عالم المسافر

أماكن سياحية احذفها من القائمة التي تنوي زيارتها

أن توفق لتقضية وقت ممتع في رحلتك شيء يتطلب منك دراسة مسبقة والبحث عن أفضل أماكن سياحية وخاصة ان كنت تزور مكان لأول مرة وغير معروف أو لا يتصدر مراتب أولى في قائمة أفضل الأماكن السياحية .

المعلومات التي سننقلها إليك اليوم من موقع Virtual Tourist الالكتروني حيث قام باستطلاع للرأي شمل عددا كبيرا من القراء ونخبة من محرري السياحة في العالم ، لمعرفة الأماكن السياحية الاكثر قبحا حول العالم فكانت النتيجة كاتي :

أولا: مبنى قاعة مدينة بوسطن

Boston_City_Hall
لن ننكر أن هذا المبنى كان في السابق مقصد السياح الذين جاءوا من كل انحاء البلاد لرؤية هندسته الجميلة في ذلك الحين. ولكن ذلك كان في زمان ولى حين لم تكن الهندسة المعمارية رائعة و منتشرة كما هو الحال الآن ،فآن بإجماع العديد فقد المبنى رونقه، و أصبح ينظر إليه الآن كحفنة من الحجارة المكومة. كما ان واجهته المسطحة لم تعد محط انظار السياح، ولم يعد بالتالي يتناسب مع هندسة الابنية الحديثة المحيطة به، لكنه يتميز بموقعه القريب من كل الاماكن السياحية الاخرى في المدينة.

ثانيا: برج مونبارناس في باريس

m07

استطلاع الرأي قدم نسبة كبيرة اجمعت أن برج مونبارناس هو اقبح مبنى في اجمل عاصمة، وهذا لا يمنع تعليق البعض بأن أجمل ما في برج مونبارناس هو الرؤية البانورامية التي يوفرها سطحه وهذا لان هذا المكان يجعلك ترى منه كل باريس باستثناء المبنى القبيح نفسه.

ثالثا : لاكي شو في فنلندا

onnenkenka

التعاليق على هذا المكان كان مضحكا قليلا حيث ذكرو أن نعال الحصان في العادة يجلب الحظ ولكن مجسم نعال الحصان الذهبي العملاق الذي يتوسط ثاني اكبر وسط تجاري في فنلندا، يجلب الشؤم وذلك لتصميمه الغريب وموقعه الاغرب.

رابعا : كاتدرائية ميتروبوليتان في مدينة ليفربول في انجلترا

هذا أكثر وصف أطلق عليه :” المبنى الاشبه بكبسولة فضائية” واضافوا أن هذا المبنى يتسبب في تعاسة العاملين فيه، خاصة انه اصبح مضحكة سكان المناطق المجاورة لمدينة ليفربول في انجلترا، غير ان كل من زار المبنى من الداخل اقر بأن هندسته الداخلية الدائرية ساحرة وفريدة.

خامسا: محطة الحافلات في نيويورك

عندما تزور نيويورك وتشاهد مبنى محطة حافلات النقل العام، ستسأل أحدهم عن تاريخ انتهاء العمل من هذا المشروع وسيكون الجواب، «العمل انتهى وهذه هي النتيجة النهائية».

سادسا : توريس دي كولون في مدريد

396px-Torres_de_Colón_(Madrid)_01

برجان عملاقان يقعان على مشارف العاصمة الاسبانية مدريد، يشبههما عدد من الزائرين بالمملحة والمبهرة، ويطلق اهالي مدريد على القسم الذي يجمع البرجين اسم El Enchufe ويعني سدادة البالوعة.

سابعا: متحف ليتشتنستاين

travel_Liechtenstein_20Museum_gallery__450x338

مبنى صغير اشبه بالعلبة و رؤيته غير مريحة للعين.

ثامنا : مبنى البرلمان الاسكتلندي في أدنبره

scotparl4

لما لا يكون قبيحا و المواد المستعملة في بناء مبنى البرلمان في اسكتلندا حجر وسنديان وبامبو فهذا هو السبب وراء وجهة النظر السلبية لعدد كبير من السياح الذين زاروا ادنبره.

تاسعا: المكتبة المركزية في مدينة بيرمنغهام

اجمع كل الذين زاروا مدينة بيرمنغهام الانجليزية بأن مبنى المكتبة المركزية في المدينة هو فعلا قبيح وهم ينتظرون بفارغ الصبر أن تصدر السلطات المعنية قرارا بهدمه وفي اقرب فرصة ممكنة.

و أخيرا : تمثال بطرس العظيم في موسكو

142296-peter-the-great-statue-moscow-russia

إن قلت لك أن هذا التمثال صمم على يد الفنان المثير للجدل زوراب كي تسيريتيلي الذي صمم في السابق تمثال المكتشف كريستوفر كولومبوس وتم رفضه عدة مرات من قبل الولايات المتحدة الاميركية كيف تتوقع أن يكون تمثال بطرس العظيم ؟ لك أن تحكم بنفسك بعد أن ترى الصور