عالم المسافر

أفضل الجزر السياحية

مارأيك بقضاء إجازة الصيف في جزيرة سياحية وليست أي جزيرة بل واحدة من أكثر الجزر السياحية جمالا  في العالم .

عالم المسافر اليوم سيقدم لك  أفضل ثمانية جزر سياحية في العالم لهذه السنة لقضاء العطل والإجازات بحسب إحصائيات قامت بها مجلة ” كوندي ناست ترافيلر” ولمن لا يعرف كوندي ناست ترافيلر (بالإنجليزية: Condé Nast Traveler)هي مجلة أمريكية شهرية تصدرها دار كوندي ناست للمطبوعات وتغطي مواضيع السفر والطعام الراقي :

 

1- جزيرة ماوي الأمريكية بنسبة 92.1 :

جزيرة ماوي من احد جزر هاواي الرئيسية و تعتبر من اجمل جزر العالم وهي من الجزر الرومانسية تتمتع بحدائق استوائية ذات طبيعة خلابة كما تتمتع بشواطئ جذابة

maui-hawaii-island-mountians

 

2- جزر برمودا بنسبة 87.2 : هي مجموعة من الجزر في عرض المحيط الأطلنطي منها سانت جورج وسانت ديفد وايرلندا وسومرست ، وتتبع المملكة المتحدة. عاصمتها هاميلتون ، سميت بجزر برمودا نسبة لمكتشفها البحار الإسباني خوان برموديث سنة 1503 جزر برمودا تتكون إجمالا من 123 جزيرة صغيرة أهمها : برمودا الكبيرة جزيرة سانت جورج و سانت ديفيد.

bermuda-horseshoe-bay

 

3- جزيرة بورا بورا بنسبة 86.7.
هي جزيرة من جزر ليوارد الذي يشكل جزء أرخبيل المجتمع في بولينيزيا الفرنسية التابعة لفرنسا في المحيط الهادي

bora-bora-french-polynesia-mount-otemanu

 

4- جزر المالديف بنسبة 85.5
جزر المالديف هي جزر صغيرة تقع في قارة آسيا في المحيط الهندي، وهي دولة مسلمة حيث أن معظم سكانها مسلمون، ويمر عليها خط الاستواء جنوبا، وكان يسميها العرب قديما ذيبة المَهَل أو محلديب ويُرجح أنه قد تم تحريفه وأصبح ينطق مالديف.

maldives-south--male-atoll-dhigu-island-anantara-resort

 

5- جزيرة نيفيس الكاريبية بنسبة 85.2.

نيفيس هي جزيرة في البحر الكاريبي، وتقع بالقرب من الطرف الشمالي من أرخبيل جزر الأنتيل الصغرى، على بعد حوالى 220 ميلا (350 كيلومترا) جنوب شرق بورتو ريكو وخمسين ميلا (80 كيلومترا) إلى الغرب من أنتيغوا. عاصمة نيفيس هي شارلستون.

nevis-pinneys-beach

 

6- جزيرة فانكوفر الكندية بنسبة 82.0.
جزيرة فانكوفر هي جزيرة كبيرة في كولومبيا البريطانية التابعة لكندا.

vancouver-island-canada

 

7- جزيرة بالي الأندونيسية بنسبة 81.8.
مقاطعة بالي هي إحدى مقاطعات إندونسيا. يوجد فيها تكوين صخري يعد من أحد معالمها الهامة اسمه تاناه لوط وكانت تسمى بجزيرة النهود.

bali-indonesia-mount-agung-rice-fields

 

8- جزيرة بوزكاد التركية بنسبة 80.8.
تقع على ساحل البحر المتوسط التركي، بوزكادا هي جزيرة في بحر إيجه بشواطئ خلابة وقرى هادئة لصيد السمك وآثار يونانية ورومانية إضافة إلى فنادق ومطاعم رائعة.

bozcaada-turkey-waterfront

المصدر