عالم المسافر

رحلة لثلاث أيام في فيينا

“مدينة الهواء المنعش ” وهل تكون غير ” فيينا ” عاصمة النمسا وأكبر مدنها  ، اليوم عالم المسافر سيحط الرحال في ” فيينا ” هذه الأخيرة المعروفة بغناها الثقافيّ والموسيقيّ، إضافة إلى المساحات الخضراء التي تغطّي ما يزيد عن نصف مساحتها  دون أن ننسى حين نتحدث عليها أنها  iختيرت للمرة الثانية وفقاً لتقرير مؤسسة “ميرسر” كأفضل مدينة في العالم من حيث مستويات جودة المعيشة في عام2009- 2010.

فإن كنت تنوي للذهاب في رحلة إلى  ” فيينا ”  نقدم لك إقتراحات لثلاثة أيام :
اليوم الأول
– نهر الدانوب
قم بزيارة  ضفاف نهر “الدانوب” و تناول الغداء على متن القارب .في الصيف، يُعدّ هذا المكان وجهة رئيسة لهواة رياضات السباحة والتجذيف والقوارب الشراعيّة.

Danube-River-Durnstein

 

– معرض أفلام “ثيرد مان”
أنت  من هواة الأفلام، معرض أفلام “ثيرد مان” سيعجبك كثيرا، حيث ترى ملصقات ورسومات الأبطال والدعايات الخاصّة بهذه السلسة.وكذلك، يمكنك مشاهدة وثائقيّات عن الحروب النمسويّة.

1367048181_third_man

 

– عشاق التسوق عليكم بThe Golden U
“ذا غولدِن يو” The Golden U واحدة من مناطق التسوّق الفخمة في مركز “فيينا”، هذه المنطقة هي موطنُ صنّاع المجوهرات التقليديّة الخاصّة بفيينا، بالإضافةِ إلى العلامات التجاريّة العالميّة الفخمة .
1367048181_Kohlmarkt_Vienna

 

اليوم الثاني:
– حديقة حيوان “شونبرون” Schönbrunn

هل تعلم أن  حديقة حيوان “شونبرون” Schönbrunn أقدم حديقة حيوان في العالم، إذ افتتحت قبل أكثر من 250 سنة، وقد تطوّرت عبر السنين. وهي تضمّ اليوم أكثر من 600 حيوان مهدّد بالانقراض، وقد وجد بيته داخل الحديقة.

zoo

 

–  “شارع المتاحف” في “فيينا”
في  “شارع المتاحف” في “فيينا”،  يمكنك الاسترخاء، وتأمّل الإبداع والفنّ الجميل الذي قدمّه أشهر فنّاني “فيينا”؛ مثلاً: مكعّب الحجر الكلسيّ الأبيض في متحف “ليوبولد” Leopold، و”مركز كونستال” Kunsthalle، وصخر “البازلت” الأبيض في متحف الفنّ الحديث “ميوموك” MUMOK.

1367048181_leopold_musuem

 

– زيارة قصر الأمراء  Schönbrunn :
يندرج قصر “الشونبرون” Schönbrunn ضمن لائحة “اليونسكو” للتراث العالميّ. القصر يحتوي على  1441 غرفة،يمكنك  زيارة 45 منها. الديكور الداخليّ ما يزال محافظاً على أسلوب “الروكوكو”، أي المساحات البيضاء مع زينة أوراق الذهب من عيار 14 قيراطاً.

 

اليوم الثالث :
– إياك أن تفوت على نفسك رؤية  دولاب الهواء العملاق
بُني دولاب الملاهي العملاق “ريزن راد” أو Riesenrad في مدينة “براتر” الترفيهيّة Prater Giant Ferris Wheel سنة 1896. وهو يُوفّر منذ ذلك الوقت إطلالة على المدينة، من ارتفاع 200 قدم، ويعمل على مدار السنة.
– متحف “ديوسيزن” الواقع في “قصر الباروك” :
فإن كنت من محبي  فنّ الباروك الذي يتميّز برسوماته الضخمة وتفاصيله المثيرة ستجد غايتك في  متحف “ديوسيزن” الواقع في “قصر الباروك”.

baroque

لا تنسى زيارة  متحف “مدام توسو” Madame Tussauds :
تم  افتتاح هذا  المتحف  في حديقة ملاهي المدينة، في مارس سنة 2011.  يحتوي  “متحف مدام توسو” في “فيينا “حوالى 70 تمثال من الشمع، وكلّها ذات نوعيّة عالية، وتبدو كأنّها تنبض بالحياة .

إذا أردت حجز فنادق في فيينا اضفط هنا