عالم المسافر

فندق The Wellesley London الجديد

فندق «ذا ويلزلي»   The Wellesley London ربما لو كنت زرت لندن قبل 3 أشهر من الآن ما كنت سمعت به البتة حيث يعتبر هذا الأخير أحدث فندق من فئة بوتيك افتتح أبوابه في ديسمبر (كانون الأول) الماضي، وبدأ بالعمل فعليا منذ أقل من شهرين ولكنه استطاع جذب زواره لأسباب كثيرة، على رأسها الخدمة والديكورات الرائعة، الموقع والشرفات المفتوحة واحتوائه على أكبر لائحة في العالم لأجود أنواع السيجار، بعضها يتم تصنيعه في كوبا خصيصا للفندق.

كل زاوية من زوايا مبنى الفندق تحكي قصة، ولا تزال الحجارة الحمراء تقف شاهدة على تاريخ المبنى الذي يعود إلى عام 1920 عندما كان في السابق مدخلا لمحطة مترو الأنفاق «هايد بارك كورنر»، ونفس تلك الحجارة لا تزال موجودة في جميع محطات المترو القديمة في لندن، وبطريقة فنية ذكية جدا، تم مزج الديكورات الحديثة مع تفاصيل المبنى التاريخي، ومن أفضل من مهندسي الديكور في شركة «فوكس لينتون» الحائزة جوائز عالمية كثيرة؟

 

أين يقع «ذا ويلزلي»

يقع فندق «ذا ويلزلي» في شارع «نايتسبردج» تحديدا عند بدايته من جهة دوار «هايد بارك كورنر»، والبعض يعرف عنه بالقول «الفندق الجديد جار فندق لانزبرا» و «ذا ويلزلي» هو من فئة فنادق البوتيك الصغيرة، مكون من 7 طبقات ويضم 36 غرفة وجناحا تطل جميعها على حديقة «الهايد بارك» وأجمل معالم لندن.

The wellesley (3)

 

 

غرف الفندق وأجنحته :

أول ما تطأ رجلك الفندق تجلبك تلك المصابيح الكريستال وهي تعكس نورها على الأرضية التي يكسوها الرخام العاجي و بمجرد دخولك إلى الفندق تشعر وكأن الزمان أخذك إلى حقبة العشرينات والثلاثينات، وهذا الأمر مقصود من ناحية اختيار «الآرت ديكو» الذي اشتهرت به ديكورات المنازل في تلك الفترة، الألوان هادئة يطغى عليها اللون العاجي والشمامي والزهري.

thewellesley

 

ثم ننتقل الآن إلى الغرف والأجنحة حيث تختلف هذه الأخيرة من حيث الحجم إلا أن القاسم المشترك فيما بينها هو الذوق الرفيع والأثاث الرائع فتزين الجدران لوحات فوتوغرافية لفنانات من زمن الفن الجميل، ولا بد أن نذكر ونصف روعة الرخام في جميع الحمامات، الذي تم استيراده من إيطاليا، وحمامات الأجنحة مجهزة بشاشات مسطحة، وتجد فيها أيضا ألواحا إلكترونية من تصميم «سامسونغ» يمكنك من خلالها حجز أي مطعم تريد في لندن والاتصال بمكتب الاستقبال في الفندق مباشرة وطلب خدمة الغرف أو أي خدمة أخرى.

14 غرفة من بين غرف الفندق تحمل أسماء شخصيات شهيرة عرفت في فترة العشرينات مثل تشرشل ولويس أرمسترونغ وهاورد كارتر ورودولف فالنتينو..، والجناح التنفيذي الأكبر يمتد على الطابقين السادس والسابع ويربط ما بين الطابقين سلم حلزوني داخلي يأخذك إلى غرفة إضافية مع شرفة تزينها الخضرة الصناعية وتطل على روعة لندن.

the WELLSLEY

 

 

نادل خاص

وقت «الشيك إن» عند الساعة الثانية بعد الظهر وموعد «الشيك أوت» عند منتصف اليوم، تستعمل في الفندق مستحضرات «هيرميس» وأرضية الفندق مدفأة، يقدم الفندق خدمة النادل الخاص «الباتلر» على مدى 24 ساعة لجميع النزلاء في جميع الغرف والأجنحة، وتتضمن خدمة «الباتلر» ترتيب الأمتعة والمتعلقات الشخصية وإعادة توضيبها عند المغادرة، إضافة إلى كي الثياب وخدمة الغرف، ومن الممكن طلب «باتلر» أنثى.
سيارة رولز رويس

من الخدمات الاستثنائية الأخرى، خدمة التوصيل بسيارة رولز رويس من طراز «فانتوم» تكون دائما بخدمة الزوار لتوصيلهم إلى الأماكن التي يودون الذهاب إليها، على أن لا تتعدى المسافة الميل ونصف الميل داخل لندن. وهذه الخدمة مجانية ولا يتوجب على النازل دفع أي مبلغ إضافي للحصول عليها ولكن من الأفضل حجز الأوقات المناسبة مسبقا.

