عالم المسافر

إجازة قصيرة في فيينا

فيينا أوفيندوبونا بالاتيني ومعناه الهواء الجميل أو النسيم العليل هي عاصمة النمسا وأكبر مدنها. يبلغ عدد سكان فيننا حوالي 1.7 مليون نسمة، وهي عاشر أكبر مدينة من ناحية عدد السكان في الاتحاد الأوروبي سكانها معروفين بمرحهم وظرفهم وتمتعهم بالحياة.

اشتهرت فيينا بكونها مركزًا عالميًا للتعليم والأدب والموسيقى والعلوم. كما اُختيرت فيينا للمرة الثانية وفقاً لتقرير مؤسسة “ميرسر” كأفضل مدينة في العالم من حيث مستويات جودة المعيشة في عام 2009-2010.

اليوم عالم المسافر سيأخذنا إلى رحلة في وسط مدينة فيينا وسيقدم لنا أهم الأنشطة التي يمكنك القيام بها أثناء زيارتك إلى هذه المدينة الرائعة :

– حضور عرض في دار الأوبرا

هي أحد أهم المسارح الغنائية في العالم وتشاهد فيها الغناء ورقص الباليه مع أوركسترا رائعة . تقدم فيها عروض يومية مختلفة هذه المسارح تم تدشينها عام 1869.
المشكلة هي الحصول على تذكرة الدخول لأن دار الأوبرا تعلن يوميا أنه لم يبق فيها محلات ولذا يمكنك رؤية العرض مجانا على شاشة كبيرة أمام دار الأوبرا.

state-opera-house-vienna-austria state-opera-house-vienna-austria2

 

 

– الإقامة في فندق ملك هنغاريا
تجربة لن تنساها البتة لو حالفك الحظ وأقمت في فندق ملك هنغاريا الواقع في وسط فيينا بالقرب من كنيسة سان ستيفان بأسلوب عمارتها القوطي الفريد. جوهرة صغيرة مخفية وعدد غرفه لا يتجاوز العشرين كان يقيم فيه ملك هنغاريا حين يزور فيينا أيام الإمبراطورية. تظن إن حصلت على غرفة فيه وكأن الزمان قد توقف منذ القرن التاسع عشر. خدمة ممتازة ومن العاملين فيه نمساوي من أصل مصري يتقن العربية، أما الفطور الصباحي فهو وجبة كاملة سخية.

Konig von Ungarn in Vienna Hotels

 

جولة ممتعة في متاحف فيينا :

متحف الرسام كلينت :
غوستاف كلينت رسام نمساوي إشتهر بلوحته المعروفة «القبلة»، متحف الرسام كلينت يقع في منطقة البلفيدير الراقية في مدينة تعج بالفن والمتاحف والشوارع والساحات المسماة باسم بيتهوفن وموتسارت وماهلر. كلينت سيعجبك بالتأكيد بألوانه الزاهية المرسومة حتى على قطع الكاتو والحلويات.

 

متحف الفروسية الإسبانية
«الفروسية الإسبانية» متحف يذكرك بأيام الإمبراطورية النمساوية – الهنغارية والأحصنة ذات الأصل العربي التي ترقص الباليه وتؤدي رقصة الفالس على أنغام الموسيقار المعروف يوهان شتراوس.

 

متحف قصر القيصر فرانز جوزف :

تحول قصر القيصر فرانز جوزف الذي حكم لمدة نصف قرن في وسط العاصمة إلى متحف ترى فيه ملابس ومجوهرات زوجته الإمبراطورة المحبوبة سيسي، وتشاهد في متحف كونست فوروم الأرجواني عددا من لوحات سيزان وبيكاسو وتصاوير الطعام والمأكولات التقليدية في النمسا.

Museum Emperor Franz Joseph

 

إستمتع بتذوق أشهر أطباق فيينا

أشهر طبق في فيينا اسمه «شنيتزل» وتقدمه مطاعم شتى وهو عبارة عن لحم طري محاط بكسرات الخبز مغمس بالبيض ومقلي بالزبدة، والبعض يستعمل نفس الاسم لكنه يستبدل لحم العجل بلحم الخنزير أو الدجاج لذلك إستفسر عن نوع اللحم قبل أن تبدأ بالأكل. يشاع أن الطبق مستورد من إيطاليا حين كانت النمسا تحتل شمالها وبالتحديد من مدينة ميلانو حيث تشتهر أكلة الكوتستليتا المشابهة، لكن القصة غير ثابتة تاريخيا.

Vienna-schnitzel

 

 

لا تنسى أن تتذوق «شوكولاته زاخر» أشهر و ألذ حلويات فيينا :

كانت الفطائر الهلالية (الكرواسان بالفرنسية) ألذ حلويات فيينا وأوروبا بصفة عامة وهي مستوحاة من الهلال الإسلامي أثناء حصار الجيوش العثمانية لفيينا. أما الآن فأشهر كعكة هي «شوكولاته زاخر» فهي من اختصاص الفندق التاريخي المشهور بهذا الاسم في وسط البلد ويمكنك تناولها في قهوة الفندق أو في أحد فروع سلسلة حوانيت الحلويات المسماة «عايدة» التي يقال أن شركة قطرية اشترتها أخيرا وستفتح فروعا لها في الخليج والسعودية.

Chocolate Sacher

 

 

المصدر