عالم المسافر

معلومات مهمة قبل الذهاب في رحلة إلى افريقيا ..

تعتبر بلدان افريقيا من أقل البلدان جذبا للسياح  ولكن هذا لا يمنع وجود الكثير ممن يحلم بإجازة مختلفة ومميزة بالقارة السوداء ، فإن كنت ممن عزم زيارة إحدى بلدان افريقيا فشبكة ال-CNN  كانت قد تحدثت عن أمور يجب معرفتها قبل السفر إلى افريقيا نقلها لك اليوم عالم المسافر فتعرف عليها معنا :
1- افريقيا قد تكون باردة جداً
ويتميز جبلي كليمنجارو، وكينيا بالأنهار الجليدية، حيث قد تكون الليالي شديدة البرودة، بشكل خطير في الصحراء، إثر انخفاض درجات الحرارة إلى 10 ما تحت الصفر.

2- توفر الجبال والغابات المطيرة بجانب الصحراء
وتتميز افريقيا بمساحات شاسعة في الصحراء، وسهول السافانا المسطحة، فضلا عن المناطق الجبلية، والمساحات الخضراء بشكل استثنائي. كذلك تتوفر الغابات المطيرة الشاسعة بدءاً من أوغندا، ورواندا، وجمهورية الكونغو الديمقراطية (زائير)، والسنغال، وصولا إلى غينيا، وتنزانيا.

3- أفراس النهر تعتبر السبب الأبرز للوفاة
ويجب أن يشعر السائح بالقلق بشكل أقل من الأسود وتماسيح النيل، ويترقب بدلا من ذلك أفراس النهر. وتعتبر أفراس النهر هي الأكثر عدوانية في موسم الجفاف، لدى انخفاض مستويات المياه، وندرة الإمدادات الغذائية.
4- لن تحتاج إلى الكثير من اللقاحات
يجب أن يخضع السائح لكل لقاحات الأطفال إذا أراد الذهاب في رحلة إلى افريقيا، ولكنه لا يحتاج إلى الوقاية ضد كل مرض يحدث.
ومن المستحسن الخضوع للقاحات ضد داء الكلب، والتهاب الكبد من نوع (أ)، والتهاب السحايا، والتيفوئيد.
5- اللغة الفرنسية مفيدة
ويوجد عدد لا يحصى من الجماعات العرقية في افريقيا، أي أن هناك عدة مئات من اللغات، واللهجات. وتعتبر اللغات الاستعمارية السابقة أي الإنجليزية، والفرنسية، والبرتغالية شائعة، ولكن لا يوجد الكثير من المتحدثين باللغة الإنجليزية.
6- لا تحتاج إلى تأشيرات لا تعد ولا تحصى
ومن الأفضل أن يحصل لاسائح الذي يتوجه إلى غرب أقريقيا، على فيزا سياحية والتي تشمل بلدان عدة من بينها بوركينا فاسو، والنيجر، وتوغو، وكوت ديفوار، وكلها في وثيقة واحدة.
7- سيارتك سوف تحتاج إلى أوراق
إذا كنت تخطط لاستئجار سيارة لقيادتها في افريقيا، فإنك قد تحتاج إلى دفتر مرور. ويذكر أن تلك الأوراق ليست مطلوبة في المغرب، والجزائر، وتونس.

 

جبل كليمنجارو أعلى قمة جبلية في افريقيا

المصدر :1,2

تعليق واحد