عالم المسافر

أجمل البحيرات في العالم

ما رأيك بقضاء وقت ممتع على ضفاف بحيرة وليست أي بحيرة بل بحيرة تعتبر من أجمل البحيرات  في العالم ،مياه عذبة وخضار في كل مكان وزقزقة العصافير و مشهد أكثر من رائع حتى أنه من يخيل لك من شدة جمال المنظر أنك في عالم آخر.

جولتنا اليوم ستكون على ضفاف أجمل البحيرات في العالم

بحيرة جيني سبرينغز، فلوريدا، الولايات المتحدة الأمريكية

وتعتبر السباحة في الهواء الطلق داخل بحيرة جيني سبرينغز ذات المياه العذبة، من الأمور الرائعة جداً. تأتي مياه هذه البحيرة من 7 ينابيع مختلفة تصب في النهاية داخل جيني سبرينغز.
وتقدم البحيرة عدد من النشاطات المائية الأخرى بالإضافة للسباحة، حيث يمكنك الاستمتاع بالغوص، والغطس. وعلى الرغم من كونها مجرد بحيرة، إلا أن جيني سبرينغز تمتلك مشهد رائع تحت الماء. كما تتميز بمائها الصافي، وتوافد السياح عليها خاصة في فصل الصيف.
وبالإضافة لذلك، تمتلك جيني سبرينغز أيضاً كهف يمكنك استكشافه عن طريق الغوص.

Jenny Lake Springs

 

بحيرة زاكاتون سينوتي، تاماوليباس، المكسيك
تقع زاكاتون سينوتي في مدينة الداما، الولاية الشمالية الشرقية من ولاية تاماوليباس، المكسيك. وكونها تقع بين تل الكارستية، فإنه من الصعب الغوص في هذه البحيرة.

زاكاتون سينوتي هي بحيرة طبيعية لعشاق الطبيعة فقط ، الوصول إلى هذه البحيرة صعب قليلا إضافة إلى ذلك مياهها لا يمكن الاستمتاع بها. حيث تنبع مياه البحيرة من عدد مختلف من المصادر المهدرة، ولكنها في الواقع تبدو جميلة إلى حد ما.

يبلغ عمق هذه البحيرة 339 متر وبرغم نشوئها من مياه الصرف الصحي، إلا أن البحيرة تمتلك منظر رائع. وبالإضافة لذلك، فإن زاكاتون سينوتي ليس لها رائحة. لذلك لا تندهش من وجود بحيرة تجمع النفايات في قائمة أجمل بحيرات العالم.

lakeMexico

بحيرة الثقب الأزرق، جزر البهاما

عبارة عن ثقب في وسط المحيط، يقع في جزر البهاما وهي دولة موجودة في غرب ولاية فلوريدا، الولايات المتحدة. وقد نشأ هذا الثقب نتيجة لذوبان الجليد في زاما الأول. هذا ويبلغ عمق الثقب حوالي 400 متر، أما من ناحية العرض فيصل إلى 300 متر مما يجعله واحد من وجهات السياح المُفضلة للغوص والسباحة. أما المشهد المحيط به فيعد جميل جداً، وكذلك المناظر الطبيعية الرائعة الموجودة تحت الماء.

Lake Hole

 

 

بحيرة بلو لاجون، أيسلندا

بحيرة يبلغ متوسط درجة الحرارة فيها 40 درجة مئوية. و معظم السياح الذين يزورون بلو لاجون، فهم أولئك الذين يعانون من بعض الأمراض الجلدية. حيث تشتهر هذه البحيرة الطبيعية بامتلاكها محتوى معدني عالي جداً. وبالإضافة لدفء مياهها، فإن المشهد الطبيعي للبحيرة يساعد على التخلص من الإجهاد.
Iceland Lake

 

ينابيع يانج باجين الساخنة، التبت، الصين الشعبية
على مدار العام، توفر ينابيع يانج باجين الساخنة في التبت مياه جميلة دافئة. وفي الصيف بالطبع، تزدحم البحيرة بتجمعات كبيرة من السياح. أما في فصل الشتاء، فتزيد هذه الأعداد ثلاثة أضعاف.
ويمكن للمياه الدافئة في ينابيع يانج باجين الساخنة تحسين الدورة الدموية، وفتح المسام، والعديد من المزايا الأخرى. ولذلك، فإن القائمين على هذه الينابيع يقومون الآن ببناء حمام سباحة مُغطى ومرافق إضافية خارج المجمع.

China lakes

 

 

ينبوع مابيناي، الفلبين

يقع ينبوع مابيناي في جزيرة نيجروس الشرقية، الفلبين.ويعتبر هذا المكان، هو أكثر الينابيع الدافئة شهرة في الفلبين. وبالإضافة للمناظر الطبيعية التي تجتذب السياح، فإن ينبوع مابيناي مجاني طوال العام، لذلك فهو يعتبر مكان مقنع جداً للحصول على حمامك الطبيعي كل يوم.

Lakes Philippines

 

 

بحيرة قناديل البحر، بالاو

فرصة لتشاهد ما يقرب 10 مليون قنديل بحر في بحيرة قناديل البحر في كورور، بالاو. وعلى الرغم من أن بحيرة قناديل البحر ربما لا تكون مشهورة مثل عدد من الوجهات السياحية الأخرى، إلا أنها بمثابة جنة لمصوري أعماق البحار. حيث تبدو قناديل البحر جذابة جداً.

Jellyfish Lake

 

 

و مازالت القائمة طويلة …