عالم المسافر

رحلة إلى الدنمارك بلد الشعب الأكثر سعادة

الدنمارك هي احدى دول اوروبا الاسكندنافية تقع في شمال أروبا بالتحديد غرب السويد وجنوب النرويج وتحدها من الجنوب ألمانيا و تطل على كل من بحر البلطيق وبحر الشمال.

تتكون الدنمارك من شبه جزيرة كبيرة وهي جوتلاند والعديد من الجزر وأبرزها جزيرة زيلاند وفون وفندسيسل تي ولولاند وفالستر وبورنهولم وكذلك مئات الجزر الصغيرة التي غالباً ما يشار لها بالأرخبيل الدنماركي.

الدنمارك أو بلد الشعوب الأكثر سعادة حيث سميت كذلك لحب شعبها للمزاح و المرح والرحلات وهذا طبعا مع حبه للعمل والإبداع كما عرف أيضا شعب الدنمارك بكونه متحضّر جداً و مغرور أيضا .

اليوم وجهتنا ستكون في الدنمارك حيث سيقدم لك عالم المسافر أهم النشاطات السياحية التي يمكن أن تقوم بها في الدنمارك :

– اذا كنت من هواة الآثار والأماكن التاريخيّة، عليك زيارة قلعة “كرونبرج” التي تقع في منطقة “هيلسنجور”. والتي يعود تاريخ بنائها إلى سنة 1950، وتضمّ قاعات رقص منوّعة ومسارح عدّة. وقد أصبحت اليوم على لائحة “اليونيسكو” للارث الثقافي العالمي، ويزورها نحو 200000 سائح سنوياً، بعد أن غدت مركزاً للمعارض الحديثة.

castle

 

– عش المغامرة في حديقة “تيفولي” التي تقع في “كوبنهاغن”، حيث يزورها حوالي 5 ملايين سائح سنوياً لقضاء وقت ممتع في ثاني أقدم مدينة ملاهي فى العالم.وهي تستقبل زوارها كلّ يوم في الصّيف من الحادية عشرة صباحاً وحتى منتصف الليل.

Park Tivoli

 

– خصص يوما تقضيه في “لؤلؤة بحر البلطيق” أي جزيرة “بورنهولم” التي تضمّ شواطئ لا مثيل لها، والاستمتاع بكلّ ما فيها من مناظر طبيعية، كما ممارسة النشاطات الرياضية المائية.

Island Bornholm

 

-إسترجع ذكريات طفولتك في منطقة “ليغولاند” الملوّنة المصنوعة من قطع “الليغو”، والتي تقدّم لزوّارها كباراً وصغاراً عدداً لا يحصى من الخدمات والنشاطات، وتفتح هذه المدينة أبوابها من مارس وحتى أكتوبر.

Legoland

 

– استمتع بالمشاهد الخلابة التي يشرف عليها جسر “أوريسند” الذي يربط عاصمة الدنمارك “كوبنهاغن” بمدينة “مالمو” في السويد.

Oresund-Bridge-Lin

 

– قم بمارسة رياضة السباحة أو الاسترخاء على شواطئ الدنمارك الرمليّة ذات المياه الدافئة، والتي تحوطها الخضرة. وفيما يخص الرياضة سأقدم لك معلومة ربما تكون جديدة عليك : الدنماركيون معروفون بتشجيعهم لكرة القدم، 300 ألف لاعب مسجّلون في نواد. عدد كبير من اللاعبين المحترفين يلعبون في الأندية الأجنبيّة العالميّة.كما تحظى الهوكي والكرة الطائرة وكرة اليد وكرة الريشة بشعبية كبيرة بين الدنماركيين الــذيــن يمارسونها فــي ملاعب داخليّة تقيهم من بــرد الشتاﺀ الطويل نسبياً.

danimark

 

-إستمتع بأكل السمك حيث أن المطبخ الدانماركي معروف بكون غالبيّة الأطباق تدخل فيها الأسماك.
ولا تنسى أن تتذوق حلوة Kranseklage المصنوعة من عجينة اللوز،تعتبر هذه الأخيرة الأكثر شهرة في الدنمارك .

 

حجز فنادق في الدنمارك

 

تعليق واحد