عالم المسافر

أخطر وجهات السياحة في العالم

هناك العديد من الأشخاص لا تستهويهم الرحلات السياحية العادية تلك التي يستمتعون فيها بالطبيعة والهدوء وممارسة أعمال جديدة مختلفة عن تلك التي يمارسونها يوميا مع إقامة فاخرة وجولة في أسواق ممتعة يبتاعون أشياء جديدة ،هؤلاء لا يعتبرون الرحلة رحلة إلى إذا خاض فيها مغامرة فريدة من نوعها ولا تنسى بغض الناظر إن كانت خطيرة أو لا المهم لديهم فعلوا شيئا مختلف ومميز كأولئك الذين يقررون خوض احدى المغامرات التي سنذكرها الآن :

1- صعود جبل إيفرست:
جبل يبلغ ارتفاعه 8850 متر تزداد كل سنة سبع سنتيمترات ،الصعود إلى قمة هذا الجبل تحتاج إلى قوة تحمل وإرادة فولاذية ،فإن كنت ممن يهوى صعود الجبال فقرر من الآن قبل أن يزداد طولا و إذا فعلت ذلك، تكون قد وصلت إلى «قمة العالم» في إنجاز لا يمكن لأحد أن ينتزعه منك. وهناك شركات سياحية يمكنها أن تنظم كافة تفاصيل الرحلة لك.

mt-everest-peak

 

2- القفز إلى «غراند كانيون»:
إن كان أولائك الذين يهوون القفز من مناطق عالية يلاقون اعجابك وتود لو أنك أيضا تقوم بذلك فجرب القفز إلى أعمق حفرة في العالم وهي «غراند كانيون». صحيح أن هذا هذا النشاط يقتصر على المتمرسين فقط من خبراء القفز الذين يلقون بأنفسهم من على الحافة إلى ما يشبه الهاوية قبل أن تنفتح مظلاتهم قبل بلوغ القاع ليصلوا إليه سالمين. ولكن أنت أيضا باستطاعتك فعل ذلك ولكن بعد التدريب ومن ثم يمكن لعدة شركات سياحية أن تؤمن لك إقامة في أحد فنادق أريزونا وشرح كيفية القفز من على الحافة بعد اختبار أن المظلة التي تحملها على ظهرك تعمل بصورة صحيحة لأن حياتك سوف تتوقف عليها.

Grand Canyon

 

3-  مياه نهر الزامبيزي:
إن كنت تحلم بالذهاب في رحلة مائية الأسرع والأكثر إثارة في العالم كل ما عليك هو ركوب طوافة خشبية ثم تنطلق بها مع تيار المياه في نهر الزامبيزي وهو أحد أسرع الأنهار انسيابا وانحدارا لدرجة أن سطح المياه يبدو أبيض اللون من سرعة الانطلاق وتلاطم الأمواج.تنتهي رحلتك بالقرب من شلالات فيكتوريا، ويصنف خبراء هذه الرياضة هذه التجربة بأنها في المرتبة الخامسة من الصعوبة، أي أعلى درجات الخطورة. ويمكن حجز الرحلة مباشرة على الإنترنت.

the Zambezi River

 

4- الفضاء:
كثيرا منا حلمه وهو صغير الصعود إلى الفضاء تستطيع أن تحقق ذلك إن كنت تملك ميزانية تساوي أو تفوق 20 مليار دولار إن اخترت الإنطلاق في صاروخ أمريكي أو أقل بقليل إن اخترت صاروخ روسي .
هذه الرحلة تستمر عشرة أيام يقضيها المسافر في حالة انعدام وزن داخل محطة الفضاء الدولية على بعد 200 ميل فوق سطح الأرض. المناظر خلابة وبدلة الفضاء جذابة وفضية اللون مع خوذة تشبه الفقاعة الزجاجية.
جميلة ولكن لا تزال باهظة الثمن .

space

 

5- جبل ثور في كندا:
يعتبر جبل ثور الأكثر انحدارا أفقيا في العالم فهو مثل الحائط الغرانيتي المستقيم بارتفاع 1250 مترا، ويرتفع بزاوية 105 درجات. وهو تحدٍ لا يستهان به، فالكثير من هواة تسلق الجبال يذهبون إلى المنطقة بكل ثقة إلى أن يشاهدوا «ثور» أمامهم. وهنا تتغير حساباتهم ويكتفي بعضهم بإقامة معسكر تحت الجبل والتمتع بالنظر إليه. ويقع ثور في منطقة نائية اسمها «نونافو» ويتكون الجليد على قاعدة الجبل ولكنه لا يستقر عليه لأن سطحه أملس ويرتفع راسيا.

