عالم المسافر

ديزني في زيمبابوي

بحثا منها عن النهوض بالبلاد إقتصاديا وبقطاع السياحة بالتحديد بعدما شله الصراع الداخلي منذ حوالي عشرة أعوام، قررت دولة الزمبابوي في خطوة تعتبر جميلة جدا إقامة مدينة ملاهي ديزني  لاند في شلالات فيكتوريا المعرفة عالميا بمقترح تبلغ قيمته 300 مليون دولار.
الخبر نقلته شبكة CNN عن صحيفة “الديلي ميل” حيث أكدت هذه الأخيرة أن هذه الخطة السياحية كشف عنها وزير السياحة والضيافة في زيمبابوي، ولتر مازيمبي، لمنظمة الأمم المتحدة العالمية للسياحة.

وتحتل ” ديزني لاند في أفريقيا “، بحسب ما ذكر مازيمبي، حوالي 300 فدانا من الأراضي، وستتضمن مراكز للتسوق، وتسهيلات للمعارض، وعدد من الكازينوهات.
وقال مازيمبي إن “المشكلة الأساسية في السياحة في زيمبابوي تتمثل بأن كل الأشخاص الكبار بالسن يحضرون أنفسهم لرحلات سفاري.”

وذكرت ال-CNN أن وسائل الإعلام الرسمة في زيمبابوي أن مازيمبي قال أن “القطاع السياحي يحتاج إلى التنمية وجذب فئة الشباب، خصوصا أن السياح الحاليين يتألف غالبيتهم من شريحة الأشخاص الكبار بالسن، إذ يشعر الشباب بالملل.”
ووصف محللون الأمر بـ”الغريب”، إذ أشار الخبير السياسي كليفورد ماشيري في تصريحات لإذاعة “أس دبليو راديو أفريقيا” إلى أن “البلد لديه احتياجات أخرى أكثر إلحاحا من إنشاء مدينة ملاهي.”

وأضاف ماشيري أن “السكان في زيمبابوي يفتقرون إلى المرافق الأساسية مثل المياه والكهرباء، وتبدو الخطة الحالية مجنونة ومجرد محاولة لتشتيت الانتباه.”

هذه صورة لشلال فيكتوريا في

victoria_falls

المصدر :1,2

اضف تعليق