عالم المسافر

بانكوك الوجهة السياحية الأولى في العالم

حصلت بانكوك عاصمة تايلاند على لقب “الوجهة السياحية الأولى في العالم ” وذلك طبقا لتصنيف مؤشر ماستركارد للمدن السياحية في العالم، حيث تصدرت بانكوك قائمة عام 2013 استنادا إلى أجمالي عدد السياح الأجانب المتوقع أن يزوروا المدينة ثم جاء بعدها لندن وباريس وسنغافورة ونيويورك.

وقد تعددت الأسباب التي جعلت من بانكوك الوجهة السياحية الأولى في العالم، ومقصد محبي الترفيه والاستمتاع حول العالم. عالم المسافر اليوم نقل لك أهم هذه الأسباب

 

– السبب الأول : التدليك التايلندي التقليدي :
لا يمكنك الذهاب الى بانكوك دون الحصول على التدليك التايلاندي التقليدي يركز التدليك التايلندي على الدورة الدموية ونقاط الضغط، وتعزيز العافية الشاملة، وكذلك المرونة في العضلات.

Bangkokspa Bangkokspa2

 

 

– السبب الثاني هو الحي الصيني :
من أشهر المعالم السياحية في بانكوك ويشتهر بأكشاك الطعام وازدحام الجماهير التي تأتي لاستكشاف حيوية مأكولات الشوارع الجانبية ليلا، والاستمتاع بجمال وروعة التسوق في وقت النهار بين أكشاك البضائع ومحال الذهب التي تجد صدى واسع لدى الزائرين، ومن الأفضل أن تزور هذا الحي في أوقات المهرجانات السنوية .

Chinese-New-Year-2013-Chinatown-BKK

 

-السبب الثالث  تجربة تناول الطعام في الشارع :
الأغذية في شوارع بانكوك طعمها خاص جدا كما يعتبر تناول العصائر في بانكوك واحدة من التجارب الرائعة فلا تفوتها

restaurant-bangkok

 

 

-السبب الرابع  : القصر الكبير

القصر الكبير في بانكوك من معالم المدينة الأكثر شهرة. ضل لمدة 150 سنة بيت الملك التايلاندي، والديوان الملكي، والمقر الإداري للحكومة، والذي لا يزال يتوافد عليه الزوار في رهبة مع هندسته المعمارية الجميلة والمعقدة التفاصيل، ولا يزال المجمع هو القلب الروحي للمملكة التايلاندية.
داخل مجمع القصر تقع العديد من المباني المثيرة للإعجاب والتي تتضمن وات فرا كايو (معبد بوذا الزمردي)، والذي يحتوي على تمثال بوذا الزمردي الصغير، المشهور جدا، والمبجل إلى حد كبير والذي يعود تاريخه إلى القرن الرابع عشر.

Bangkok Grand Palace

 

-السبب الخامس  قنوات بانكوك :

تلك المجاري المائية التي لا يزال يعتمد عليها التايلانديين بشكل كبير في نقل البضائع والتنقل ،رحلة في البحر ستحمل لك الكثير من المتعة والاستجمام مع المناظر متنوعة الألوان ومراقبة السحالي المستلقية في ضوء الشمس.

bangkok-floating-market bangkok-floating-market2

 

 

السبب السادس  تسلق وات ارون :
يعتبر هذا المعبد الأكثر إثارة للإعجاب ستستمتع بإطلالة بانورامية على مدينة بانكوك من أعلى هذا المعبد الذي يبلغ ارتفاعه أكثر من 70 مترا.

Bangkok Wat Arun

 

السبب السابع  فخامة الإقامة :
تضم بانكوك العديد من الفنادق حتما ستستمتع بالضيافة الفاخرة في هذه المدينة الجميلة وبأسعار مناسبة.

Bangkok hotels

Bangkok hotels3

 

السبب الثامن  : متعة التسوق في أجمل أسواق بانكوك
قضاء وقت ممتع في التسوق من أكثر الأسباب التي جعلت السياح يتوافدون على بانكوك فبغض النظر عما كان سبب تسوقك سواء للحصول على أدوات المطبخ أو الملابس فستجده في سوق شاتوشاك المترامي الاطراف والذي يضم أكثر من 8000 كشك تبيع كل أصناف البضائع من كل أنحاء تايلاند، ويبدو هذا السوق منظم بشكل جيد وسهل التنقل.
أجمل شيء في هذا السوق الآيس كريم بجوز الهند الشهير بهذا السوق.

chatuchak-market

chatuchak-market-bangkok2

 

وأيضا
– سوق “أمفاوا” الذي يعتبر سوق أسبوعي شعبي عائم بالقرب من بانكوك، وفيه ستجذبك رائحة المأكولات البحرية المشوية على القوارب الخشبية وبأسعار معقولة. أكثر ما يمكن تسليط الضوء عليه في أمفاوا بالاضافة إلى ذلك هي “رحلة قارب اليراعات” في وقت متأخر من مساء كل ليلة.

-مول” Siam Paragon” أو جوهرة اسيا ،يقع في منطقة سيام من أجمل و أضخم مراكز التسوق واهمها ليس في بانكوك فقط بل بجنوب شـرق أسـيا ويقع ضمن مسـاحة 500 ألف متر مربع ويحوي مجموعة من المتاجر والمحلات الراقية لمعظم الماركات العالمية الشهيرة أضافة الى محلات الألكترونيات والتي تقدم أخر ماتوصلت اليه التكنولوجيا في العالم إضافة الى متاجر مسـتحضرات التجميل والمجوهرات والحرف اليدوية الراقية

Siam Paragon

 

-مركز سـينترال وورلد التجاري” الذي يعتبر من أضخم المراكز في بانكوك في تايلاند فهو يقع على مسـاحة 830 ألف متر مربع وفيه 7 طوابق تحوي حوالي 500 متجر و100 مطعم والعديد من دور السـينما ومنطقة العاب للأطفال وصالات المعارض و المؤتمرات ويقام بقربه العديد من احتفاليات المناسبات الرسمية كأحتفالية رأس السـنة و العديد غيرها من المناسبات.

Central-World-Plaza

 

حجز فنادق في بانكوك