عالم المسافر

الهند مزيج بين الجمال والبساطة

الهند بلد أجمل نساء العالم  ذلك البلد الأكثر من الرائع  المعروف بجماله رغم بساطته فالهند بلد متعدد من حيث الأوجه الجمالية التي جميعها تتصف بالمحميات الطبيعية.
فحتى إن زرتها مرة ستعيد الكرة لمرات عدّة لأنها تفتن كل من تطأ قدماه تلك الأرض الزاهية.  إنها الهند بلد السياحة المتميزة عن أي بلد آخر.

 

موقعها الجغرافي :
قبل أن نبدأ هل تعلم أن الهند هي سابع أكبر بلد من حيث المساحة الجغرافية، والثانية من حيث عدد السكان.
أما عن موقعها الجغرافي تقع الهند في جنوب آسيا و تتكون جمهورية الهند من 28 ولاية وسبعة أقاليم إتحادية مع وجود نظام برلماني ديموقراطي. وقد حولتها الإصلاحات الإقتصادية منذ العام 1991 الى واحدة من أكبر الدول الإقتصادية نمواً، ورغم كل هذا لا زالت تعاني من مستويات عالية من الفقر، الأمية، وسوء التغذية.

 India (4)

الهند هذا البلد الذي يعتبر مهد الحضارات القديمة، والتي لا زالت الى اليوم تحافظ عليها كانت  معروفة بثروتها التجارية والثقافية لفترة كبيرة من التاريخ.
المهم أقل ما يمكن أن نقول عليه أنه  بلد جمالي الى أبعد الحدود من حيث المساحات الخضراء والثروات الحيوانية، الأماكن السياحية، والتراثية خصوصاً، وهو  مجتمع متعدد اللغات والأعراق، وهو  موطن الجمال الطبيعي البسيط.
وتتميز  الهند بالعديد من الأماكن السياحية التي تجذب عدد كبير من السياح من كافة أقطار الأرض لذا عالم المسافر اليوم سيأخذك في جولة قصيرة  على أهم هذه  المناطق والأماكن :

 
مدينة أغرا :
حيث نجد  أشهر الأبنية في العالم، ما يعرف بإسم تاج، وهو أيضاً من أحد عجائب الدنيا السبع، وأحد المواقع الأثرية العالمية. هو بناء ضخم جداً بناه الملك شاه جاهان في العام 1653، كقبر لزوجته وسط أجمل الحدائق الطبيعة. تم تزيينه بالرخام ليكون أروع أضرحة الهند على الإطلاق، بسبب إتقان تفاصيله التي استغرق بناؤها 22 سنة، وتطلبت 20000 عاملاً من بنَّائين وصانعي مجوهرات.
India (5)

 

 

جايبور  المدينة الوردية :
جايبور هي عاصمة ولاية راجاسثان، تعرف  بالمدينة الوردية المفعمة بأفضل فنادق العالم، وهي وجهة سياحية وثقافية ذائعة الصيت في الهند. حيث يقصدها السياح لمشاهدة الحصون والأضرحة التي تعكس تاريخها العريق.
تشتهر مدينة بشواطئها الجميلة التي لم تفسدها الحضارة، ولم يشوهها التلوث، وهي منطقة بيئية بإمتياز حيث من الجميل جداً التنزه على الأقدم، أو عبر وسيلة التنقل الأكثر إستعمالاً في الهند وهي ركوب الفيلة.
india

 

 

كشمير جنة الأرض :
كشمير أو  جنة الأرض هي إحدى أجمل مدن العالم. وتتميز بتضاريسها الجغرافية الثلاثة المعروفة بالهيمالايا الصغرى، الهيمالايا الداخلية، والهيمالايا الخارجية. وتتميز بمواقع مميزة ومشهورة يزورها الناس من كل بقعة في العالم. كما تتميز كشمير بأجمل اللوحات والتماثيل الدينية والفنية البوذية والعالمية. وفيها أيضاً كهوف تعود الى القرون القديمة، يمكن لأي زائر إكتشافها.

 kachmir India

 

 

دلهي الفاتنة:
المدينة التي تضم  عدد كبير من المعابد والحصون، والأضرحة التي تجسد التاريخ الهندي. تشتهر المدينة القديمة بالقلعة الحمراء المهيبة، فيما تتركز المباني الحكومية والسفارات في دلهي الجديدة التي تتضمن العديد من المواقع التاريخية. تم تسجيل القلعة الحمراء وضريح هوميان في دلهي ضمن الإرث الحضاري العالمي.

 India (2)

 

 

شاطئ تشاوباتى :
ذلك  الشاطئ المعروف  بشعبيته  الكبيرة . يقع الشاطىء في ولاية ماهارشترا وأكثر ما يميز هذا الشاطىء هو الاحتفالات والعروض الممتعة المستمرة طيلة أيام سنة.

 Beach Chaobacy

 

 

معرض جيهانجير الفني :
أما إن كنت من متتبعي الأعمال الفنية فعليك بزيارة  معرض جيهانجير الفني الذي يضم مجموعة كبيرة ونادرة لأعمال كبار الفنانين العالمين. يعتبر من أشهر المعارض الفنية في منطقة مومباي فهو يمتاز بأربع صالات للعرض. يكتظ دائماً بالزوار لكونه يحتوي على تحف نادرة الوجود. كما تُقام بداخله عروض فنية، ومسرحيات ثقافية لكل من يحب الأعمال الراقية.

 Jehangir Art Gallery

 

 

محمية بوبيتورا الطبيعية :
تقع  محمية بوبيتورا الطبيعية على بعد 50 كم من مدينة جواهاتى بمقاطعة آسام. تتميز بتواجد عدد هائل من الحيوانات حيث أنه في الآونة الأخيرة تبين أن المحمية تستقبل سنوياً ما يزيد عن 2000 فصيلة مختلفة من الطيور المهاجرة . فهي تتميز بالعديد من أنواع الحيوانات البرية المحلية، أهمها وحيد القرن الهندي، بالإضافة الى أعداد كبيرة من الجاموس الأسيوي، والفهود،الدببة البرية،بالإضافة الى أنواع عدّة من الزواحف. فزيارة الى المحمية كفيلة بنقل الزائر الى بلاد الأدغال.

The Bopithora Nature Reserve

 
وختاما فبرغم من أن الهند  جميلة جدا بطبيعتها الخلابة وزادها الثقافي إلى أن  الحياة فيه غير مكلفة أبدًا .

India (3)
المصدر