عالم المسافر

اكثر المدن زيارة في 2013

عالم المسافر اليوم نقل لك قائمة اكثر الدول زيارة في العالم وذلك وفق مؤشر ماستركارد للمدن العالمية .أكثر ما ميز هذه القائمة التقدم الملحوظ الذي شهدته مدينة بانكوك لتحتل المرتبة الأولى وبذلك تتصدر اسيا ولأول مرة هذه القائمه . بانكوك بلد في طور الإزدهار تميز بشعبيه كبيره لدى السائحين ورجال الأعمال وذلك يعتبر السبب الرئيسي الذي جعل هذا البلد في المرتبة الأولى .
هذه هي قائمة ال-20 بلد في العالم الأكثر زيارة :

1. بانكوك: هذه أول مرة تصل فيها مدينة آسيوية للمركز الأول في القائمة منذ إصدار المؤشر عام 2011.

bankok

 

 

2. لندن: زوار لندن الآتون من نيويورك، سواء بقصد العمل أو السياحة، هم من يقطعون المسافة الأطول للوصول إليها وهم أكثر الزوار إنفاقا فيها.

london

 

 

3. باريس: على الرغم من انخفاض عدد زائريها من الدول الأخرى، ما تزال باريس مدينة يفضلها العديد من السياح.

Seine River and Eiffel Tower Paris France

 

 

4. سنغافورة: يبلغ تعداد سكانها أقل من 5 ملايين نسمة، لكنها تتوقع استقبال 11.75 مليون زائر هذا العام. ورغم كونها بوتقة تنصهر فيها ثقافات شتى، منها: الهندية والصينية والمالاوية، تبقى الإنجليزية هي اللغة المهيمنة فيها، لذا فإن السياح الغربيين لا يتعرضون لصدمة ثقافية هناك، على العكس مما يحدث في بقاع أخرى من المنطقة.

Singapore

 

 

5. نيويورك: جاءت هذه المدينة في المرتبة الأولى من حيث حجم إنفاق الزوار فيها، والذي بلغ 18.59 مليار دولار.

New York

 

 

6. اسطنبول: يلمع نجم اسطنبول يوما بعد يوم كوجهة سياحية مميزة. وإذا حافظت أفضل 10 مدن سياحية على معدلات نموها الحالية خلال السنوات القليلة المقبلة، فسوف تتفوق اسطنبول بحلول العام 2016 على سنغافورة ونيويورك وباريس، من حيث عدد الزوار من الدول الأخرى.

Istanbul-

 

 

7. دبي: تدعى أحيانا عاصمة التسوق في الشرق الأوسط. كما تشترك مع بانكوك في إحراز أعلى نسبة نمو في عدد الزوار بمقدار 10.9%.

burj_al_arab_jumeirah_dubai-wide

 

 

8. كوالالمبور: أدى الازدهار العمراني إلى تغيير ملامح قلب المدينة في كوالالمبور، التي تتوقع استقبال 9.2 مليون زائر في عام 2013، مما يجعلها تحتل المركز الـ3 بين أكثر 10 مدن زيارة في منطقة آسيا/ الباسيفيك (بعد بانكوك وسنغافورة).

Kuala Lumpur

 

 

9. هونغ كونغ: تتوقع استقبال 8.7 مليون زائر هذا العام، لكن شعبية هذه المدينة هبطت بمقدار منزلة واحدة مقارنة بالعام الماضي لتصبح بعد كوالالمبور.

Hong Kong

 

 

10. برشلونة: في العام الماضي، كانت مدريد تتقدم عليها بفارق كبير من حيث شعبيتها عند الزوار، كما أخذت شانغهاي مكانها. أما هذا العام، فقد تفوقت على شانغهاي وأصبحت مدريد خارج القائمة. كما سيجذب سحر العالم القديم في برشلونة وطرازها المعماري الذي صنعه المهندس المعماري غاودي 8.41 مليون زائر أجنبي للمدينة في عام 2013.

Barcelona

 

 

11. سيؤول: إن ما ينفقه الزوار من أموال في هذه المدينة يسهم في إنعاش اقتصادها. لكن بسبب اختلاف معايير التصنيف هذا العام، والتي ركزت على عدد الزوار بدلا من حجم إنفاقهم، هبطت سيؤول من المرتبة 4 إلى المرتبة 11.

Seoul-South-Korea-City

 

 

12. ميلان: تتفوق بفارق بسيط على روما من حيث عدد الزوار.

milan

 

 

13. روما: لم تفقد شيئا من سحرها، لكنها جاءت متأخرة في التصنيف بعد سيؤول وكوالالمبور ودبي. فهل يرجع سبب ذلك إلى العوامل الاقتصادية؟

roma

 

 

14. شانغهاي: إحدى وجهات السفر الجديدة والنشطة؛ فبعد أن كانت سابقا مدينة لصيد السمك وصناعة النسيج فقط، أصبحت شانغهاي الآن مركزا ماليا رئيسا، وأنموذجا للتنمية الاقتصادية الآسيوية. كما تتوقع استضافة 6.5 مليون زائر أجنبي هذا العام.

Shanghai Center 2

 

 

15. أمستردام: تشتهر بالمباني والمعالم السياحية الخلابة مثل: جسر القناة الشهير. كما تعد مركزا مهما للسفر إلى وجهات أوروبية أخرى.

Amsterdam

 

 

16. طوكيو: يعد انخفاض قيمة الين خبرا سارا للسياح العازمين على زيارة اليابان. وتتوقع طوكيو، التي تعد مركزا مهما للنقل، استقبال 5.80 مليون زائر في 2013.

tokyo

 

 

17. فيينا: تعد واحدة من أكثر 10 مدن أوروبية زيارة، ومن المتوقع أن تستقبل 5.4 مليون زائر هذا العام.

Vienna

 

 

18. تايبيه: تحتل عاصمة جمهورية الصين المركز الـ18 من حيث عدد الزوار.

taipei-101-night-view

 

 

19. الرياض: تدخل العاصمة السعودية هذه القائمة للمرة الأولى، ومن المتوقع أن تستقبل 5.05 مليون زائر هذا العام.

alriadh

 

 

20. لوس أنجلوس: ساعد اختلاف معايير التصنيف لهذا العام، على دخول هذه المدينة إلى القائمة وحلولها في المركز الـ20، بعد أن كانت غائبة عنها كليا في العام الماضي.

los angeles

المصدر :1,2

اضف تعليق