عالم المسافر

أكثر الأماكن غرابة في العالم

تحدثنا في السابق عن أكثر الأماكن جمالاً في العالم عن البحيرات وعن العجائب الطبيعية اليوم عالم المسافر إختار أن يحدثك عن أكثر الأماكن غرابة  وغموضا على وجه الأرض لأن هناك البعض منها ليس غريب فحسب، بل أيضا مثيرا للاهتمام :

مثلث برمودا The Bermuda Triangle :
سنبدأ بمكان يعتبر من أغرب الأماكن التي يمكنك أن تسمع عنها وهو مثلث برمودا. الكثير من الناس، السفن ،الطائرات والقوارب اختفت حال وصولها إلى المنطقة الواقعة بين برمودا، وبورتوريكو، وميامي، المنطقة المعروفة باسم مثلث برمودا. ويبدو أن هذا هو مجال الكوارث. كل هذه الأحداث المحزنة أدت إلى العديد من النظريات المتعلقة بالأسباب المحتملة ولكن لم يعرف السبب الحقيقي . ليس بعد. ورغم ذلك، هي لا تزال واحدة من أكثر الطرق رواداً على الأرض. بعض الناس هم في الواقع من محبي المغامرات .

The Bermuda Triangle

 

نهر ريو تينتو Incredible Views Of Rio Tinto, Spain  :
مكان غريب أيضا و هو ريو تينتو. ينشأ من جبال سييرا مورينا، يقع هذا النهر في الجنوب الغربي من اسبانيا. ما يجعل ريو تينتو غريب ليس فقط لونه ولكن أيضا الحموضة العالية مما يجعل مياهه أكثر من المياه الجوفية في المريخ. لونه أحمر بسبب وفرة المعادن، وخصوصا الحديد. غريب ولكنه مذهل!

Incredible Views Of Rio TintoSpain

 

التماثيل على جزيرة الفصح Easter Island Statues :
لم يجد لها العديد من الباحثين تفسيرا ، هي تماثيل ال 50 قدم طويلة القامة المعروفة باسم رابا نوي وذلك كل ما نعرف عنهم. لم يتمكن الباحثين من الحصول على أي معلومات متعلقة بكيفية تكون هذه التماثيل ، من بنوها و لماذا؟. ومع ذلك، هناك نظرية واحدة فيما يتعلق بهذه التماثيل الغامضة وهي تقول ان حضارة سكنت قديماً هذا المكان لفترة طويلة وهجروها لسبب ما.

Easter Island Statues

 

أرخبيل جزر سقطرى “Blood Trees” In Socotra :
مكان غريب آخر هو أرخبيل أو مجموعة جزر سقطرى الواقعة في المحيط الهندي، بين القرن الأفريقي وشبه الجزيرة العربية. ما يجعل منها غريبة حقا هو الجزيرة الرئيسية (سقطرى) والنباتات والحيوانات الموجودة عليها . هذا ما يجعل المكان فريد من نوعه و غريب.و بسبب عزلة المكان، ثلث النباتات الموجودة هناك لا يمكنك العثور عليها في أي مكان آخر في العالم. مجرد إلقاء نظرة على الأشجار المتوطنة في الصورة. سقطرى هي المكان الوحيد على وجه الأرض الذي يضم هذه الأنواع من الاشجار بهذا الحجم . وإلى جانب هذه الأشجار، هناك أنواع أخرى من الطيور والعناكب والخفافيش والقطط التي لا توجد في أي مكان آخر .

Blood Trees In Socotra

 

بلايا مضمار السباق Sailing Stones In Racetrack Playa :
بلايا مضمار السباق الموجود في كاليفورنيا هو مكان آخر حيث تحدث أشياء غريبة. الشيء الغريب الذي يحدث هناك هو حقيقة أن الحجارة تتحرك تاركة مسارا ملحوظا خلفهم ولا أحد يعرف كيف يمكن أن يحدث هذا. ويقول بعض الباحثين ان الرياح هي واحدها القادرة على نقلها لكنها يجب أن تكون رياح قوية .

Sailing Stones In Racetrack Playa

 

 

السخان الطائر Fly Geyser, Nevada :
من عجائب الطبيعة أيضاً و التي تجعلنا نسأل أنفسنا كيف أن بعض الأشياء قد تحدث من دون أن نستطيع تفسير حصولها. هو السخان الطائر في ولاية نيفادا. الغريب في هذا السخان هو أنه يكبر مع مرور الوقت . اليوم،يبلغ ارتفاعه 3 أمتار، ولكن من الممكن أن تتغير في ضرف بضعة أسابيع. الجزء غير السار هو أن السخان الطائر يقع في مساحة خاصة. لذلك، لا يتمكن إلا عدد قليل من الباحثين والمصورين،التمتع بهذا المنظر . لحسن الحظ، يمكننا على الأقل أن نشاهد الصور.

Fly Geyser Nevada

 

جبل رورايما Mount Roraima Surrounded By Clouds
شكله الغريب يجعل جبل رورايما احد أغرب الأماكن في العالم. تقع بين فنزويلا وغيانا والبرازيل، جبل رورايما له شكل فريد من نوعه ويعد موطنا لبعض الفصائل التي لا يمكن العثور عليها إلا هنا. عجيبة هي الغيوم المحيطة بقمة الجبل.

Mount Roraima Surrounded By Clouds

 

 

الوديان الجافة ماكموردو Lake Vostok, Antarctica :
هل تساءلت يوما إذا كان هناك مكان في القارة القطبية الجنوبية دون الثلج؟ نعم، يوجد مثل هذا المكان وهو يسمى الوديان الجافة ماكموردو. المكان يفتقر للثلوج ويبدو مثل أي مكان آخر على وجه الأرض بسبب الحديد التي يغطي الوديان والتي تأتي من ينابيع الماء الحارة الموجودة

في المنطقة.

McMurdo Dry Valleys, Antarctica

 

 

وليس هذا هو المكان الوحيد الغريب في القارة القطبية الجنوبية. هناك بحيرة فوستوك، أيضا. ما يجعله متفرد هو حقيقة أن بعض الاصناف من الممكن أنها عاشت 15 مليارات سنين تحت سطح الجليد في هذه البحيرة. الباحثون على وشك الحصول على عينة مياه والتحقق إذا كان هذا صحيحا أم لا. ولكم أن تتخيلوا ما قد تبدو عليه تلك الأنواع .

Lake Vostok, Antarctica

 

المكان الغامض في ولاية كاليفورنيا Mystery Spot, Santa Cruz, California
وأخيرا وليس آخرا هو المكان الغامض في ولاية كاليفورنيا. إذا كنت تبحث عن مكان حيث الفيزياء والجاذبية مفقودة، قم بزيارة هذا المكان . على الرغم من أنها تقع على أرض مستوية، لكن الحجرة الغريبة تجعل للزائرين يتأرجحون.

Mystery Spot Santa Cruz California

 

المصدر 

تعليق واحد