منها حدائق الأخيليون، تقع جنوب منطقة غاتسوري، في جنوب كورفو. تم إنشاء هذه الحدائق من قبل إمبراطورة النمسا كاترين في العام 1889. وتضم الحدائق قصراً صيفياً كبيراً وفاخراً. وقد صمّمت على أساس شخصيات أسطورية، وخرافية يونانية كلاسيكية مثل شخصية أخيل.

Greece (2)

 

منطقة كانوني في كورفو

وهي من أقدم المناطق السكنية التي أطلق عليها اليونانيون اسمها بسبب مدافعها، إذ تشمل القلعة الثالثة لحماية الجزيرة. وقد اعتبرتها منظمة اليونسكو من التراث الإنساني الذي يفترض الحفاظ عليه من دون تغيير أي من معالمه.

corfu

 

جزيرة بونتيكونيسي

اسمها يعني “جزيرة الفئران” باليونانية، بسبب شكل دير بونتوكراتور المعروف الذي يستقطب الكثير من السياح، هي صغيرة لكنها خضراء وخصبة.

Pontikonisi

 

 

جزيرة سانتوريني

هذه الجزيرة التي تقع في أقصى جنوب الأرخبيل اليوناني في البحر المتوسط والمعرفة بجمالها الساحر على الرغم من صغر مساحتها، كما أنها تنال اهتماماً خاصاً من قبل علماء الآثار الذين يواصلون حفرياتهم هناك بعد أن أسفرت أعمال حفر سابقة عن اكتشاف آثار لواحدة من أقدم الحضارات في التاريخ .
ويسعى العلماء للتحقق ممّا إذا كانت تلك الجزيرة هي ذاتها الموقع الذي غرقت فيه قارة أطلنطس المفقودة، تلك القارة التي يعتقد أنها كانت تمتلك حضارة متقدمة. في سانتوريني كل شيء مميز، حتى أشكال البيوت وهندستها المعمارية مختلفة، يطغى عليها اللون الأبيض، مع قبّة باللون الأزرق، هي صغيرة، وتعطي طابعاً رومانسياً. هي ملتقى لعشاق العالم من كافة بقع الأرض.

Greece (3)

 

جزيرة رودس أو “لؤلؤة المتوسط”
الجزيرة اليونانية الملقبة بـ”لؤلؤة المتوسط” هي مقصد كل شخص يرغب في الاستجمام والاسترخاء بعيداً عن همومه ومشاغله اليومية. يعثر السائح على الشمس اللطيفة، والهواء العليل، والبحر الرائع بشواطئه الخلابة.

rhodes

Greece (5)

 

 

كما تتميز  اليونان أيضا بغاباتها الكثيفة و العديد من القلاع منها قلعة باليو فروريو، وقلعة نيو فروريو، ويعتبر جبل أوليمبيا أو أوليمبوس من أعلى جبال البلاد، حيث تبلغ ارتفاع قمته 2,925 متر فوق سطح البحر.

Greece (1)

 

 

أما عشاق التسوق

للتسوق في اليونان لذّة ومتعة فريدة تشتهر اليونان بالألبسة الجلدية، والمنتوجات الحرفية واليدوية، كما الكريستال الشهير.

Greece (4)

 Greece (6)

 

حجز فنادق في اليونان

 

تعليق واحد