عالم المسافر

أخطر المدن في العالم

ليست كل المدن في العالم آمنة ويحق لك زيارتها حيث يوجد العديد منها ينصح بعدم زيارتها حتى وإن كانت تملك من جمال الطبيعة ما لا يقاوم .
اليوم عالم المسافر نقل لك قائمة تضم أخطر المدن في العالم وذلك لعدم استقرارها أمنيًا وانتشار رجال العصابات بشوارعها فإن كنت تنوي زيارة احدى هذه المدن ستعيد التفكير بعد أن تقرأ هذه المعلومات :

10- كاراكاس , فينزويلا Caracas, Venezuela :

كاراكاس مدينة عرفت بتجارة المخدرات وتحدث فيها الكثير من الجرائم العشوائية وتتم فيه العديد من السرقات التي أصبحت معتادة حتى في وضح النهار.

الشرطة لا تملك أي سيطرة على الأنشطة الإجرامية التي تحدث في هذه المدينة و الحكومة الفنزويلية والتي لا تملك أي فعل تقوم به تجاه هذه العصابات التي تتحكم في المدينة وترهب السكان

Caracas-au-Venezuela-Ville

 

 

9- مقديشيو الصومال Mogadishu, Somalia  :

بسبب الحرب الأهلية التي قامت في البلاد منذ 20 عامًا نتيجة العنف السياسي الذي حدث في البلاد ولا يمكن لأي صحفي أو باحث أن يحصل على إحصائيات دقيقة لما يحدث هناك بسبب هذه الحرب ولكن تُعد المدينة أحد أخطر المدن في العالم فتكفي الفوضى وعدم قدرة أي شخص أن يحصل على صورة للوضع الجاري هناك والتي قد هاجر الكثير من سكانها خلال الثلاث سنوات الماضية هربًا من ويلات الحرب بعد أن تم تدمير مساكنهم هناك .

Mogadishu Somalia

 

 

8- ريو دي جانيرو , البرازيل Rio de Janeiro, Brazil :

ريو دي جانيرو مدينة بالرغم من شواطئ التي تُعد الأجمل في العالم طبيعتها الخلابة إلى أنها مدينة غير آمنة.
تحتويريو دي جانير على الكثير من المناطق العشوائية والأحياء الفقيرة التي يعيش فيها أكثر من 20% من سكان المدينة والتي تكثر فيها عمليات تجارة المخدرات والقتل والسرقة والتي لا تستطيع الشرطة السيطرة عليها.
عندما يذهب السياح إلى ريو دي جانير يتم توعيتهم بعدم الإقتراب من المناطق الجبلية أو هذه الأحياء الفقيرة وخاصة في الليل

Rio de Janeiro Brazil

 

 

7- الشيشان, روسيا:

بسبب الحرب التي شنتها روسيا على الشيشان منذ منتصف 1990 ، لا تزال الشيشان غير مستقرة ولا تزال منطقة للحرب والخراب ولا يُنصح السائحين بزيارتها.

Grozny Chechnya Russia

 

 

6- سيوداد خواريز, المكسيك Ciudad Juarez, Mexico :

سيوداد خواريز من أهم مراكز بيع وشراء المخدرات في المكسيك ولا توجد أي إشارة أن هذه التجارة قد قلت أو تمت السيطرة عليها كما يصاحب وجود هذه التجارة المدمرة أعمال العنف والقتل والسرقات التي تنتشر تبعًا لوجودها وإذا تواجدت في هذه المدينة فلا تضمن الشرطة حمايتك أو أن تخرج منها على قيد الحياة .

Ciudad Juarez Mexico

 

 

5- بوجوتا, كولومبيا Bogota, Colombia  :

بوجوتا أيضا من أهم الأماكن المعروفة بتجارة المخدرات و هي موطن للجماعات السياسية المتطرفة التي تقف ضد الحكومة الكولومبية . شمال مدينة بوجوتا منطقة آمنة تمامًا أفضل من جنوبها ويُنصح السائحين بعدم الإقتراب من مناطق معينة الغير آمنة

Bogota Colombia

 

 

4- بغداد, العراق Baghdad, Iraq  :

دخلت بغداد هذه القائمة خاصةً بعد الحرب الأمريكية التي أدت إلى تمزق البلاد وحدوث العديد من الإنفجارات التي تودي بأرواح الكثير من العراقيين وانتشار أعمال العنف بها

Baghdad Iraq

 

 

3- جواتيمالا Guatemala City, Guatemala  :

تملك هذه المدينة معدلات جريمة مرتفعة للغاية، توجد فجوة كبيرة جدًا بين الفقراء والأغنياء فيها مما يدفع الفقراء لعمليات السرقة والنهب وأعمال العنف من أجل العيش فقد دمر الفساد المدينة رغم جمالها وقتل روح من فيها

Guatemala City Guatemala

 

 

2- سان بدرو سولا, الهندوراس San Pedro Sula, Honduras  :

سجلت سان بدرو سولا, أعلى معدل لجرائم القتل في العالم وتتفشى فيها عمليات السرقة ويحمل كل فرد في المدينة تقريبًا قطعة سلاح كنوع من الحماية لنفسه وأسرته وتتم تسوية الكثير من الخلافات في المدينة بالعنف والقتل عبر الشارع وعلى مرأى ومسمع من الجميع

San Pedro Sula, Honduras / 8 MB

 

 

1- كيب تاون , جنوب أفريقيا Cape Town, South Africa  :

صحيح أن كيب تاون أحد المدن السياحية الكبرى في العالم ولكنها تحتوي على بعض المناطق التي لا يخلوا فيها أي مكان من جريمة ما وخاصة القتل وتجارة المخدرات والسرقة.

Cape Town South Africa

المصدر