عالم المسافر

منتجع بنيان تري في كيرالا الهند

يقع منتجع بنيان تري كيرالا في جزيرة خاصة في نيدياثوروثو، ضمن مقاطعة آليبي من ولاية كيرالا، يبعد مسافة سفر بالطائرة تصل إلى ساعة من الزمن إلى الجنوب من مطار كوتشي الدولي، وعلى بعد 10 دقائق ركوبا بالقارب انطلاقا من رصيف خاص بالقرب من فادوثالا. يحيط النخيل بالمنتجع ضمن خطوط متواصلة، وجداول المياه التي تشتهر بها كيرالا، يوفر المنتجع جوا شاعريا حيث الشواطئ وقنوات المياه، والخضرة الاستوائية المورقة، وعلاجات الايورفيدا، والتي حصدت جائزة الدولة ضمن قائمتها الأفضل، وليتم إدراجها ضمن «الوجهات التي يجب رؤيتها» حول العالم أيضا.

يحتوي منتجع بنيان تري على 59 فيلا تضم كل منها بركة سباحة خاصة مع إطلالة ممتدة على ممرات وقنوات المياه المحيطة بها. وتتميز الفلل باللمسات المعمارية المحلية من أسطح على شكل الجملون وهو الجزء الأعلى من زاوية المثلث مع واجهات خشبية منحوتة، أما التصميم الداخلي للفيلا، فقد اعتمد على مواد طبيعية أصلية مثل الألياف الطبيعية المستخرجة من قشر جوز الهند، مع تزيين بالمنحوتات الخشبية واللوحات الجدارية مع لمسات من الفن الكاثاكالي، الذي يعكس بدوره موضوع الرقص التقليدي بصورة درامية من كيرالا.

أول مركز متخصص بعلاج الأيورفيدا

بنيان تري هو أول مركز متخصص بعلاج الأيورفيدا، حيث يقوم أطباء هذا النوع من العلاج، بتقديم استشارات شخصية توصي بعلاجات مصممة بما يتناسب وكل شخص.
وبذلك يمكن لقاصدي هذا الفندق الاستمتاع بهذه العلاجات وغيرها من علاجات المحافظة على الصحة المتنوعة الأخرى المتوفرة لدى «سبا بنيان تري» هذا الأخير المتحصل على العديد من الجوائز العالمية والذي يعتبر واحدا من أربع غرف أو واحدا من ستة أجنحة (سبا) تقدم علاجات الأورفيدا.

banyan_tree_hotel (14) banyan_tree_hotel (20)

 

مكانا مثاليا للاجتماعات والمناسبات :

يعتبر  منتجع  بنيان تري مكانا مثاليا للاجتماعات والمناسبات ذات الحجم الصغير إلى المتوسط. فهناك قاعة اجتماعات للمدراء، وغرفتا اجتماعات عاديتان تتراوح مساحة كل منهما ما بين 25 إلى 40 مترا مربعا، يمكن لكل منهما استضافة ما بين 8 إلى 18 شخصا. أما صالة الأعمال بمساحة 212 مترا مربعا، فيمكنها استقبال 150 ضيفا، وهي مثالية للاجتماعات ذات مطالب خاصة وللاحتفالات.

 

 

مطاعم المنتجع المتميزة :

فرصة لتستمتع بأكلات المطبخ الهندي الجنوبي، حيث التركيز في هذا المطبخ على الأرز والعدس والفلفل الأحمر المجفف وجوز الهند، بالإضافة إلى جرعة صحية من الثوم، والزنجبيل والتمر الهندي، وهو متاح طوال اليوم سواء في جلساته الداخلية أو الخارجية.
مطعم الزعفران و الذي يتميز بالمطبخ التايلاندي، وتصميمه العصري حيث يختار الضيف وجبته ويتم تجهيزها على طاولة جانبية – فيتم عرض مكونات الكاري الكلاسيكية الأخضر منها والأحمر.

أما المطعم الذي على المسبح فيقدم مشروبات كوكتيل منعشة و أثناء المساء يتم تقديم عروض رقص هندية كلاسيكية.
ومقهى السابع الدي يستوحي قائمة طعامه ومشروباته بناء على مبدأ «تراي – دوشا» أو الدوشا الثلاثة (فاتا، بيتا وكافا) الآتي من ألايروفيدا (طب هندي تقليدي)، فيتم تحضيرها بناء على توصيات ممارسي هذا العلاج.
وليس هذا فحسب بل أيضا ستحظى بتجربتين مميزتين أولهما تناول العشاء على متن قارب محلي يسمى «بالاك»، والذي جرت العادة على أن يستخدمه الملوك، حيث يتم تقديم سمك الكرالان مع الكاري مع مجموعة متنوعة من الأطباق التقليدية الأخرى.

banyan_tree_hotel (6)

 

والثانية تناول العشاء على قمة برج يعتبر أطول نقطة في الجزيرة، أثناء ذلك ستتمتع بمناظر المنتجع البانورامية.

banyantree_ungasan_bali

 

بعض الصور للمنتجع :

banyan_tree_hotel (9) banyan_tree_hotel (10) banyan_tree_hotel (11) banyan_tree_hotel (12) banyan_tree_hotel (13) banyan_tree_hotel (14) banyan_tree_hotel (15) banyan_tree_hotel (16) banyan_tree_hotel (17) banyan_tree_hotel (18) banyan_tree_hotel (19) banyan_tree_hotel (20) banyan_tree_hotel (21) banyan_tree_hotel (22) banyan_tree_hotel (23) banyan_tree_hotel (24) banyan_tree_hotel (25)

المصدر :1,2