عالم المسافر

مدينة وارسو في بولندا

وارسو أو “مدينة العنقاء” هي عاصمة بولندا (بولونيا) وأكبر مدنها وتقع على نهر فيستولا ما يقرب من 260 كيلومترا من بحر البلطيق وعلى مسافة 300 كيلومتر من جبال الكاربات تبلغ مساحتها 516.9 كيلومتر مربع وعدد سكانها 1711000 نسمة مما جعلها تعد المدينة الاكثر اكتظاظاً بالسكان وهي وجهة سياحية رئيسية ومركز اقتصادي هام في اوروبا الوسطى كما أنها مصدر لتسمية الكيانات مثل اتحاد وارسو واتفاقية وارسو ومعاهدة وارسو .

اليوم وجهتنا مع عالم المسافر ستكون مدينة وارسو :

أولا إن قررت زيارتها فليكن ذلك في فصلي الربيع أو الخريف لأن شتاء هذه المدينة شديد البرودة وصيفها حار .
فإن كانت رحلتك في فصل الخريف حتما ستستمتع بالمهرجانات والإحتفالات التي تقام هناك في كل سنة حيث يتجمع آلاف الناس على ضفاف نهر فيستلا هذا المكان الذي تقام فيه معظم المهرجانات وأبرزها مهرجان وارسو وهو مهرجان سنوي يقام في شهر اكتوبر ويتم عرض اكثر من 100 فيلم فيه وبعدها يتم توزيع الجوائز على افضل الافلام ومهرجان آخر هو مهرجان وينكي ومن خلاله يتم اطلاق الألعاب النارية والقفز فوق الجدران وإقامة العروض الموسيقية الجميلة فهي مدينة المتعة والجمال.
أما الأماكن التي يمكنك زيارته في هذه المدينة :

أولا جسر سويتوكرزسكي :

يقع هذا الجسر فوق نهر فيستلا حيث تبلغ مساحته تقريباً 479 متر مربع وارتفاعه 90 متر تم افتتاحه في 6 اكتوبر عام 2000 م وسمي باسم سويتوكرزسكي حسب اسم الشارع الذي يقع فيه الجسر ويشكل هذا الجسر جزءً رئسياً من الطرق الموصلة لوسط مدينة وارسو.

Poland_SwietokrzyskiBridge_Warsaw

poniatowski-bridge-in-warsaw-poland

 

 

ثانيا مجمع وارسو:

يقع هذا المجمع الترفيهي في وسط مدينة وارسو وبالقرب من محطة السكك الحديدية المركزية بين جنى باولا وشوارع بلاتر البيلي . يحتوي المجمع على 200 محل تجاري وعدة مطاعم وفندق وسينما .حتما ستقضي وقتا ممتع

warsaw-poland

 

ثالثا قصر الثقافة والعلوم:
يعتبر قصر الثقافة والعلوم أطول مبنى في بولندا وسادس اطول مبنى في الإتحاد الأوروبي وطوله 187 متر وكان يعرف بإسم مبنى جوزيف ستالين بدأ بناؤه في عام 1952 م وانتهى في عام 1955 م وقد قدم كهدية من الإتحاد السوفيتي لشعب بولندا .
قصر الثقافة والعلوم من المعالم الأكثر شهرةً في بولندا ويعتبر كمركز لإقامة المعارض ومجمع للكتب وبداخله 3288 غرفة تنتشر في 42 طابقاً ويحتوي داخله على المسارح والمتاحف والسينمات وقاعة اجتماعات تتسع لأكثر من 3000 شخص لإقامة النشاطات الثقافية المختلفة والحفلات الموسيقية

the Palace of Culture and Science

 

Warsaw_Palace_of_Culture_and_Science_clock

 

وهذه صور أخرى

 warsaw_photo_2 Warsaw2 Warsaw-Royal-Castle

Castle-Square-Warsaw-Poland shopping-mall-warsaw warsaw-greenspace

حجز فنادق في وارسو

اضف تعليق