عالم المسافر

مناطق اثرية مفضلة للسياح في العالم

أماكن و مناطق اثرية بالرغم من كونها بنيت في العصور القديمة إلا أنها تعتبر حاليا من أشهر الاماكن السياحية في العالم يأتيها السياح من جميع انحاء العالم ليتمتعوا بسحرها .

اليوم عالم المسافر سيأخذك في جولة إلى أهم عشرة مناطق اثرية في العالم :

 

1- أهرامات الجيزة
أكثر ما عرفت به مصر أهرامات الجيزة التي تعتبر من أشهر الاماكن السياحية بها حيث يأتيها السياح من جميع انحاء العالم ليشاهدوا الحضارة الفرعونية القديمة التي لم يتم أكتشاف اسرارها بعد.

Pyramids of Giza

 

 

2- روما ” المدينة الخالدة ”
تم بناءها في العصور الوسطي وهي من أشهر المعالم السياحية فى العالم يوجد بها المدرج الروماني ونافورة فونتانا دي تريفي وقوس قسطنطين .

roma (1) roma (2)

 

 

3- البتراء
البتراء تعتبر من عجائب الدنيا السبع تقع في جنوب الاردن وتعد من أشهر المدن التاريخية وتشبه كثيرا القلعة وكان أكثر سكانها من الاثرياء لمرور الكثير من الطرق التجارية القديمة بها .

Petra

 

 

4- تاج محل
يعد تاج محل من أجمل وأشهر نماذج العمارة الإسلامية الهندية التي أبهرت العالم ولذلك أصبحت من عجائب الدنيا السبع ، وامر بناءه الإمبراطور شاه جهان كضريح وتذكار لزوجته ممتاز محل وابهر الجميع لاحتواءة علي 28 نوع من الأحجار الكريمة تم تجميعهم من الهند واسيا .

Taj Mahal

 

 

5- البارثينون
يقع على قمة جبل الأكروبولس في مدينة أثينا اليونانية وهو أحد أشهر المعابد الاغريقية وقد تم تخريبه من قبل المعتدين عده مرات وتم نقل الكثير من منحوتاته الى الكثير من المتاحف حول العالم .

Parthenon

 

 

6- ماتشو بيتشو ” المدينة المفقودة ”

يوجد ماتشو بيتشو او مايسمي بـ المدينة المفقودة بين جبلين من سلسلة جبال الأنديز في البيرو وتضم معبد الشمس وساعة فلكية ومباني وممرات رائعة الجمال ولقد تم بناءها علي يد شعب الانكا فى القرن الخامس عشر ولكن تم هدمه من قبل الغزاة الإسبانيين حتي تم اكتشافها علي يد المكتشف الامريكي حيرام بينغهام عام 1911م .

Machu Picchu (1) Machu Picchu (2) Machu Picchu (3) Machu Picchu (4)

 

 

7- سور الصين العظيم
من عجائب الدنيا السبع . قد تم بناءة فى عدة قرون وطوله حوالي أكثر من 6000 كم وذلك لحماية الإمبراطورية الصينية من هجمات الكيونغنو .

Great Wall of China

 

 

8- معبد انجكور وات
من أشهر المعابد الهندوسية يقع في منطقة أنغكور في كمبوديا بناه الملك سورفارمان في منطقة انجكور ليكن عاصمه لدولته .

Angkor Archaeological Park

 

 

9- أحجار ستونهنج
توجد بأحد سهول مقاطعة ويلتشير جنوب غرب انجلترا والعجيب بها انها بنيت على ثلاث مراحل يفصل كل مرحله عن التى قبلها مئات السنين وهناك من يعتقد انها مرصد فلكي كما ان الصخور التي بنيت بها جلبت من جبال جنوب ويلز.

Stonehenge stones

 

 

10- القلاع الأوربية وأشهرها قلعة نويشفانشتاين بألمانيا
تم بناءة فى اواخر القرن التاسع عشر بأمر من الملك لودفيغ الثاني ملك بافاريا واستغرق بناءه 17 سنة .

Neuschwanstein Castle