عالم المسافر

Aogashima أجمل الجزر البركانية في اليابان

هل تحب أن ترى جزيرة على شكل حفرة بركانية عملاقة، وداخل تلك الحفرة هناك بركان صغير ؟ عليك إذا ب Aogashima هذه الجزيرة البركانية الواقعة في بحر الفلبين .

جزيرة Aogashima هي جزيرة تابعة لمحافظة طوكيو اليابان تقع على بعد حوالي 358 كم من عاصمة البلاد و يسكنها 205 شخص على الرغم من النشاط البركاني.
وإلى يومنا هذا مازلت هذه الجزيرة تعتبر بركان نشط إلى يومنا هذا بالرغم من أن آخر ثوران لها كان فى 1870 م ،و هذا الثوران قتل أكثر من نصف سكان الجزيرة آنذاك و أجبر الباقي على الفرار ،و استغرق الأمر 50 عام حتى تبدأ السكان بالعودة.
الجزيرة عبارة عن بركان غائص و يبرز أعلاه من المياه و هى جزء من فوهة بركانية ارتفاع الحافة الخارجية لها يتراوح من 200 م إلى 420 متر، ويعتقد أن الجزيرة قد شكلت بواسطة تداخل بقايا أربعة حفر بركانية كبيرة غائصة على الأقل .
تعتبر القوارب والرحلات الجوية من أهم المواصلات المستخدمة للتنقل هناك ،بينما الطرق البرية لا تعتبر من المواصلات الرئيسة نظرا لطبيعة المنطقة . تتميز طبيعة الحياة هناك بالبساطة والبعد عن الصخب والهدوء فلا تجد هناك سوى مدرسة واحدة ومطعمين ومكتب بريد محلي بالإضافة الى حمامات المياه الساخنة .

Aogashima Island (1) Aogashima Island (1) Aogashima Island (2) Aogashima Island (3) Aogashima Island (4)

المصدر