عالم المسافر

أكثر الأماكن زيارة في موسكو

موسكو أكبر مدن روسيا وأجملها وأكثرها جذب للسياح فلطالما عرفت موسكو بميدانها الأحمر و بفن التزيين في نظام مترو الانفاق و بمهرجاناتها التي تجمع بين الفن الشعبي من روسيا وبطعامها الشهي واللذيذ والمعارض الفنية و التماثيل الجليدية وركوب الترويكا وغيرها .

اليوم رحلتنا إلى موسكو تتضمن أبرز معالمها و أكثر المناطق زيارة في موسكو :

سنبدأ حديثنا بأكثر ما تميزت به موسكو وهو نظام مترو الانفاق :

في موسكو يوجد نظام مترو انفاق تحت المدينة . ويعتبر المترو من الأشكال الاكثر موثوقية للتنقل في مدينة موسكو ، يربط المترو ثلاثة مطارات في المدينة بمركز الحافلات و الطرق السريعة والقطارات . وتقع محطات مترو الانفاق الاكثر زيارة في مركز المدينة التاريخية تميزت بجدرانها البيضاء والزينة الذهبية حيث زينت باسلوب ارتو ديكو بالإضافة الى العديد من روائع الفن التي تحكي تاريخ البلاد وحضارتها العريقة .
وأكثر ما سيلفت التباهك في محطة المترو الصوت الذي يعلن عن المحطة القادمة. إذا كان خط المدينة يتجه الى وسط المدينة فقد يكون الصوت المنبعث من قبل الذكور اما إذا خرج القطار من المركز ينبعث الصوت من الاناث باختصار الخط الدائري يسمع فيه صوت الذكور ويتم ذلك في  اتجاه عقارب الساعة وعندما يذهب في الاتجاه المعاكس ينبعث صوت انثى.

Moscow subway Moscow subway2 Moscow subway3

 

 

وأكثر ما شهرت به موسكو أيضا الميدان الاحمر :

حيث تحتل الساحة الحمراء المرتبة الأولى من حيث عدد السياح ولهذه الساحة العديد من المتاحف والكنائس والكرملين. حيث استخدم الكرملين في تشييد القلعة والتي تعتبر الآن أحد رموز المدينة.

red-sqaure

 

تقع كاتدرائية القديس باسيل في الساحة، تعرف بمسحوق ألوانها، وقببها بشكل البصل. دمرت كنيسة المسيح المخلص وأعيد بناؤها لاحقا على أنقاضها، وتعرف حاليا ببنائها الأبيض وقببها الذهبية.

Russland, Moskau, Basiliuskathedrale St Basils Cathedral Moscow

 

ومن المعالم التاريخية المهمة الاخرى في هذه الساحة الحمراء هو ضريح لينين. يضم مبنى الجرانيت الكبيرة هذا جثة لينين المحنطة.

 

Moscows Lenin Mausoleum

 

 

إن قمت بزيارة هذه الساحة حتما ستجلس في ساحة مانيزانايا و التي تقع مقابل الساحة الحمراء يمكنك هناك الاسترخاء بجانب العديد من النوافير حيث تزين هذه النوافير ضفاف نهر نيجلينكا والذي وضع تحت الأرض خلال الحكم السوفياتي ولكل نافورة تمثال لشخصية خرافة روسية.
Illuminated Street Lamps on Manezhnaya Square - Moscow by Night

 

 

جولة في متاحف موسكو ومعارضها :

عرفت مدينة موسكو بمتاحفها و معارضها حيث أن معرض تريتياكوف هو أحد معارض المدينة الأكثر زيارة.
أيضا متحف بوشيكن للفنون الجميلة هو أحد أوسع متاحف المدينة المخصص للفن الغربي.
و المتحف التذكاري للفضائيات، فرصة لاستكشاف تاريخ الفضاء. تشمل بعض معروضاته أول سبوتنيك قمر صناعي، بدلات الفضاء و المعارض للمخصصة للفضاء.
و الكثير من المعارض والمتاحف الأخرى

Main Entrance to the National Art Museum - State Tretyakov Gallery - Moscow Must-See Sights & Attractions

 

 

الإستمتاع بطبيعة موسكو :

تتميز موسكو بطبيعتها الخلابة حيث تضم العديد من المتنزهات والحدائق وأكثرها زيارة هما متنزه جوركي و متنزه فيكتوري.
حديقة حيوانات موسكو أيضا من الأماكن التي لا يفوتك زيارتها حيث يوجد بها بركة كبيرة والعديد من الحيوانات الغريبة.

Gorky Park

حجز فنادق في موسكو