عالم المسافر

انظف مدن العالم لعام 2013

ماذا لو كانت وجهتك السياحية هذه السنة مدينة احتلت المراتب الأولى من حيث النظافة ،حتما ستكون رحلة ممتعة مع العلم أن جميع البلدان التي احتلت المراتب الأولى من حيث النظافة تعد أيضا من أجمل مدن العالم ،عالم المسافر اليوم نقل لك قائمة تضم أنظف مدن العالم  لهذه السنة تعرف عليها (الترتيب تنازلي) :
10-مدينة Freiburg في المانيا:
مدينة ألمانية صغيرة نسبيًا، تقع بمنطقة بادن-فورتمبيرغ في أقصى جنوب غرب البلاد، تعد فرايبورغ من أكثر المدن عالمياً اهتماماً بالبيئة نظرا لاعتمادها مناهج الاستدامة منذ سبعينات القرن الماضي.

Frieberg-Germany

 

 

9- مدينة Oslo في النرويج:
هي العاصمة الرسمية لمملكة النرويج وأكبر مدنها حيث بلغ في عام 2012 م التعداد العام لسكّانها 617,242 نسمة، وتعدّى المليون نسمة في التجمّع الحضريّ المحيط بها. إن مدينة أوسلو هي المركز الثقافيّ والصناعيّ والاقتصاديّ الرئيسيّ، ومن أهمّ الموانئ البحريّة لمملكة النرويج.

Oslo Oslo2

 

8- مدينة Helsinki في فنلندا:
عاصمة فنلندا وأكبر مدنها. تقع بإقليم أوسيما جنوبي البلاد على ضفاف خليج فنلندا في بحر البلطيق.
هلسنكي هي أكبر مركز سياسي وتعليمي ومالي وثقافي وبحثي في فنلندا. كما أنها مدينة إقليمية هامة في بحر البلطيق وشمال أوروبا. وقد استقرت حوالي 70 ٪ من الشركات الأجنبية العاملة في فنلندا بمنطقة هلسنكي.

Helsinki helsinki-09

 

 

7- مدينة Wellington في نيوزلاندا:
عاصمة نيوزيلندا . تعد المدينة ثاني أكبر مدن نيوزيلندا وأكبر عواصم أوقيانيا من حيث عدد السكان. تقع المدينة في منطقة ويلينغتون، جنوب الجزيرة الشمالية لنيوزيلندا، في وسط الدولة.

Wellington

 

 

6- مدينة Copenhagen في الدنمارك:
عاصمة الدنمارك وأكثر مدنها سكانا، ومركزها الاقتصادي والسياسي والثقافي الأول، وميناؤها الرئيسي.
تمتد كوبنهاغن على جزيرتين متقاربتين، يقع قسمها الأكبر على الساحل الشرقي لجزيرة زيلاند، ويقع الجزء الأصغر المسمى كريستيان شاڤن Christian Shavn على جزيرة أماغر Amager، وتربط الجسور بين شطري المدينة. تتوسط المدينة ساحة مجلس البلدية، ومنها تتفرع الشوارع والطرقات الرئيسية، وعلى جوانب الساحة تتمركز مكاتب الشركات التجارية والفنادق والمتنزهات وحدائق الملاهي..

Copenhagen Copenhagen2

 

 

5- مدينة Kobe في اليابان:
هي مدينة في اليابان. عاصمة “محافظة هيوغو” وأكبر مدنها، تقع جنوب غربي جزيرة “هونشو”. تقع المدينة في منطقة كانساي، وتشكل مدينة رئيسية في منطقة كيهانشين.

Kobe-Japon

 

 

4- مدينة Minneapolis في الولايات المتحدة الامريكية:
مينيابولس هي أكبر مدينة في ولاية مينيسوتا الواقعة في شمال الولايات المتحدة الأمريكية. تقع على ضفتي نهر مسيسيبي. تجاور مدينة سانت بول عاصمة الولاية، وتلقب المدينتان معا بالتوأم.

SONY DSC

 

 

3- مدينة Honolulu في هاواي:
هي عاصمة وأكبر مدن ولاية الهاواي الأمريكية. “honolulu” تعني “الخليج المحمي” أو “الملجأ”.

Honolulu

 

 

2- مدينة Adelaide في استراليا:
هي عاصمة ولاية جنوب أستراليا، والمدينة الأكثر اكتظاظاً بالسكان فيها، وخامس أكبر مدن أستراليا، حيث يفوق عدد سكانها 1.1 مليون نسمة. وهي مدينة ساحلية تقع بالقرب من المحيط الجنوبي، في منطقة سهول أديليد، شمال شبه جزيرة فلوريو، بين خليج القديس فنسنت وسلسلة جبال لوفتي .

Adelaide

 

 

 

1- مدينة Calgary في كندا :
تعتبر مدينة كالجاري أكبر مدينة في مقاطعة ألبرتا, حيث تقع في الجزء الجنوبي من مقاطعة ألبرتا, ويحدها من الجهة الشمالية مدينة Edmonton عاصمة مقاطعة ألبرتا و يحدها في نحو 80 كيلو متر من الجهه الشرقية جبال الروكي Rocky Mountain .تشتهر مدينة كالجاري بأنها وجهة الكثير من الرياضيين المختصين في الرياضات الشتويه.

Calgary

 

 

المصدر :1,2

 

تعليق واحد