عالم المسافر

تاسمانيا جزيرة الإلهام

تاسمانيا أو كما تسمى جزيرة الإلهام أو جنة الله على الأرض جزيرة كل ما فيها طبيعي : وسط بيئي نظيف ، هواء نقي ومناظر طبيعية رائعة لم تعبث بها يد الانسان بعد .
تاسمانيا  هي ولاية من ولايات استراليا، وهي جزيرة تقع على بعد 240 كيلومترا جنوب القارة، ويفصلها عنها مضيق باس. تحتل المرتبة السادسة والعشرين بين أكبر جزر العالم، هوبارت هي عاصمتها وأكبر مدنها وتقريبا 37٪ من ولاية تاسمانيا عبارة عن متنزهات وطنية ومواقع للتراث العالمي.
الجزيرة تم اكتشافها لأول مرة في عام 1642 على يد المستكشف الهولندي آبل تسمان وقام باطلاق اسم “أنتوني فان ديمن لاند” على الجزيرة وتم تغيير اسمها رسميا إلى تاسمانيا تكريماً لمكتشفها الأول في 1 يناير 1856.

أفضل الطرق للوصول إلى جزيرة تاسمانيا هي عن طريق العبارة وعبور مضيق باس وهي فرصة لرؤية هذا المضيق والتمتع بكل المناظر التى ستراها حولك، أما إذا كنت تمل من الانتظار في قلب البحر فيمكنك الوصول على متن طائرة من أحد المطارات الكبرى في استراليا وغالباً ما سيكون مطار سيدني الذي يمكن أن تنطلق منه رحلتك في استراليا.

اليوم عالم المسافر سيأخذك إلى أجمل الأماكن التي يمكنك أن تزورها في تاسمانيا :
حديقة فريسنت الوطنية في تسمانيا Freycinet National Park :

هي عبارة عن شبه جزيرة من جبال الجرانيت الوردي، وتمتد شواطئها بلونها الأبيض النقي، وخلفها غابات الكافور الجافة على ساحل الجزيرة الشرقي. وتشتهر الحديقة بخليج وينجلاس Wineglass Bay، والذي تم اختياره ضمن أفضل عشرة شواطئ في العالم. كما تتميز بشواطئها الرملية البيضاء والمياه الفيروزية النقية، وتشكل مكاناً مثالياً لسباق قوارب الكاياك والسباحة والغطس.

Freycinet National Park
تاسمانيا

 

National-Park-Tasmania-australia
تاسمانيا

 

Freycinet National Park2
تاسمانيا

 

 

 

جزيرة فلندرز Flinders Island :

جزيرة فلندرز هي أكبر الجزر وتقع قبالة الطرف الشمالي الشرقي لولاية تسمانيا.
وهي عبارة عن قطعة فنية مختلفة الألوان من منحدرات الجرانيت الوردي والرمادي إلى الأراضي الخضراء، وفيها يمكن الابتعاد عن كل شيء وتجربة حياة العزلة والاستمتاع بشواطئها البكر وممارسة الغوص واستكشاف حطام السفن الموجودة بالقرب من الشواطئ، وربما يجرب البعض البحث عن الماس والذي تمتلئ به الجزيرة.
جزيرة فلندرز والجزر المحيطة بها وعددها 51 جزيرة هي كل ما تبقى من الجسر البري الذي كان يربط بين ولاية تسمانيا وأستراليا براً.

Flinders Island
تاسمانيا

 

Flinders Island2
تاسمانيا

 

tasmania-national-parks
تاسمانيا

 

 

 

جبل ويلنجتون Mount Wellington :

يقع جبل ويلنجتون فوق ميناء هوبارت و يبلغ ارتفاعه 1270 متر ،زيارتك لهذا الجبل تتيح لك تجربة رؤية الحياة البرية دون عناء نظراً لقربه الشديد من المدينة فهو على بعد حوالى 20 دقيقة بالسيارة، كما يفضله كثير من السكان المحليين.ويمتد الطريق إليه بطول 21 كيلو متر تأخذ الزائر من الغابات المطيرة المعتدلة إلى شبه جبال الألب من حيث بيئتها النباتية وتكويناتها الصخرية الجليدية.

Mount Wellington
تاسمانيا

Mount Wellington2
مركز سالامانكا Salamanca Place :

يضم هذا المركز مركزاً للفنون، وسوق كبير يُقام كل يوم سبت يجذب كثيراً من السكان والسياح، ومبانٍ لتخزين الحبوب ويشتهر ببيع الصوف وزيت الحوت والتفاح والبضائع المستوردة من مختلف أنحاء العالم. ويمكنك أن تستمتع بجولة بين المحلات التجارية ومحلات المجوهرات، والمقاهي، والمطاعم.

Salamanca Place Salamanca Place2

اضف تعليق