عالم المسافر

فندق Palacio de Sal المبني بالملح

ما رأيك بقضاء ليلة أو أكثر في فندق مبني بالملح وكل ما فيه صنع من الملح ؟ لن تجد سوى مكان واحد في العالم بهذه المواصفات ألا وهو فندق ومنتجع بالاسيو دو سال Hotel Palacio de Sal Hotel & Spa الذي يقع على ميناء كولشاني في بوليفيا وبمحاذاة الشاطئ الشرقي سالار أويوني وبعيدا 25 كيلومترا عن مدينة أويوني البوليفية
فندق جدرانه وأرضيته وكثير من الديكور والمفروشات كالكراسي والطاولات والأسرة والتحف كلها من الملح .

hotel palacio de sal (11)

 

يعتبر هذا الفندق واحداً من أغرب عشرة فنادق للاستكشاف وقد حصل على العديد من الجوائز عن غرابته كفندق مصنوع من الملح وبديكور عصري جداً. كما حصل أيضا على جوائز لخدماته الرفيعة

hotel palacio de sal (2)

 

بني Palacio de Sal من مليون طوبة من الملح ويحتوي على 24 غرفة ما جعل الخدمة فيه  تكون أفضل ،يقصد  السياح الفندق  من كل مكان في العالم لمشاهدة عجائب الملح في البناء.

hotel palacio de sal (13)

 

ربما تتساءل عن  الملح الذي بني به الفندق لا يذوب أو ماذا، أجيبك جدران كثيرة ومكونات من الفندق كانت قد ذابت واستغرق ترميمه سنتين قبل أن يعاد افتتاحه في 2002. وهناك بعض الأماكن والغرف التي يجب ترميمها أو حتى إعادة بنائها كل عام بعد موسم الأمطار.

أثناء زيارتك واقامتك فندق ومنتجع بالاسيو سيتملكك الفضول لتتأكد من كون كل شيء من الملح حتى أن موظفوا الفندق يقولون إنهم يمسكون بالضيوف احيانا يقومون بلعق الجدران والمفروشات فقط للتأكد أنها مصنوعة من الملح فعلاً.

hotel palacio de sal (9) hotel palacio de sal (12)

 

الفندق كان ومازال محط استكشاف لمحطات إعلامية كبيرة مثل الناشونال جيوغرافيك والبي بي سي وغيرها.

hotel palacio de sal (1) hotel palacio de sal (3) hotel palacio de sal (5)hotel palacio de sal (6)hotel palacio de sal (7) hotel palacio de sal (8)

hotel palacio de sal (4)

حجز في فندق Hotel Palacio de Sal ..