عالم المسافر

” موريا ” جزيرة الحب في بولينيزيا الفرنسية

موريا جزيرة تقع في بولينيزيا الفرنسية شمال غرب تاهيتي وهي الوجهة السياحية الأكثر شهرةً بعد بولينيزيا وتعد من اجمل جزر العالم وذلك لشكلها وموقعها الجغرافي وطبيعتها الخلابة فهذه الجزيرة مثلثة الشكل ومحاطة ببحيرة خضراء شفافة وجبالها الداخلية العالية والمدهشة . فعلا جزيرة ساحرة و فريدة من نوعها بوجودها ضمن شواطئ رملية سوداء وبيضاء مما يمنحها شكلاً غاية في الروعة .

 
شواطئ “موريا”

شواطئ متاحة للإستمتاع بكافة أنواع الرياضات المائية ودرجة حرارة المياه دافئة فيمكنك القيام بتجربة الغوص داخل مياهها واستكشاف اعماقها ويمكنك أيضاً السباحة وركوب الأمواج والتزلج على الماء أو التشمس على الشاطئ فهي واحدة من أكثر الأماكن التي تساعدك على الإسترخاء وتصفية ذهنك ونسيان همومك والإستمتاع بما هو متاح لك

Moorea Island France (1) Moorea Island France (8) Moorea Island France (9)

 

وتتميز أيضا موريا بشلالاتها المنتشرة في أنحاء الجزيرة وبرغم صغر حجمها غير أنها ساحرة .تقع في شرق جزيرة موريا ويمكنك الوصول إليها سيراً على الأقدام لكن عليك بدفع رسوم لرؤية هذه الشلالات .
جزيرة بطابع ريفي بحت : طبيعة ريفية رائعة الجمال : كل شيء طبيعي
ستستمتع بشرب عصائر الفواكه المحلية من أشهر محل عصير الفواكه” جوس دي فروت ” ولايفوتك القيام بجولة داخله لرؤية عملية تصنيع المشروبات الطبيعية وتذوق عصير الاناناس الطازج والمثلج ونسيان حرارة الصيف والشعور بالإنتعاش

jus de fruit moorea

 

إقتناء هدايا تذكارية :

وطبعا ستحب إقتناء هديا تذكارية ستجد متجر موريا الشهير الذي يقدم الكثير من الهدايا التذكارية ويشتهر بإحتوائه على اللآلئ السوداء ومنها يتم صنع القلادات أو الأقراط أويتم بيعها بشكل مفرد فيمكنك إذا رغبت بشراءها لأحبتك أو كتذكار بسيط من هذه الجزيرة الجميلة .

التنقل داخل الجزيرة
طرق متعددة تستطيع بها التجول داخل موريا يمكنك إستئجار سيارة ولكن تكلفتها عالية أو إستئجار دراجة وتكلف 50 دولار في اليوم الواحد أو ركوبك في الحافلات المكوكية التي ستأخذك ذهاباً وإياباً لتستمتع وتلتقط بعض الصور الرائعة أو يمكنك ركوب الخيل وتكلف 55 دولا للشخص الواحد فاختر وسيلة النقل المناسبة لك.

هذه بعض الصور إستمتع بجمال هذه الجزيرة :

Moorea Island France (2) Moorea Island France (3) Moorea Island France (4) Moorea Island France (5) Moorea Island France (6) Moorea Island France (7) Moorea Island France (10) Moorea Island France (11)

حجز فنادق في بولينيزيا

المصدر