عالم المسافر

يومين في كوالالمبور

هل تعلم ما معنى كلمة ” كوالالمبور ” ؟ معناها بلغة الملايو «ملتقى نهرين موحل» ، كوالالمبور هي عاصمة ماليزيا وأكبر مدنها وأكثرها جمالا وجلبا للسياح بناطحات السحاب داخلها وأطعمتها الممتازة والحياة الصاخبة ليلا ونهارا ، وهي تقدم بذلك أسباب الراحة التي تميز المدن الكبرى، مع احتفاظها بجو تسوده مشاعر الود.

عالم المسافر اليوم نقل لك بحسب تجربة من زار كوالالمبور ماذا يمكنك فعله في يومين :

احتسي فنجان قهوة في مقهى «سكاي بار» :

– يقع مقهى «سكاي بار» في فندق «التجار» في الطابق الثالث والثلاثين حيث يوجد حمام سباحة يسيطر على كامل المساحة ، يطل المقهى على أماكن جيدة يمكن التقاط صور لها مثل برجي «بتروناس» التوأم. ويمكنك حجز إحدى الأرائك البنفسجية في الصف الأمامي وتشاهد المباني الفضية صدفية الشكل وهي تتلألأ ليلا.

skybar skybar2

 

قم بتناول وجبة العشاء داخل مطعم «إناك كوالالمبور» :

-يوجد مطعم «إناك كوالالمبور» داخل مركز تجاري. ويقدم المطعم بعضا من أروع أطعمة الملايو في المدينة داخل قاعة رحبة ممتلئة بالأثاث الثقيل وبها لوحات زاهية معلقة على الحوائط. وتعتمد الأطباق الثرية كثيرة التوابل، التي تم طهوها على مهل، على وصفات تناقلتها عائلة رازالي، وهي العائلة المالكة للمطعم. ويمكن أن تجرب اللحم البقري المدخن المعروف باسم «ريندانغ»،  أو القريدس المشوي وعليه صوص التمر الهندي ذو النكهة المميزة ، أو ساق الضأن وعليها الطماطم.

 

قضاء سهرة في نادي «نو بلاك تاي» :

عليك ارتد الكاجوال كما يشير الاسم، نادي «نو بلاك تاي» ينظر إليه على أنه ترياق لقاعات الموسيقى الكلاسيكية. ولكنه منذ ذلك الحين أصبح من إحدى المناطق الليلية الأكثر حيوية وهدوءا. ويحيط بالنادي سياج عسلي اللون لامع وتزينه أضواء الشموع، ويستضيف حفلات جاز وموسيقى عالمية وبرامج رقص وشعر وحفلات كلاسيكية.

قم بزيارة متحف الفنون الإسلامية الماليزي :

زخرفة إلهية يكفي التصميم المعماري وحده كي يدفعك إلى زيارة متحف الفنون الإسلامية الماليزي ذي القبة الفيروزية، بني هذا المتحف في عام 1998، ويسود السكون الأجزاء الداخلية البيضاء الرحبة داخل المتحف المكون من أربعة طوابق، وتسودها الأضواء الطبيعية، وتعد هذه تهيئة مناسبة تساعد على التأمل في مجموعة من الزخارف الإسلامية. وبعد مشاهدة المخطوطات القديمة والسيوف التي تزينها الجواهر وسرج الخيول المطرزة، يمكنك الاطلاع على التماثيل الإسلامية وزيارة المسجد الجامع الذي يوجد فيه الرخام العاجي (شارع تون برك)، وهو أحد أقدم المساجد داخل المدينة.

Kuala Lumpur (2) Kuala Lumpur (3)

 

لا تنسى زيارة حديقة طيور كوالالمبور :

حيث تجد طيور أبو منجل قرمزية اللون والطاووس وحمام فيكتوريا المتوج. ويوجد في حظيرة الطيور هذه أكثر من ثلاثة آلاف طائر من 200 فصيل مختلف، ويمكنك أن تطعم البعض منها، مثل طائر الشبنم وببغاء اللوري الثرثار الملون كألوان الطيف. ويمكن أن تتناول الطعام في مطعم الأسماك «بكر باك دين» . توجد الساحة على بعد 10 دقائق، ويوجد هنا سمك مشوي رائع .

