عالم المسافر

رحلة إلى كوستاريكا

كوستاريكا أو الساحل الغني هي إحدى دول أمريكا الوسطى تحدها من الشمال نيكاراغوا ومن الجنوب الشرقي بنما ومن الغرب المحيط الهادئ ومن الشرق البحر الكاريبي.

كوستاريكا وجهة سياحية عالمية تترك أثراً في نفوس زائريها حيث تتفاوت هذه المشاهد ما بين مناظر طبيعية خلابة إلى براكين مخيفة وغابات مطيرة بالإضافة إلى وجود العديد من الحيوانات البرية، وتتسم الطبيعة الخلابة لكوستاريكا بتنوع فريد في مظاهرها وكذا تباين مناطقها المناخية .
عالم المسافر إختار لك اليوم أجمل المناطق التي يمكنك أن تستمتع بزيارتها في كوستاريكا :

-جولة حول جبل إيرازو البركاني :
جبل إيرازو هو جبل بركاني يبلغ ارتفاعه 3432 متراً

-جولة حول بركان أرينال
يقع بركان أرينال في إقليم الأخولا شمالي البلاد والذي يبلغ ارتفاعه 1633 متراً، ويعتبر بركان أرينال من بين البراكين الصغيرة إلا أنه يُعد في الوقت نفسه واحداً من أكثر البراكين الموجودة على الكرة الأرضية نشاطاً، على الرغم من أنه ظل هادئاً على مدار 400 عام حتى كان العام الماضي عندما خرج أرينال عن صمته الطويل ودفع بحممه فاضطرت سلطات البلاد إلى إخلاء المنتزه الوطني.وتنبئ الصخور السوداء الكبيرة الموجودة وسط الغابة الخضراء عن مدى قوة بركان أرينال

-بحيرة أرينال :
تُعد بحيرة أرينال التي تصل مساحتها إلى 80 كيلومتر مربعاً أكبر بحيرات كوستاريكا، وتثير البحيرة إعجاب زائريها بمنظرها الرائع حيث ترفرف فوقها الطيور المائية مثل البلشون المزركش والمخطط بالإضافة إلى طيور محلية مثل طيور الرفراف الأخضر وطيور جاكانا ذات الجبهة الصفراء.

– الغابة المطيرة المجاورة لبحيرة أرينال :
– ستقع عينك على القرود وقد احتلت رؤوس الأشجار ويمتد الطريق المستدير بطول ثلاثة كلم لينتهي بمنظر جدير بالمشاهدة حيث يظهر بركان أرينال في مظهر مهيب ويشق جدار الصمت صياح عال لببغاوات مختلفة تحوم فوق أسطح السيارات والحافلات الرابضة في المنطقة.

– شاطئ منتجع بلايا سامارا
يقع شاطئ منتجع بلايا سامارا على الساحل الغربي لشبه جزيرة نيكويا حيث النخيل الباسق والرمال الناعمة. وتجذب مياه المحيط الهادئ النقية المزيد من السائحين إلى هذا الخليج حيث يمكنهم الاستمتاع بأشعة الشمس الساطعة وفي المساء ينتظر الزائرين حدث فريد من نوعه إذ تخرج سلاحف المياه الصغيرة إلى الساحل لوضع بيضها في الرمال.
– الغابة الضبابية
ولا يفوتك وأنت في كوستاريكا زيارة مدينة مونتيفردي الواقعة شمال غرب البلاد، ليس فقط لمشاهدة روعة منظر الجبل الذي يحمل نفس اسم المدينة، لكن لتطالع أيضاً هناك الغابة الضبابية أو السحابية والتي تقع على ارتفاع يصل إلى نحو 1600 متراً.

المنتزه الوطني المجاور للغابة الضبابية :
– يتميز هذا المنتزه بنباتاته وأشجاره الكثيفة التي تشبه تلك التي في الأدغال، حيث يمكنك أن ترى أشجار السرخس الضخمة ونباتات الليانا المعترشات وأشجار التين الخانق، وتستكشف الأشجار الكبيرة ذات الطحالب.

– منتزه تورتوجويرو الوطني
يتميز هذا المنتزه بقنواته ومناظره الطبيعية على البحر الكاريبي، حيث يمكنك أن تجوب هذه القنوات باستخدام قوارب حتى تتمكن من مشاهدة النخيل والأشجار ذات الجذور الطوالة وأشجار السراخس بالإضافة إلى الببغاوات والقرود وتماسيح الكايمنات عن قرب، بالإضافة إلى التماسيح الأمريكية و الضفدع الملون السام حيث تصعب على العين إدراك وجود هذا الحيوان الخطير ذي اللون الأحمر والأزرق إذ لا يتعدى حجمه خمسة سنتيمترات غير أنه لا ينبغي على أحد الاقتراب من هذا الحيوان الذي يبدو لطيف المظهر؛ إذ أن جلده يفرز سماً زعافاً.

منتزه كاوهيتا ومنتزه جاندوكا مانزانيلو :

عشاق الطبيعة يمكنهم زيارة منتزه كاوهيتا ومنتزه جاندوكا مانزانيلو، لمشاهدة سحالي الإغوانة الخضراء والقرود وحيوانات الراكون، كما يستمتع زوار هذين المنتزهين بمشاهدة الشعاب المرجانية وهي تتلألأ على الشاطئ ومشاهدة النخيل والأشجار فضلاً عن نسيم البحر الذي يضفي على الجو مسحة من البرودة اللطيفة.

اضف تعليق