عالم المسافر

بحيرة ابانت Abant Gölü التركية

إلى عشاق الطبيعة اليوم مع عالم المسافر ستكون وجهتنا إلى أجمل بحيرة طبيعية في العالم بحيرة ابانت Abant Gölü التركية :

ابانت بحيرة كبيرة عذبة المياه تقع في محافظة بولو Bolu الواقعة شمال غرب الأناضول تبعد عن اسطنبول مسافة 280 كم تقريبا. يبلغ ارتفاعها حوالي 1.328 متر و تبلغ مساحتها 1,2 كم و أعمق بقعة فيها تصل إلى 18 متر . تُعد هذه البحيرة وجهة مُحببة للعطلات بفضل الطبيعة الساحرة المُحيطة التي تستقطب المواطنين والسائحين على حدٍ سواء. تكسو شواطئ البحيرة أراضي الغابات التي يمكن الانطلاق في استكشافها عبر المسارات المنتشرة في المنطقة. أما عن مناخها فتتمتع هذه البحيرة الجبلية بطقس حار رطب صيفاً ودرجات حرارة لطيفة ومعتدلة على مدار العام. تتساقط الأمطار هنا ولكن تسود أجواء جافة منتصف الصيف. تُسجل درجة الحرارة المتوسطة 26 درجة في يوليو وأغسطس، بينما تنخفض إلى أدنى مستوياتها لتبلغ -3 درجة في كلٍ من يناير وفبراير.

Abant (7)

 

 

فإن كنت ممن يزور تركيا احرص على إدراج ‘ ابانت’ ضمن لائحة الأماكن التي ستزورها ف ‘ ابانت’ تعد من الأماكن المفضلة و المحببة إلى الجميع لما تتمتع به طبيعتها المتكاملة من سحر و جمال حيث تجد هنا أشجاء الفريز و الصنوبر و السنديان و البندق و الصفصاف بالإضافة إلى مجموعة من الحيوانات كالغزلان و الأرانب و غيرها الكثير لتكون المنطقة أشبه بمحمية طبيعية وفرصة رائعة للاسترخاء و الهدوء .

Abant (6) Abant (5)

 

كيف تصل إلى بحيرة ‘ ابانت’
يقع كل من “مطار إسينبوجا” في “أنقرة” و”مطار صبيحة جوكشين” في “إسطنبول” على مسافتين متساويتين من بحيرة ” أبانت”، ومن ثمة فإن أسهل السبل للسفر إلى هناك هي عن طريق البر. تقع البحيرة بالقرب من الطريق الرئيسي السريع الذي يربط بين المدينتين.

abant

 

 

الإقامة :

إن قمت بزيارة هذه البحيرة فلن تواجهك أي مشكلة فالمنطقة بأكملها تتمتع بمختلف الخدمات و وسائل الراحة حيث تحاط البحيرة بالعديد من الفنادق أشهرها :

-Abant Palace Hotel فندق أبانت بالاس وهو فندق خمس نجوم يحتوي على 163 غرفة و يقع على بعد 100 متر من بحيرة أبانت ويتميز بمسبح داخلي وملاعب تنس وسبا مع حمام تركي تقليدي ومسبح للأطفال وغرفة ألعاب مع نظام ألعاب بلاي ستيشن.يطل المطعم الخاص به على البحيرة ويقدم مأكولات تركية وعالمية على نمط بوفيه وقائمة مأكولات انتقائية.

Abant Palace Hotel

 

– Buyuk Abant Hotel فندق بويوك أبانت هو أيضا فندق خمس نجوم يقع على طول البحيرة ، ويوفر إطلالات رائعة على البحيرة إضافة إلى احتوائه على المرافق الصحية الخاصة مثل الساونا و الجيم و حوض الاستحمام الفنلندي كما يمكن للأطفال الاستمتاع بلعبة البينغ بونغ والتنس والبلياردو.

Buyuk Abant Hotel

 

هذه بعض الصور ل-  Abant Gölü
BOLU-ABANT BOLU-ABANT (1) BOLU-ABANT (2) BOLU-ABANT (3) BOLU-ABANT (4) BOLU-ABANT (5)
حجز فنادق في تركيا