عالم المسافر

سان بورن “الفندق العائم”

أحيانا قد تتفاجئ بمكان يعد من أجمل الأماكن على وجه الأرض غير أنه لا يوجد به فندق يضاهي روعة هذا المكان والسبب واحد وهو أنه لا توجد المساحة الكافية لبناء هذا الفندق على الأرض الصلبة .

الحل إذا البحر والفندق العائم أو ما يسمى أيضا الفندق اليخت.

وذلك كان السبب من وراء تأسيس الفندق العائم الجديد  سان بورن في جبل طارق . و فندق سان بورن عبارة عن سفينة ترسو بشكل دائم في المرفئ.بلغت كلفته 200 مليون دولار.
والمعروف أن جبل طارق وجهة سياحية لايقل أهمية عن موناكو أو سنغافورة كما يتمتع باقتصاد مزدهر، إلا أنه يفتقر إلى المساحة المطلوبة لتنفيذ أغراض التنمية الحضرية. و هنا سيكون حل في مثل هذه الحالات حيث يمكن أن يستخدم لاستضافة أحداث استثنائية مثل كأس العالم، أو الألعاب الاولمبية.

وبحسب شبكة CNN والتي نقلت هذا الخبر فإن بناء فندق   سان بورن  يمكن أن يغير مستقبل الهندسة المعمارية في المدن النادرة حول العالم.
كيف سيكون فندق   سان بورن  العائم بحسب ما نقلته CNN

سيبلغ ارتفاع الفندق العائم 142 مترا، وسيرسو في محيط جبل طارق في قرية مارينا، التي تقع قبالة الطرف الجنوبي لإسبانيا. ومن المتوقع أن يستقبل الزوار في نهاية العام الحالي.
ويتكون الفندق من سبعة طوابق. ويضم 189 غرفة، ومنتجعا صحيا، وصالة ألعاب رياضية، وصالات كوكتيل، وقاعة مؤتمرات. ومن المتوقع أن يصنف الفندق من بين الفنادق الأفخم في منطقة البحر الأبيض المتوسط. وتبلغ كلفة قضاء الليلة الواحدة فيه بين 300 و3 آلاف دولار.
يذكر أن اليخت بني في ماليزيا، وستربط حبال هيدروليكية بحوض السفينة، يبلغ وزن كل منها 8 طن.
وسيدخل الزوار إلى الفندق العائم عبر جسر زجاجي.
ماذا قال المدير التنفيذي لفندق سان بورن , برايان ستيفيندال لـ CNN

“في جبل طارق هناك طلب هائل على الفنادق، ولكن كيف يمكن للمستثمرون أن يتصرفوا مساحة صغيرة.”
وأضاف “بعكس البناء التقليدي، الذي يتطلب الشاحنات، والرافعات، طبقنا فكرة الفندق العائم، ويمكن أن نوفر خدمة توصيله إلى هذه الأماكن الرئيسية.”
و أضاف أيضا “لن يشعر الضيوف بأي اختلاف مقارنة بالفنادق الخمس نجوم التي تبنى على الأرض الصلبة.”
وأخيرا يجدر بنا التذكير أن   سان بورن  هو ثاني يخت على شكل فندق، بعد “أميرة سان بورن ، الذي رسي في منتج نانتالي في فنلندا في العام 2000.ويوجد خطط جديدة لتعميم الفنادق العائمة في لندن وبرشلونة. وإذا حقق سان بورن نجاحا، فإن غالبية السفن الناجحة، يمكن أن تصنف ضمن السفن، التي لم تبحر أبدا.

هذه صور لفندق ” سان بورن ” العائم

Sunborn_Gibraltar_Yacht (1) Sunborn_Gibraltar_Yacht (2) Sunborn_Gibraltar_Yacht (3) Sunborn_Gibraltar_Yacht (4) Sunborn_Gibraltar_Yacht (5) Sunborn_Gibraltar_Yacht (6) Sunborn_Gibraltar_Yacht (7) Sunborn_Gibraltar_Yacht (8) Sunborn_Gibraltar_Yacht (9)

المصدر :1,2

اضف تعليق