Kuala Lumpur (1) Kuala Lumpur (7) Kuala Lumpur (8)

 

دورة ثقافية في شوارع كوالالمبور :

ابدأ جولتك للتعرف على المزيج العرقي داخل ماليزيا من الهند الصغيرة، حيث تنبض الشوارع الصغيرة بموسيقى بوليوود وتنتج محلات الحرير ثيابا بنجابية بكميات كبيرة، ويقوم باعة جائلون ببيع الروتي، وتجد الرجال يصنعون أكاليل الياسمين فواحة العطر. ويمكنك أن تحتسي كوبا من «شاي طارق»، وهو شراب مخمر من الشاي الأسود والحليب المكثف، قبل أن تصل إلى مدينة الصين القريبة. وهي عبارة عن منطقة مزدحمة بالناس بها محلات تبيع حقائب نسائية مقلدة وأعشابا طبية وأكواب شاي جميلة. ويمكنك أن تدخل معبد «سين سزي سي يا» الذي يبلغ عمره 145 عاما (14 لوبيو بودو)، وهو عبارة عن مساحة يملأها البخور والمصابيح الحمراء ويتعرف البوذيون فيها على حظهم. وفي النهاية، قم باستقلال تاكسي عبر المدينة إلى منطقة كامبنغ بارو الهادئة لترى الحياة داخل قرية الملايو، وهناك ترى المنازل الخشبية التي تحيط بها أزهار البوغنيفيلة قرنفلية اللون.

Kuala Lumpur (1)

 

تناول الطعام من مطابخ الشوارع :

في كوالالمبور أفضل الأكلات تجدها في مطابخ الشوارع الموجودة في العراء، التي تعرف باسم مراكز الباعة المتجولين. ويبدأ المطعم الشعبي الأبرز في شارع ألور من الساعة الرابعة مساء، ويقدم معكرونة حارة جدا وأطعمة بحرية ولحما مشويا، ويستمر المطعم في العمل حتى الليل. ويمكن أن تجرب «كو تشا» وتتناول أطباقا مثل معكرونة الأرز ومعكرونة بالجمبري والبطلينوس. واذهب إلى مطعم «وا إيه وا» لتتناول أفضل أجنحة الدجاج في العالم .

Kuala Lumpur (6)

Kuala Lumpur (4)

 

تبادل أطراف الحديث مع احتساء القهوة في مقهى «يوت كي» :

تبادل أطراف الحديث مع احتساء القهوة في مقهى «يوت كي» الذي يقدم قهوة مثلجة مع الحليب الحلو منذ 1928. و تناول وجبة «خبر بابا» وهي عبارة عن ساندويتش توجد فيه شرائح لحم مع البصل.

Yut Kee

Hainan food

 

جولة في محلات كوالالمبور للتسوق :

كما هي الحال مع كثير من الأماكن داخل جنوب شرقي آسيا، تنتشر المراكز التجارية في كوالالمبور . وهناك كثير من الأماكن التي يسعك الاختيار منها، ولكن من أكثر الأماكن إثارة «سونغي وانغ بلازا» الذي يقع في شارع السلطان إسماعيل وهو مقصد للمراهقين يوجد فيه نحو 700 متجر تنتشر فيها أغطية الشعر ذات الألوان الجيدة وجيبات مطرزة و«تي شيرتات» .

Kuala Lumpur (5)

 

هذه كانت تجربة احدى السياح فإن قمت أنت بزيارة كوالالمبور لا تنسى أن تروي لنا ما ستقوم به .

حجز فنادق في كوالالمبور

المصدر : الشرق الأوسط