عالم المسافر

صخرة المنبر في النرويج

صخرة المنبر أو جرف بريكستولين ( Prekestolen) أو المنبر الواعظ أحد أجمل أماكن العالم وأخطرها تقع في روغالاند، وهي مقاطعة في النرويج في قارة أوروبا. هو منبر على شكل مربع طول ضلعه 25 متر يرتفع 604 متر فوق زقاق بحري اسمه (لايسفلوردن).

صخرة المنبر منطقة شديدة الخطورة إلا أن الآلاف من السياح يقومون بزيارة هذه الصخرة في كل عام. الرحلة ليست سهلة بل تعد من أشق وأخطر الرحلات في العالم فليس هناك سلالم لكي تصعد إلى هناك، فالرحلة تبدأ من ارتفاع 270 متر فوق مستوى سطح البحر، إلى ارتفاع 604 سيراً على الأقدام.

فإن قررت الصعود إلى هذا المنبر ستستغرق رحلتك من ساعة إلى ثلاثة ساعات مشي ، حسب لياقتك البدنية والصعود ليست بالسهولة التي يتوقعها البعض لأنه يوجد في هذا الطريق انحدارات خطيرة وزلقة ولا ينصح السير في الشتاء والربيع عندما يكون هناك الثلوج والجليد، أفضل موسم لزيارة الصخرة هو من ابريل الى اكتوبر تشرين الاول. ويوصى بلبس أحذية قوية معدة للأمطار. والآن نتركك فى جولة سريعة بالفيديو لتشاهد صخرة المنبر

هذه بعض الصور لهذا المنبر :

Prekestolen (1) Prekestolen (2) Prekestolen (3) Prekestolen (4) Prekestolen (5) Prekestolen (6) Prekestolen (7) Prekestolen (8) OLYMPUS DIGITAL CAMERA OLYMPUS DIGITAL CAMERA Prekestolen (11)

 

شاهد هذا الفيديو أيضا :

المصدر :1,2