عالم المسافر

كوينز تاون أجمل المدن النيوزيلندية

كوينز تاون مدينة نيوزيلندية عرفت بطبيعتها الساحرة حتى أن جل السياح يقصدونها للإستمتاع بمناظرها الرائعة وأيضا لقضاء وقت ممتع والقيام بعدة نشاطات لكسر الروتين ابرزها النشاطات الرياضية في الهواء الطلق وفي المياه حيث يقصد كوينز تاون هواة المغامرات الرياضية (التجذيف، المظلّة الهوائية، القفز بواسطة الحبال، القوارب الآلية…) ف كوينز تاون  مكاناً فريداً من نوعه تستقطب سياح من كافة أنحاء العالم خاصة خلال فصل الشتاء حيث يزور هذه المدينة عدد كبير من المتزلّجين للتمتّع بهذه الرياضة في الجبال التي لا تبعد كثيراً عنها، خصوصاً على منحدرات أربعة مجالات بارزة، هي: «كورونت بــيـــك» Coronet Peak، «ذا ريماركابلز» The Remarkables، «كاردرونا» Cardrona و«تربل كون» Treble Cone.
تتمتّع مدينة كوينز تاون  بمناخ ألبي (نسبة الى جبال الألب)، إذ تبدو السماء زرقاء صافية في فصل الشتاء والثلوج حاضرة دوماً على المرتفعات. أما فصل الصيف فيحمل أياماً طويلةً حارّة، مع درجات حرارة قد تبلغ 30 درجة مئوية.

عالم المسافر سيأخذنا إلى أجمل المعالم السياحية في «كوينز تاون» وأهم النشاطات التي يمكنك أن تقوم بها لتستمتع في رحلتك :

الإبحار على متن السفينة البخارية TSS Earnslaw والتي يناهز عمرها المائة عام، لرحلة ممتعة في بحيرة «واكاتيبو» Wakatipu.

OLYMPUS DIGITAL CAMERA

 

 

 

– رحلة بيئية إلى منتزه Fiordland National Park وشبه جزيرة «أوتاغو» Otago ستستمتع بمشاهدة البطاريق وصغارها ذات اللون الأزرق، بالإضافة إلى الفقمات ذات الفراء والبطارسة .

Fiordland National Park2

 

 

– وإن كنت من عشاق ركوب الخيل قم بزيارة إحدى مزارع Walter Peak High Country لركوب الخيل والتمتّع بالمناظر الجميلة.

Walter Peak High Country

 

 

– تعرف مدينة «كوينز تاون» ب «التلفريك» Bob’s Peak الذي يعتبر أحد رموزها حيث يصل ارتفاعه 450 متراً، على طول 730 متراً .
ركوب «التلفريك» سيمنحك رؤى بانورامية مدهشة على جبال «ذا ريماركابل» The Remarkables وبحيرة «واكاتيبو» Wakatipu والمدينة بأكملها.

Queenstown

 

– يمكنك أيضا زيارة أحد مناجم الذهب الموجودة في المدينة. قم بزيارة قرية «أرّو تاون» Arrowtown و هي قرية مناجم الذهب بها أيضا  متحفاً هاماً للذهب .وفي هذه القرية، يمكنكم  أيضا  إن كنت من هواة المغامرة  القيام بجولة في المضيقات الرفيعة، بواسطة Shotover جت  وذلك لمشاهدة المنقّبين عن الذهب وهم يتقاذفون الصخور بحثاً عن الكنز الموعود .

Arrowtown-Gold-Nuggets Gold mines in Queenstown

 

 

– إن قمت بزيارة مدينة «كوينز تاون» في فصل الشتاء يمكن ممارسة رياضة التزلّج وجميع أنواع الرياضات الأخرى الخاصة بالثلوج من تزحلق وركوب المزلاج.

Queenstown skiing Queenstown skiing2

 

 

– قم بنزهة إلى منتزه خاص بطيور «الكيوي»، للتعرّف على حياتها وأشكالها المدهشة.

kiwi2

 

حجز فنادق في كوينز تاون

 

اضف تعليق