عالم المسافر

تركيا بلد التاريخ والحضارة

تركيا أرض الحضارات وأرض التراث وموطن الآثار الإغريقية والرومانية القديمة والإسلامية والمساجد العظيمة والجسور والمتاحف النادرة والتماثيل والقصور التي تعود الى العصور القديمة .

إن زرت تركيا ستستمتع بمشاهدة التراث التركي بداية من ذلك الحمام التركي المتوارث من أيام السلاطين إلى ذلك المعمار بهندسته الفريدة والعديد من الأماكن التراثية حتى أن العديد منها تم ادراجها ضمن التراث العالمي لليونسكو أوّلها العاصمة إسطنبول حيث تعتبر  نقطة استراتيجية في شبه جزيرة البوسفور بين البلقان والأناضول والبحر الأسود والبحر المتوسط.

 الذهاب في رحلة إلا تركيا فرصة تجعلك تعيش بين الحاضر والماضي لضخامة  الثقافة الموجودة فيها .

اليوم جولتنا ستكون في تركيا و تاريخها و معالمها وسحرها :

 منتزه غوريم الوطني

 في  وسط مشهد أخاذ شكّله التآكل، يحتضن وادي غوريم وضواحيه أضرحة محفورة في الصخر تشكل شاهداً منقطع النظير على الفن البيزنطي في مرحلة ما بعد تحطيم الرموز الدينية، بالإضافة إلى مساكن وقرى خاصة بسكان الكهوف ومدن جوفية متبقية من موطن بشري تقليدي تعود بداياته الى القرن الرابع.

 Goreme National Park

المسجد الكبير في تركيا

مسجد  أسّسه الأمير أحمد شاه عامي 1228 و1229 ، المسجد  مزوداً بقاعة للصلاة فريدة من نوعها تعلوها قبتان ومستشفى مجاوراً للمسجد. يضفي بناء القبب المتطورة جداً والنحت التزييني الخلاق والفني الذي يميّز الأبواب الثلاثة بشكل خاص، طابعاً متميزًا على التحفة الهندسية الإسلامية.

KONICA MINOLTA DIGITAL CAMERA

حاتوشا :

حاتوشا  هي  العاصمة السابقة للامبراطورية الحثية، موقع مميز بتنظيمه وأنماط الأبنية المحفوظة من معابد ومساكن ملكية وتحصينات وأكثر  ما تتميز به هذه المنطقة الأثرية  البوابة الملكية ومجمّع يازيليكايا المحفور في الصخر.

Hattusha

Hattusha2

مدينة أدرنة :

أدرنة  أين بني  جامع السليمية  الجامع الذي تميز بمعماره المميز : مربع تعلوه قبة كبيرة وتحيط به أربع مآذن رفيعة.  وأيضا تحتوي   أدرنة على  معمار سِنان آغا الذي كان أشهر المعماريين العثمانيين في القرن السادس عشر  هذا المجمع الذي يتألف من مدارس إسلامية وسوق مغطى وساعة كبيرة و‏ساحة خارجية‏ ومكتبة هو أهم أعماله على الإطلاق في تركيا .

 Edirne

مدينة طروادة :

تعتبر  مدينة  طروادة من  بين المواقع الأثرية الأشهر في تركيا وفي العالم. وهي مدينة شهرت  بسبب حكاية حصان طرواده الخشبى اللى تخبأ داخله  العساكر الأسبرطيين و خرجو منه و فتحو ابواب المدينه بعد حصار عشر سنين ولم يتم اسقاطها إلا بالخدعه . وقد شكل هذا الحصار  مصدر إيحاء لكبار الفنانين في العالم أجمع.

 troy_turkey

مدينة سفرنبلو

لايفوتك زيارة سفرنبلو في تركيا وهي تلك المدينة التي لطالما شكلت  محطة هامة للقوافل على الطريق التجارية الرئيسة بين الشرق والغرب. قام  سليمان باشا في العام 1322 ببناء مسجدها القديم وحماماتها ومدرستها .

 safranbolu

هييرابوليس :

أروع ماستشاهد في تركيا وفي بباموكال تلة صخرية ترتفع 200 متر فوقها  هييرابوليس.

ينابيع محمّلة بالكلس شكّلت في باموكال منظراً خيالياً مؤلفاً من غابات معدنية وشلالات متحجرة وسلسلة من الأحواض الرخامية المتدرجة. وقد اختارت سلالة الأتاليين التي حكمت برغام هذا المكان لإقامة حمام هييرابوليس في نهاية القرن الثاني قبل الميلاد تقريباً. إلى ذلك، يشمل هذا الموقع أنقاض حمامات رومانية وهياكل ونصباً يونانية أخرى.

يجسد موقع كسانتوس في ليتاؤون مزيجاً من التقاليد الليشية والتأثير اليوناني بفنّه الفريد.

 turkey

متحف توبكابي

متحف توبكابي المعروف عالمياً كونه المتحف العثماني الذي يحتوي على ذهب السلاطين وأغراضهم، وحتى بعض أسلحتهم المستعملة في الحروب، إلى جانب أسلحة وأغراض الرسول والخلفاء الراشدين والصحابة.

قصر دولما بهجت :

بني في القرن التاسع عشر، قصر جميلٌ لدرجة خيالية، يختصر في زواياه الحضارة العثمانية وتاريخ مرّت به البلاد ليكون موقعًا أثريً يدهش كل من يزوره ويزور تركيا .

 Palace of Dolma Bahgat

حجز فنادق في تركيا