عالم المسافر

فنادق عائمة لإستقبال كأس العالم 2022 في قطر

خبر نشرته صحيفة “الدايلي ميل” البريطانية تقول فيه أن قطر تجري مفاوضات مع مجموعة “سيجي” الهندسية الفنلندية للإنشاءات” وذلك لإقامة مجموعة فنادق عائمة قبالة سواحل الدوحة لاستيعاب الأعداد الكبيرة من الزائرين التي ستتدفق على العاصمة القطرية لمتابعة مباريات كأس العالم لكرة القدم والتي ستقام في الدوحة العام 2022.

استضافة قطر كأس العالم 2022 أثار انتقادات من الكثيرين, ليس لكونها دولة صغيرة فقط، ولكن ارتفعت المخاوف بشأن القدرة على تبريد الملاعب الكبيرة للضيوف خلال أشهر الصيف لمواجهة حرارة الجو المرتفعة.

هل ستوفق قطر لإستقبال هذه الأعداد الكبيرة من المتفرجين ؟ ذلك هو السؤال الذي شغل بال الكثير لذلك كان الحل بناء خمسة فنادق مختلفة عائمة، وفيلا فاخرة، وحديقة مائية .وهكذا قامت شركة وإدارة السكن العالمية (GAM) بتنفيذ المشروع، ومن المتوقع الانتهاء من التصاميم لإيواء ما يصل إلى 25،000 شخص.
وطبعا سيكون لهذه البنايات نظامها الخاص للصرف الصحي ولمعالجة المخلفات كما ستكون قادرة على توليد الطاقة الخاصة بها.
الجدير بالذكر أن هذه الفنادق ستشمل كل أسباب الراحة اللازمة والانتقال عبر المراكب الخاصة، العبارات، وسيارات الأجرة المائية لحمل الزوار من وإلى الشاطئ.

وبحسب مديري هذا المشروع سيستغرق بناء هذه الفنادق العائمة وقتا يتراوح بين 7 و8 سنوات, وعلى الرغم من أنها ستكون مكلفة للغاية، يتوقع المحللون بالفعل زيادة في الناتج المحلي الإجمالي لدولة قطر بعد كأس العالم نظرا للبنية التحتية الجديدة للدولة.

هذه مجسمات للفنادق العائمة في قطر :

Floating Hotels (1) Floating Hotels (1) Floating Hotels (2) Floating Hotels (3) Floating Hotels (3) Floating Hotels (4)

Floating Hotels (2) Floating Hotels (5)

Floating Hotels (4)

المصدر 

اضف تعليق