The wellesley (4)

 

 

لنصل إلى أكثر ما ميز هذا الفندق وهي غرفة الـHumidor :

لندن بلد معروف كغيره من البلدان الغربية والعربية يمنع التدخين في الأماكن المقفلة فيها، وحلت هذه المسألة في الفندق من خلال تأمين صالون خاص بتدخين السيجار، وهناك غرفة خاصة بحفظ السيجار تضم أنواعا من أجود السيجار التي لا يمكن أن تجدها في أي مكان آخر في أوروبا، غرفة الـHumidor ستثير إعجابك بالتأكيد ولو لم تكن من المدخنين، يكفي أن يشرح لك الاختصاصي في عالم السيجار الإيطالي باسكوالي عن أنواع السيجار وأسعارها التي تصل في بعض الأحيان إلى 4 آلاف جنيه إسترليني للسيجار الواحد، أما عن العلب فحدث ولا حرج، حيث يعود تاريخ بعضها إلى القرن السابع عشر، تم شراؤها من أهم المزادات العالمية ويعود تاريخ تصنيع بعضها إلى فترة ما قبل كاسترو. والضيف الدائم هنا هو السير وينستون تشرشل الذي كان يعتبر من أشهر مدخني السيجار على الإطلاق، وتتصدر صورته المكان وهي مصنوعة من ورق السيجار ومن توقيع الفنان الكوبي إيرنستو ميلانيس.

The-Wellesley-photos-Interior-Cigar-Humidor Wellesley_Hotel-Humidor

 

 

الشرفة الخارجية

تتميز بديكور رائع، يتماشى مع الديكورات الداخلية، فإلى جانبي المدخل الرئيسي توجد شرفتان متطابقتان من حيث الديكور والأثاث فتتخيل وكأنك ترى الحديقة الصغيرة في المرآة. هذه الشرفة هي عبارة عن مساحة أشبه بحدائق المدن، صغيرة الحجم، ولكن أثاثها أشبه بأثاث القصور، أرائك من الجلد الطبيعي بإطارات من الخشب المحفور، الأرضية يكسوها السجاد بتصاميم تبرز «الآرت ديكو»، وتلف «التراس» حوائط من الشتول الخضراء الاصطناعية حتى أنك تنسى للحظة أنك تجلس على طريق عام في وسط مدينة ملؤها الحركة.

الطعام في الفندق :

لمن يبحث عن الإستمتاع بالأطباق فإن كنت من محبي المأكولات الإيطالية أو ممن يتوق لتذوقها ، فسيكون مطعم The Bijou Ovalبانتظارك بلائحة طعام غنية بالأطباق الإيطالية اللذيذة التي تحمل نكهة بلادها الأصلية، يتسع المطعم لـ28 شخصا، ويقدم المأكولات فترة الظهر والمساء . من ألذ الأطباق التي لا بد أن تتذوقها: طبق تونا الكارباتشيو وطبق المعكرونة مع سرطان البحر وصلصة الطماطم، وطبق الرافيلوي المحشو بجبن البوراتا (أشبه بجبن الموتزاريلا)، ولا بد أن تنهي الوليمة الإيطالية بطبق الحلوى ومن ألذها: التيراميسو والميل فوي، ولمحبي البيتزا وللصغار ننصح بتجربة البيتزا التي تحضر في فرن حطب حقيقي، نكهتها أكثر من رائعة.

The wellesley (1)

 

وختاما لا يفوتنا أن نذكر موقع فندق «ذا ويلزلي» The Wellesley المميز حيث يقع الفندق في وسط المدينة وبالقرب من محطة «هايد بارك كورنر» و«نايستبردج» مما يمكنك بالقيام بالكثير من النشاطات مثل:

– استئجار دراجة هوائية (يجدر بك التسجيل على شبكة الإنترنت والدفع بواسطة بطاقة الائتمان) والقيام بجولة استطلاعية في حدائق هايد بارك الشاسعة.
– منطقة «كوفنت غاردن» قريبة للفندق لذا تستطيع الحجز لإحدى المسرحيات ، ولكن يجب عليك الحجز مسبقا
– زيارة قصر باكينغهام ويمكنك الوصول إليه بواسطة المشي، هناك أوقات محددة لمشاهدة تبديل الحرس، اسأل موظف الاستعلامات عن الأوقات المحددة لذلك.
دخول المتاحف والغاليريهات الفنية مجاني في لندن، فينصح بالاستفادة من زيارة أهم المتاحف مثل المتحف البريطاني في منطقة المسارح ومعرض الصور في ناشونال بورتريه غاليري وتجد فيه صور جميع أفراد العائلة المالكة بما فيها لوحة دوقة كمبردج كايت ميدلتون التي تم الإعلان عنها منذ نحو أربعة أشهر.
– على مسافة لا تزيد على 5 دقائق مشي تجد هارودز الذي يعتبر أهم مركز للتبضع في لندن .
نصيحة :
إذا قررت زيارة لندن يجب أن تأخذ في الحسبان الطلب الواسع على زيارة الأماكن السياحية والمطاعم والجولات السياحية الشهيرة قوم بحجز كل ما تريده قبل السفر إلى لندن عن طريق «الكونسييرج» في الفندق، فهذه هي الطريقة الأفضل لضمان تذاكر المسرح أو لتسهيل عميلة الحجوزات في المطاعم المعروفة، فالأفضلية تكون في أغلب الأحيان للحجوزات التي تأتي عن طريق الفنادق الراقية في العاصمة.
و لتتعرف أكثر على الفندق زر موقعه الإلكتروني : www.thewellesley.co.uk

المصدر