عالم المسافر

عجائب الطبيعة ( صور وفيديو )

ربما هي فكرة رائعة جدا أن تقوم برحلة سياحية إلى إحدى عجائب الطبيعة السبع الجديدة والتي تم اختيارها في 11-11-2011 من قبل أكثر من 100 مليون مصوت من جميع أنحاء العالم حيث أن إختيار هذه العجائب كانت مبادرة بدأت في سنة 2007 لعمل قائمة للعجائب الطبيعية التي يتم اختيارها في اقتراع عالمي. برنارد فيربير الكاتب السويسري-الكندي قاد هذه المبادرة وقامت منظمة عجائب الدنيا السبع التابعة للحكومة السويسرية بتنظيم هذه المبادرة.

 

فيديو الإعلان على عجائب الطبيعة السبع :

 

ما رأيك الآن لو نقوم بجولة على النات نتعرف فيها معا على عجائب الطبيعة السبع :

 

1- لنبدأ بغابات وحوض الأمازون :

مارأيك بغابات و حوض يحتل مساحة سبع ملايين كيلو متر مربع و يقع في تسع دول و يشكل أكثر من نصف مساحة الغابات على كوكب الأرض ألا تستحق أن تكون بالمرتبة الأولى. تلك هي غابات
التي تعتبر من أكبر و أغنى الغابات بأنواع و أصناف الكائنات الحية.

Amazon Rainforest and River

 

يقع فيه نهر الأمازون أكبر أنهار العالم من حيث الحجم و الذي يفوق معدل تدفقه مجموع معدلات تدفق أكبر عشرة أنهار في العالم .

هذا الفيديو لتتعرف أكثر على هذه الغابات

 

2- خليج (هالونج \ Halong) – فييتنام:

خليج هالونج يمتد على مسافة 120 كم على طول الساحل و يحتل مساحة 1553 كم مربع، يتكون من 1969 جزيرة مكونة من الحجر الجيري . بعض الجزر فارغة من السكان و بها العديد من الكهوف بينما البعض الاخر يشكل قرى عائمة للقرويين الذين يستعملون المياه الضحلة لصيد أكثر من 400 نوع من الأسماك و الرخويات. و ما يميز خليج هالونج أيضا وفرة البرك داخل الجزر الجيرية فبعض الجزر تضم ست برك بداخلها.

Halong Bay Halong Bay1 Halong Bay2

 

 

ولك أن تتمتع بجمال هذا المكان وأنت تشاهد هذا هذا الفيديو :

 

3- شلالات (إيجوازو \ Iguazu) – الأرجنتين:
أو “حنجرة الشيطان” تقع هذه الشلالات في نهر Iguazu و هي واحدة من أكبر شلالات العالم تمتد لنحو 2700 متر في خط نصف دائري، يتكون الشلال من مجموعة من الشلالات الصغيرة المجتمعة بجانب بعضها البعض يبلغ ارتفاع أطولها 80 مترا.

يحيط بالشلالات حديقتان من الغابات الاستوائية المطيرة و التي تشكل ملاذا لمئات الأنواع النادرة من الحيوانات و النباتات.

Iguacu Falls Iguazu Falls 9 Iguacu Falls2

 

 

هذا الفيديو يؤكد لك جمال وسحر شلالات إيجوازو :

 

4- جزيرة (جيجو \ Jeju) – كوريا الجنوبية:

أو جيجودو هي جزيرة بركانية تبعد مسافة 130 كم عن الساحل الجنوبي لكوريا الجنوبية تبلغ مساحتها 1846 كم مربع و هي أكبر جزيرة و أصغر مقاطعة في كوريا. أهم ما يميز الجزيرة هو جبل Hallasan أطول جبل في كوريا و هو عبارة عن بركان خامد يرتفع مسافة 1950 متر عن سطح البحر و يحيط به 360 بركان يمكن رؤيتها بالاقمار الصناعية.

Jeju-Island Jeju Island1

 

شاهد سحر هذه الجزيرة من خلال هذا الفيلم الوثائقي :

 

5- جزر (كومودو \ Komodo) – اندونيسيا:

جزر تقع ضمن محمية Komodo وهي عبارة عن جزر بركانية تحتل مساحة 1817 كم مربع. تم انشاء المحمية عام 1980 لحماية الجزر و الحياة البحرية

Komodo Island

 

هذه الصورة لأحد أشهر المخلوقات التي تعيش في المحمية وهو ما يعرف بإسم (تنين كومودو \ Komodo dragon‏) نسبة إلى إسم المحمية وهي أكبر وأشرس سحلية في العالم.

Komodo Island1

 

هذا فيديو يستعرض بعض من الزوايا الجميلة والمخلوقات في المحمية :

6- نهر (بورتو برينسيسا \ Puerto Princesa) تحت الأرض – الفلبين.

يعتبر أطول نهر يجري تحت سطح الأرض في العالم يقع ضمن محمية The Puerto Princesa Subterranean River الواقعة ضمن جبل من الحجر الجيري الكارستي الذي يتمد لمسافة 8.2 كم. يجري النهر الجوفي (تحت الأرض) الأطول في العالم خلال كهف قبل أن يصب في بحر الصين الجنوبي،يحتوي الكهف على عدد كبير من الصواعد و الهوابط و الغرف الكبيرة.

Puerto Princesa Puerto Princesa2 Puerto Princesa3 Puerto Princesa4

 

هذا الفيديو عن أطول نهر تحت الأرض في العالم :

7 – (جبل الطاولة \ Table Mountain) – جنوب أفريقيا:

جبل بقمة مسطحة أهم و أجمل معلم في (كيب تاون \ Cape Town) عاصمة جنوب أفريقيا، تشكل بفضل عوامل التعرية على مدى ستة ملايين سنة مضت، يعتبر موطنا لأكثر من 1470 نوعا من النباتات الأصغر في العالم معظمها من الأنواع النادرة و المهددة بالانقراض. يبلغ ارتفاعه عن سطح البحر مسافة 1086 متر.

Table Mountain

 

شاهد الفيديو التالي لجبل الطاولة.