عالم المسافر

متحف النحت العائم في المكسيك

هذه الرحلة خاصة بعشاق الغوص حيث ستعيشون تجربة فريدة من نوعها و مثيرة من الصّعب تكرارها. عالم المسافر سيأخذك إلى “متحف كانكون” في المكسيك والمسمّى أيضاً “متحف النحت العائم” الواقع تحت سطح البحر.

يقع متحف كانكون على عمق حوالى 121.92 متراً في مياه الكاريبي، قبالة شواطئ مدينة “كانكون” في ولاية “كوينتانا رو” المكسيكية. وقد تمّ افتتاحه في يونيو (حزيران) سنة 2010 على يدّ المهندس والنّحات البريطاني “جايسون ديكيرز تايلور”، وبات يستقطب حوالى 750.000 زائر سنويّاً.

يعتبر هذا المكان أكبر متحف مائي أقيم تحت سطح الماء في العالم.يحتوي على 400 تمثالٍ لأشخاص من مختلف الأعمار والأجناس ويحتل مساحة 150 متراً مربعاً.
التماثيل صنعت من الإسمنت و”السيليكون” و”الفايبرغلاس”.
استغرق تنفيذ العمل 18 شهراً، بعد أن استلزم التخطيط حوالى سنتين. فقد نفّذ “تايلور” تصميم التماثيل في “الاستوديو” الخاصّ به، ثمّ عمد إلى نقلها إلى قاع البحر، وحرص على تثبيتها كي تستطيع التصدّي لتيّارات البحر.

JasonDeCairesTaylor02 JasonDeCairesTaylor05

 

وبحسب “تايلور” فإن هذا المتحف يعتبر طريقة فريدة من نوعها لإظهار التفاعل بين الفنّ والعلم خاصة وأالمساحة تحت الماء واسعة، وبالتالي يمكن أن تشكّل مكاناً لتحقيق لمساته.

فإن كنت من هواة الغوص يمكنك الإستمتاع بزيارة هذا المتحف بواسطة قوارب متخصّصة، بعد الاستعانة بخبراء ليرافقوك طوال جولتك.أما فيما يخص الإقامة فيمكنك قضاء فترة رحلتك في جزيرة “كانكون” التي تضمّ 146 فندقاً.
أما تكلفة الجولة فتتراوح بين 45 و65 دولار أمريكي.

JasonDeCairesTaylor01  JasonDeCairesTaylor2 JasonDeCairesTaylor3 JasonDeCairesTaylor04 JasonDeCairesTaylor4  JasonDeCairesTaylor5 JasonDeCairesTaylor7 JasonDeCairesTaylor8 JasonDeCairesTaylor9 JasonDeCairesTaylor10 JasonDeCairesTaylorlast

 

JasonDeCairesTaylorlast  Museum of Cancun (6) Museum of Cancun (7) Museum of Cancun (8) Museum of Cancun (10)

 

المصدر