Mount Thor in Canada

 

6- «أويمايكون»:
ما رأيك بالإقامة في مكان يبلغ درجة حرارته 71 درجة تحت الصفر فإن كنت موافق على المبدأ فعليك بمدينة «أويمايكون» حيث تعتبر أكثر بقع العالم المأهولة صقيعا، وتقع في شمال روسيا. يلفها الظلام معظم شهور العام. ولا يسكنها أكثر من 500 نسمة، وكانت مخصصة في الماضي لنفي المعارضين السياسيين في الاتحاد السوفياتي، وهي مجمدة طوال شهور العام ولا ترتفع الحرارة فيها عن 50 درجة تحت الصفر. ويوجد في القرية فندق واحد، ولذلك فأماكن الإقامة محدودة فيها. وقد زارها بعض مشاهير السينما، ربما لرفع معنويات سكانها.

oymyakon oymyakon1

 

7- صحراء «أتاكاما» في تشيلي:
تعتبر هذه الصحراء أقحل صحارى العالم وأكثرها جفافا.تم تصوير الكثير من أفلام الخيال العلمي في هذه الصحراء، وتمر أحيانا 15 سنة دون أن ترى هذه الصحراء قطرة ماء واحدة. الرحلات إلى هذه الصحراء تنظم في جماعات لمنع فقدان أي شخص فيها، والنصيحة الوحيدة هي «احمل معك الكثير من المياه لأنك سوف تحتاج إليه».

desert-d-atacama

 

8-صحراء «داشتي لوط»:

تقع صحراء لوط جنوب شرق إيران، وتأتى فى المرتبة الـ25 فى قائمة أكبر صحارى العالم.
صحراء «داشتي لوط» هي أسخن موقع في العالم تصل فيها درجات الحرارة أحيانا إلى 70 درجة مئوية. ومعني «داشتي لوط» القمح المحمص، وهو اسم يشير إلى أسطورة اشتعال أعواد قمح في الشمس تلقائيا بعد أن تركت في العراء عدة أيام. ويذهب الرحالة إلى هذه الصحراء لاختبار مدى تحملهم لدرجات الحرارة.

Dashte Lut

 

9- جزيرة تريستان دا كونها:
وهي الأكثر انعزالا في العالم وكانت تتبع التاج البريطاني، ولا يقطنها حاليا سوى 300 نسمة. الجزيرة تبعد عن جنوب غربي أفريقيا بنحو ألفي كيلومتر واكتشفها البحار البرتغالي تريستاو دا كونها في عام 1506. وهي جزيرة نائية بمعنى الكلمة ولا يوجد بها مطار، ويتعين الوصول إليها بحرا بعد رحلة تستغرق عدة أيام.

Tristan da Cunha

 

10-شواطئ جنوب أفريقيا :
أين يمكنك الغوص في قفص مع أسماك القرش وهي رياضة منتشرة في هذه المنطقة التي تعد من أخطر المناطق البحرية في العالم. وهي من أكثر بحار العالم تعدادا بسمك القرش الأبيض. ويهبط المغامرون تحت سطح الماء في أقفاص حديدية تحوم حولهم أسماك القرش التي تهاجم الأقفاص أحيانا.

Beaches of South Africa

 

11- حوض الموت في استراليا:
مارأيك بمواجهة مع التماسيح في أحدث مغامرة سياحية في أستراليا. حيث تدخل في صندوق زجاجي شفاف يتدلى تدريجيا إلى بحيرة بها تماسيح يصل طول الواحد منها إلى 14 قدما. وتعتقد التماسيح أن أمامها فريسة سهلة ولكنها تصطدم بالصندوق الزجاجي في محاولاتها المتكررة لالتهام الضحية. ومع انتشال الصندوق تبدو آثار أسنان التماسيح ظاهرة على جوانب الصندوق. هذه المغامرة اسمها «كروكوسورس كوف» ويمكن تجربتها في مدينة داروين شمالي أستراليا.

ecct0523tripipedia03

 

12-دخول شلالات «اغواسو»:
ما رأيك بركوب زورق سريع يدخل تحت شلالات لاختبار قوة اندفاع المياه وصوتها الهادر ذلك ما ستفعله في زيارتك لشلالات «اغواسو» هذه الشلالات التي تقع على الحدود بين البرازيل والأرجنتين. و تعتبر أطول من شلالات نياغرا وأعرض منها مرتين، وتتكون من 275 شلالا تقذف بالمياه بصفة مستمرة إلى بحيرة أسفلها.

Iguazu Falls Iguazu Falls2

 

13- قفزة «بانجي» إلى بركان:

المغامرة كاتي تقوم بالذهاب إلى بركان نشط في تشيلي بالقرب من مدينة بوكون. وهناك يتم القفز من طائرة مروحية فوق فوهة البركان الذي تبدو فيه الحمم البركانية الملتهبة وهي تغلي تحت المغامر المعلق في الهواء. تتكلف المغامرة الواحدة عشرة آلاف دولار، من دون حساب تكاليف الإقامة. تجربة بالرغم من خطورتها باهظة الثمن .

Jump Active Volcano

 

والعديد من المغامرات الأخرى كالقفز من الطائرات ثم فتح المظلة

Jumped out of the aircraft

 

المشي على حافة برج «سي إن» في كندا

CNtower

 

ركوب زوارق صغيرة تسمى «كاياك» مع الحيتان في ألاسكا

Kayak with whales in Alaska

 

التدحرج داخل كرة مطاطية إلى أسفل منحدر في نيوزيلندا.

rubber ball  New Zealand
……

ما رأيك الآن وقد قرأت فقط على هذه الأماكن ما بالك لو قمت بإحدى هذه المغامرات .