عالم المسافر

تعرف على سنغافورة من مكانين

مدينة سنغافورة تلقب ب “النمر الاسيوي” وهي رابع أهم مركز مالي في العالم و أكثر ما يميزها أنها شديدة الحرص على النظافه، يعني اياك وأنت تتجول في شوارعها ان ترمي بنفايه او ورقه والا ستدفع ضريبه قدرها 500 دولار .

عرفتها ؟
نعم هي سنغافورة التي تقع على جزيرة في جنوب شرقي آسيا، عند الطرف الجنوبي من شبه جزيرة ملايو، ويفصلها عن ماليزيا مضيق جوهور وعن جزر رياو الاندونيسة مضيق سنغافورة.

اليوم مع عالم المسافر لن نجوب شوارع سنغافورا ومعالمها فقط سنحدثك على مكانين إن قررت زيارة سنغافورة لا يفوتك زيارتهما تستطيع من خلالهما رؤية سنغافورة:

المكان الأول : فندق بارك رويال Park Royal الذي افتتح مؤخرا في العاصمة ليضم 367 غرفة شديدة الأناقة والرفاهية.

فندق أقل شيء أقوله عليه ” أنيق جدا ” يقع في وسط المدينة يتيح إطلالة فريدة على مشهد العاصمة من كل مكان. و أكثر ما يجعله فريدا من نوعه في العالم خطوط التصميم المعماري الانسيابية .وهو أيضا الفندق الوحيد الذي يحتوي بين شرفاته على حدائق معلقة.

بارك رويال فندق خمس نجوم و صدقني إضافة إلى ذلك فهو عبارة على تحفة فنية تستحق كل ما تدفعه من أجل التمتع بالرفاهية. تبلغ كلفة الليلة مئتي دلاور. ويمكن للضيف الاختيار بين عدة أنواع من الغرف بإطلالات مختلفة. ولكنها كلها غرف مطلة بشكل ما على الحدائق المعلقة .

Park Royal (7)

Park Royal (1)

Park Royal (1)

Park Royal (2)

Park Royal (3)

Park Royal (5)

 

المكان الثاني :عجلة سنغافورة العملاقة
أو “سنغافورة فلاير” إن كنت تريد مكان تستطيع من خلاله رؤية سنغافورة وبعض أجزاء من الجزر الإندونيسية والطرف الجنوبي من اليابسة الماليزية عليك بعجلة سنغافورة العملاقة .

لما لا وهي أعلى عجلة من هذا النوع في العالم، بارتفاعها الذي يصل إلى 165 متراً، وهو ما يعادل ارتفاع مبنى مكوناً من 42 طابقاً. ومن هذا الارتفاع تبدو ناطحات السحاب قريبة جداً من الكبائن الزجاجية مكيفة الهواء، لدرجة أن بعض السكان قد يلوحون للسياح المتواجدين في أعلى كابينة.
و نصيحة لك إن أردت زيارة عجلة سنغافورة فصم بزيارتها في الليل حيث تتلألأ المباني وناطحات السحاب القريبة. و يتعين عليك حجز التذاكر مسبقاً عبر الإنترنت. وتبلغ تكلفة التذكرة العادية في الموقع حوالي 30 دولاراً أمريكياً. ولكن غالباً ما تكون التذاكر أقل تكلفة عبر الإنترنت.

 

Singapore Flyer (1)

Singapore Flyer (2)

 

 

حجز فنادق في سنغافورة ..