عالم المسافر

“ميتيورا” الصخور المعلقة في اليونان

ميتيورا أو الصخور المعلقة في الهواء هي أحد أكبر وأهم تجمعات الأديرة في اليونان بعد جبل آثوس.
حيث تم بناء ستة أديرة على صخور عمودية في الحافة الشمالية من سهل ثيسالي قرب نهر وجبال بيندوس التي تقع في وسط اليونان.
وقد اعتبرت هذه المنطقة من أهم معالم الجذب السياحي في اليونان ومن ثم ادرجت ضمن قائمة التراث العالمي لمنظمة اليونيسكو منذ عام 1988.

تاريخ بناء ميتيورا
يقال أنه قديما كان الرهبان يقطنون الكهوف الموجودة في ميتيورا تحديدا قبل القرن الحادي عشر. وفي أواخر القرن الحادي عشر أو أوائل القرن الثاني عشر تشكلت في ميتيورا دولة رهبانية فقاموا ببناء هذه الدير لأنهم وجدوا أن هذه الصخور المعلقة مكانًا يصعب الوصول إليه.

كيفية الوصول إلى أعلى الصخرة :

لم يكن بالإمكان الوصول إلى أعالي الصخرة بسهولة. فقد شيد الرهبان الأوائل سلالم بسيطة عبر زج الخشب في ثقوب داخل الصخور، وكانوا يصعدون من خلالها حتى يبلغوا الكهوف الطبيعية التي أصبحت ملجأهم المتين.
. كان نظام البكرة والحبل يستخدم لحمل الطعام والشراب لرجال الدين، وكانت الحبال الوسيلة الوحيدة التي تربطهم بالعالم الخارجي
الآن أصبح الوصول إلى قمة الصخرة سهل جدا حتى أن هذا المكان بات مقصدا لسياح حيث يزوره حوالي الفي سائح في اليوم من كامل أنحاء العالم لمشاهدة روعة المنظر

هذه بعض الصور لهذه الصخور المعلقة :

meteora-greece-3 (1) meteora-greece-3 (2) meteora-greece-3 (3) meteora-greece-3 (4) meteora-greece-3 (5) meteora-greece-3 (6) meteora-greece-3 (7) meteora-greece-3 (8) meteora-greece-3 (9) meteora-greece-3 (10) meteora-greece-3 (11) meteora-greece-3 (12) meteora-greece-3 (13) meteora-greece-3 (14) meteora-greece-3 (15) meteora-greece-3 (16) meteora-greece-3 (17) meteora-greece-3 (18)

تعليق واحد