عالم المسافر

تجربة سفر مختلفة

سفر .. لماذا نحب السفر ؟ لم تسأل نفسك يوما هذا السؤال ؟ الجواب هو أن للسفر فوائد جمة لن نجدها في غيره ففي السفر نتعرف على أناس جدد، ونجرب أطعمة مختلفة، ونشاهد مناظر للمرة الأولى طبيعية كانت أو من الفن المعماري ، ونخضع لتجارب من شأنها أن تجعل نظرتنا للأمور المحيطة بنا مختلفة تماما.

اليوم سيقدم لك عالم المسافر إقتراحات إن كنت تبحث عن تجربة سفر مختلفة :

إن كنت تحلم بركوب قارب و ممارسة رياضة التجديف عليك بوادي Grand Canyon بأمريكا:

US-Grand-Canyon-Colorado-2

وادي “جراند كانيون” يمتد على مساحة تقترب من 300 ميل بمحاذاة نهر كولورادو بولاية أريزونا الأمريكية.
ويعتبر هذا الواد من أكثر المناطق السياحية التي تجذب اهتمام السياح والمصطافين من شتى دول العالم، وخاصة عشاق رياضة التجديف.
احصل على قارب خشبي، وابدأ رحلتك مع التجديف ببرنامج مدته 18:13 يوم بتكلفة 4.300 دولارا أمريكيا، ستستمتع بالإبحار عبر نهر كولورادو، ومشاهدة حفريات وتكوينات جبلية وأرضية وشلالات هادرة، تعود لـ ملياري عام ونصف، فإذا كنت من عشاق الطبيعة والجيولوجيا، فإن هذا هو الاختيار الأنسب لك.

إن كنت من عشاق قيادة السيارات عليك بمدرسة Bondurant Kart Racing School :

BondoShoot-ALL-225

تعشق الإثارة والمغامرة و قيادة السيارات وتحب سباقات السرعة، وتريد خوض تجربة “آمنة” و “غير مكلفة” لسباقات السيارات مدرسة Bondurant Kart Racing School لتعليم فنون سباقات السيارات في مدينة فينكس بولاية أريزونا الأمريكية خيارك الأنسب .
تجربة ستشعر وأنت تعيشها وكأنك في سباق حقيقي لسيارات ستتمكن من قيادة سيارات شديدة السرعة، يمكنها الانتقال في 6 ثوان فقط من سرعة 0 إلى 100 ميل/ الساعة، كما أنها تتمتع بناقل سرعات ذات 6 سرعات مختلفة، وفرامل يدوية. هذه التجربة ستساهم بالتأكيد في تحسين مهاراتك في القيادة، كما أن تكلفتها تبلغ 425 دولارا فقط.
أما محبي الأكل :
عليك بمنتجع كولورادو الأمريكي
إستمتع بنزهة شواء في الهواء الطلق فاذا كنت تريد تجربة الطعام الآسيوي و خاصة المطبخين التايلاندي والكوري، فتوجه إلى منتجع كولورادو الأمريكي، حيث  ستقوم  بنزهة في الهواء الطلق مع وجبة من المشاوي اللذيذة بتكلفة 2000 دولارا.

أو شواطئ مونتانا وإستمتاع بشواء السلمون :
ستخوض تجربة صيد السلمون بنفسك ثم شواءه ، تماما كما في أفلام هوليوود بتكلفة 800 دولار لليوم.
أحباء عالم الحيوان

المحميات الطبيعية بكينيا ستكون وجهتك :

المحميات الطبيعية بكينيا

قم بالسفر إلى تلال Chyulu Hills بكينيا، واتجه فورا Hemingway’s Green Hills of Africa، حيث ستشاهد على امتداد البصر 3 محميات طبيعية تضم مجموعة من الحيوانات البرية مثل الجاموس الوحشي و الأفيال والنمور، كما ستتمتع بخوض تجربة السفاري في البراري بتكلفة 600 دولارا في اليوم.

أو إختر اللعب مع الحيتان الزرقاء:

قم بممارسة التجديف عبر بحر كورتيز الأمريكي بالقرب من الحدود المكسيكية، وستتمكن من مشاهدة الحيتان الزرقاء العملاقة والاستمتاع باللهو معها. 6 أيام  بتكلفة 1000 دولار فقط.

أما إن كنت من عشاق المغامرات الجريئة يمكنك إما :

تسلق مرتفعات Redwood:

تقع مرتفعات “ريدوود” في ولاية كاليفورنيا على ارتفاع 300 قدم فوق سطح البحر. تتم تجربة التسلق بتكلفة 65 دولارا فقط خلال 3 ساعات كاملة.

أو التخييم فوق فوهة بركان Pacaya :

تتمتع بروح المخاطرة، ولديك الجرأة الكافية لا تفكر كثيرا احزم أمتعتك وتوجه إلى قمة بركان Pacaya بجواتيمالا، احرص على قضاء ليلة كاملة حول البركان، وقم بالتجول عبر الغابة المحيطة به لتشاهد حمم اللافا البركانية الجافة المضيئة، والتي ستعطي ليلتك احساسا مختلفا تماما. التجربة غير مكلفة على الإطلاق، حيث يمكنك قضاء يومين بتكلفة 70 دولار.

أو ركوب الأمواج بصحبة الطائرات الورقية:

تحب البحر ولا تخيفك أمواجه أنصحك بركوب الأمواج بصحبة الطائرات الورقية على صفاف شواطئ ولاية نورث كارولينا الأمريكية، بتكلفة 150 دولار في اليوم، استمتع بتجربة ركوب الأمواج المجنونة التي تبلغ سرعتها 25 ميل/ الساعة، قم في نفس الوقت بإطلاق طائرة ورقية واختبر قدرتك على التحكم بها في نفس الوقت الذي تصطدم فيه بشكل متكرر بهذه الأمواج العاتية، ستشعر أنك نسر محلق في الهواء.

أو التجول في البرية في جنوب ولاية يوتاه الأمريكية :

هل حلمت يوما بأنك تسكن في البرية وكأنك إنسان بدائي خالي من كل القيود ؟ حلمك يمكنه أن يتحقق .
ستقوم بالتخلص من هاتفك المحمول وساعة يدك وآية وسيلة تكنولوجية تملكها، و ستبدأ في استحضار الإنسان البدائي بداخلك. بتكلفة 1.44 دولار، قم بالتخييم 7 أيام في منطقة نائية ووعرة جنوبي ولاية يوتاه الأمريكية، وستحصل على طعامك من النباتات المحيطة بك، ستجرب صيد أحد الحيوانات الصغيرة – أرنب مثلا – وقم بشواءها. ستشعر بقيمة التجربة عندما تعود لعالمك الملئ بالرفاهية ووسائل الراحة.

حجز فنادق للسفر