عالم المسافر

مدينة ملقا الإسبانية

ملقا من أجمل المدن الإسبانية تقع في جنوب إسبانيا على ساحل كوستا ديل سول وعلى الجانب الشمالي من البحر الأبيض المتوسط.
تعتبر ملقا ثاني أكثر المدن اكتظاظاً بالسكان وسادس أكبر مدينة في إسبانيا حيث يبلغ عدد سكانها حوالي 568507 وهي مقصد سياحي شهير وذلك لغناها بالتاريخ والأحداث المهمة والتراث الفني الثمين.
ملقا أو عاصمة الثقافة الأوروبية من أقدم مدن العالم وتأسست من قبل الفينقيين وكانت تحت حكم الرومان وبعد سقوط الإمبراطورية الرومانية أصبحت تحت الحكم الإسلامي لـ 800 عام

اليوم سيأخذنا عالم المسافر في جولة ليست بالطويلة إلى أهم المناطق التي يمكنك زيارتها في مدينة ملقا :

أولا كيف تصل إلى مدينة ملقا ؟
إما بالطائرة حيث يعتبر مطار كوستا ديل سول من أقرب المطارات وأكثرها ازدحاماً في إسبانيا وهو مطار دولي يخدم تقريباً 20 مدينة في إسبانيا وأكثر من 100 مدينة أوروبية ومدن عديدة في الشرق الأوسط .
أو بالعبارة من خلال ميناء ملقا البحيري وهو واحد أيضاً من أكثر الموانئ إزدحاماً على البحر الأبيض المتوسط والذي ينقل تقريباً حوالي 600000 راكب في السنة.
أو بالقطارمن خلال محطة السكك العالية السرعة AVE والتي تم إنشاؤها من قبل ملقا والتي تتعامل مع 17 مدينة رئيسية في إسبانيا.

وهذه ثلاث مناطق لا يفوتك زيارته إن قمت بزيارة مدينة ملقا :

متحف بيكاسو :
كان هذا المبنى قصراً في السابق ثم تحول لمتحف من قبل المهندس الأمريكي المعماري ريتشارد غيليك مان متعاوناً مع إيزابيل كامارا ورافائيل مارتن ديلغاو وقد كلف هذا التحويل 20 مليون دولار أمريكي وذلك لأنهم لم يكتفوا فقط بجعل القصر متحفاً بل قاموا بتوسيعه وأخذ الكثير من المباني التاريخية المجاورة له وضمها إليه .
افتتح هذا المتحف في عام 2003 م و يزوره تقريباً 2000 زائر في اليوم.
المتحف يعرض حياة الفنان بيكاسو في سنواته الأولى ويعرض أيضاً 285 عمل فني وقد تبرع بها أفراد من عائلة بيكاسو وستجدها منتشرة في 12 قاعة من قاعات المتحف مثل لوحة الأم والطفل (1921- 1922) ولوحة أخرى لباولو مع قبعاته البيضاء (1923) وستستمتع بمشاهدة هذه الرسومات الرائعة
كما يمكنك زيارة الآثار الرومانية والفينقية بزيارتك للطابق الموجود تحت الطابق الأرضي وهذه الآثار تم أكتشافها أثناء ترميم المبنى

Musee_Picasso

Picasso_Museum_Spain_gallery Picasso Museum2

 

المسرح الروماني:

يقع في الجزء الغربي من المدينة وتم اكتشافه في عام 1951 م بعد أن كان مدفوناً تحت الأرض لقروناً عديدة وهو عبارة عن مسرح نصف دائري نصف قطره 31 متر وله منطقة خاصة بالأوكسترا ومساحتها تقريباً 15 متر ومدرجات ضخمة للجلوس ومشاهدة العروض التي كانت تقام فيه ويقصده العديد من الزوار للتعرف على تاريخه وهذا المبنى ملفت للإنتباه فعلاً .

Malaga Roman Theatre

 

كنيسة القديس جايمس(سنتياغو):

بنية هذه الكنيسة في عام 1487 م ومازلت إلى يومنا هذا تحتفظ بالميزات التاريخية كما أن لديها قيمة حضارية رئيسية وقيمة فنية فريدة .

Santiago

 

وأخيرا نصيحتي لك أن تقوم بزيارة ملقا في فصل الشتاء لشدة حرارة طقسها في فصل الصيف حيث أن مناخ هذه المدينة شبه إستوائي وذلك لوقوعها على البحر الأبيض المتوسط فجوها معتدل في الشتاء أما في الصيف فهي حارة جداً لكنها تعتبر من المدن التي تتمتع بجو صحو على مدار السنة .

malaga espagne plage malaga espagne plage2 malaga1 Malaga02

espagne-malaga

حجز فنادق في ملقا